استاد الدوحة
كاريكاتير

في انطلاقة الدور الثاني من التصفيات المشتركة .. المنتخبات العربية تتأهب لمواجهات غير متكافئة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 05 September 2019
  • 5:38 AM
  • eye 139

ينطلق اليوم الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، حيث تقام 16 مباراة ضمن الجولة الأولى.

ففي المجموعة الأولى، يحل منتخب سوريا ضيفاً على نظيره الفلبيني، حيث يطمح المنتخب السوري إلى تعويض خروجه من الدور الأول في كأس آسيا الأخيرة، بينما في المقابل يسعى منتخب الفلبين إلى الاستفادة من الدعم الجماهيري على أرضه، وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، يلتقي منتخب غوام مع تركمانستان، في مباراة يتطلع فيها كلا الفريقين لتحقيق بداية قوية في مشوار صعب بالتصفيات.

 

«الأزرق» يعود

في المجموعة الثانية، يعود منتخب الكويت إلى التصفيات بعد غياب استمر ثماني سنوات، حيث يلتقي خارج ملعبه مع نيبال، علماً بأن الفريقين تقابلا مرتين هذا العام، وقد تعادلا في المباراة الأولى وفاز الكويت 1 - 0 في المباراة الثانية، وضمن ذات المجموعة يتقابل منتخب الأردن خارج ملعبه مع الصين تايبيه، حيث يسعى منتخب الأردن لتسجيل فوز في بداية مشوار المنافسة، في حين يطمح منتخب الصين تايبيه إلى مواصلة نتائجه الجيدة هذا العام بعد فوزه على هونغ كونغ وتعادله مع نيبال في شهر يونيو الماضي.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب البحرين مع العراق في المنامة، بعد أن كانا قد التقيا في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشهر الماضي في المباراة التي فاز فيها البحرين 1 - 0، وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة يتقابل منتخب كمبوديا على أرضه مع هونغ كونغ، في مباراة يتطلع فيها كلا الفريقين لتسجيل بداية قوية .

 

مواجهة قوية

أما في المجموعة الرابعة، فيلتقي منتخب فلسطين مع أوزبكستان في مباراة ينتظر أيضا أن تكون قوية ومثيرة، حيث يريد منتخب أوزبكستان بقيادة المدرب هيكتور كوبر التأهل من جديد للدور الثالث من التصفيات، في حين يتطلع منتخب فلسطين لمواصلة التألق بعد تسجيل أفضل مشاركة بالنسبة له في نهائيات كأس آسيا، ومن جهته سيخوض منتخب سنغافورة تحت قيادة المدرب الجديد تاتسوما يوشيدا مواجهة صعبة أمام المنتخب اليمني الذي سجل مطلع هذا العام أول مشاركة له في نهائيات كأس آسيا.

 

عمان يستهل مشواره

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي منتخب قطر بطل كأس آسيا في الإمارات ومستضيف نهائيات كأس العالم 2022 مع أفغانستان، وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة يستهل منتخب عمان مشوار المنافسة عندما يتقابل خارج أرضه مع الهند، حيث يطمح المنتخب العماني إلى تأكيد تفوقه بعدما كان قد حقق الفوز في المواجهات الأربع السابقة بين الفريقين ضمن التصفيات الآسيوية.

وفي المجموعة السادسة، يخوض منتخب قرغيزستان مواجهة قوية أمام جاره طاجيكستان، وفي المقابل يخوض منتخب منغوليا أول مباراة في تاريخه ضمن الدور الثاني من التصفيات عندما يتقابل مع ميانمار.

 

المنافسة في السابعة

وفي المجموعة السابعة، يلتقي منتخبا تايلاند وفيتنام في مباراة تجمع فريقين حققا نجاحات كبيرة في السنوات الأخيرة، وستكون هذه المباراة تكراراً للمواجهة بينهما في التصفيات الماضية، وحينها كان الفوز في كلتا المباراتين من نصيب تايلاند، وستكون المواجهة الثانية في هذه المجموعة بين إندونيسيا وماليزيا، حيث يتوقع أن تستقطب هذه المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً على استاد غيلورا بونغ كارنو.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي منتخب لبنان مع نظيره الكوري الشمالي، حيث يطمع منتخب لبنان في تأكيد تفوقه أمام أصحاب الأرض بعدما كان قد حقق الفوز بنتيجة 4 - 1 في كأس آسيا هذا العام، وضمن ذات المجموعة يلعب أيضا سريلانكا مع تركمانستان في لقاء يبحث فيه كلا الفريقين عن حصد أول ثلاث نقاط.

التعليقات

مقالات
السابق التالي