استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد الكشف رسمياً عنه بالدوحة وعدة عواصم ومدن.. اهتمام إعلامي عالمي بشعار مونديال قطر 2022

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 05 September 2019
  • 5:26 AM
  • eye 109

كُشف في تمام الساعة 20:22 من مساء يوم الثلاثاء الماضي عن الشعار الرسمي للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر ما بين الحادي والعشرين من نوفمبر والثامن عشر من ديسمبر 2022.

واستأثر إطلاق شعار أول كأس عالم لكرة القدم ستقام بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وللمرة الثانية بالقارة الآسيوية بعد البطولة التي اشترك في تنظيمها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 والذي تم بطريقة غير مسبوقة في تاريخ البطولة - استأثر باهتمام عالمي إعلامي وجماهيري.

فقد تم الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال 2022 بعرضه على واجھات معالم بارزة في قطر و23 دولة حول العالم، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمیة بشكل متزامن.

الجرائد والمواقع الرياضية في كل دول العالم وبكل اللغات وخاصة أشهرها، واكبت الحدث التاريخي وأشادت بالآلية الفريدة في إطلاق الشعار والبعد الذي يعكسه.

 

حدث كروي يربط ويوحد العالم

شكّل الكشف عن الشعار الرسمي للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستنظمها دولة قطر بعد أقل من أربعة أعوام، مادة إعلامية دسمة بالنسبة للجرائد والمواقع الإلكترونية الرياضية العالمية، حيث إنها أفردت له متابعة مكثفة وخصصت له العديد من التقارير التي ألقت المزيد من الضوء والإشعاع على استعدادات دولة قطر لها وكل ما أنجزته من مشاريع عملاقة وتجهيزات مرتبطة باستضافة التظاهرة الكروية الضخمة جداً.

فتحت عنوان «فيفا تكشف هذا الثلاثاء عن الشعار الرسمي لكأس العالم 2022 التي ستلعب بقطر»، كتبت صحيفة «ليكيب» اليومية الرياضية الفرنسية أن الحدث تابعه في الدوحة آلاف من المتفرجين عبر عرضه في نفس التوقيت المحلي 20:22 على شاشات ضخمة على أسوار بعض المعالم البارزة فيها كبرج الدوحة ومسرح الحي الثقافي كتارا وسوق واقف ومجمع مشيريب وقلعة الزبارة التي تدرجها منظمة اليونيسكو بقائمة التراث العالمي.

وتابعت «ليكيب» أن الشعار يعكس قيم حدث يربط ويوحد العالم كله، بالإضافة إلى أنه يتضمن عناصر تذكر بالثقافة العربية وكرة القدم، كما أن التموجات البارزة فيه ترمز إلى الكثبان الرملية لصحراء قطر ويشير رقم 8 إلى عدد الملاعب الرائعة التي سوف تقام عليها مباريات البطولة، بالإضافة إلى رمز اللانهاية، كما أنه مستوحى من الشال التقليدي الذي يرتديه الناس بقطر.

 

مشاركة أهم مدن وعواصم العالم

كتبت الجريدة اليومية الرياضية الإسبانية «آس» في مقال بعنوان «الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022 في مختلف عواصم العالم» أن البعض من أهم عواصم ومدن العالم شاركوا في إطلاق شعار المونديال المقبل بعرضه على واجهات معالم بارزة فيها أو على شاشات عرض عملاقة.

وذكرت أن الموقع الذي تم اختياره في إسبانيا للمشاركة في هذا الحدث المهم جداً كان هو ساحة كاياو بالعاصمة مدريد، كما أشارت إلى أن أشهر النجوم العالميين وأساطير كرة القدم ساندوا الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022 بنشره على مواقعهم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي.

وكذلك كتبت «ماركا» التي تعتبر واحدة من أشهر الصحف اليومية الرياضية بإسبانيا، حيث أوردت في عنوانها الرئيسي لتقريرها: «قطر تكشف شعارها الرسمي لمونديال 2022».

وذكرت «كورييري ديلو سبورت» اليومية الرياضية الإيطالية، أن فيفا كشف عن شعار المونديال الذي ستستضيفه قطر عام 2022.

وعلى نفس المنوال كتبت الجرائد والصحف، مثل «أوليه» اليومية الرياضية الأرجنتينية و«أبولا» اليومية الرياضية البرتغالية والموقع الرياضي لقناة «غلوبو» البرازيلية التي تعد ثاني أكبر شبكة تلفزيونية بالعالم، حيث إنها أعربت عن إعجابها بآلية الكشف عن الشعار الرسمي وتطرقت لما يعكسه من مضامين وشعارات، كما أن اليومية البريطانية «الدايلي ميرور» اعتبرت إطلاقه بمثابة بدء العد التنازلي لانطلاقة كأس العالم قطر 2022.

التعليقات

مقالات
السابق التالي