استاد الدوحة
كاريكاتير

أبدى سعادته بالأداء والنتيجة امام أفغانستان ..فليكيس سانشيز : حققنا ما كنا نبحث عنه في الخطوة الأولى ..ومواجهة الهند مختلفة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 06 September 2019
  • 6:14 AM
  • eye 126

أكد الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب القطري ان العنابي حقق بالأمس النتيجة التي كان يبحث عنها بعد فوزه على المنتخب الأفغاني بسداسية نظيفة في مستهل مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

وقال سانشيز عن الإنتصار العريض في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس : هي نتيجة طيبة بالفعل، كان فوزا واضحا وصريحا، وهي النتيجة التي كنا نبحث عنها، لقد سجلنا من اول فرصة سنحت لنا وهذا كان أمرا جيدا بالنسبة للاعبين، خصوصا وان استثمار الفرص بالشكل الأمثل وتسجيل ثلاثة اهداف في ربع ساعة جعل الفريق واللاعبين في وضع أفضل ومنحهم الثقة والأريحية.

واضاف المدرب : قدم اللاعبون أداء مثاليا وبذلوا كل ما بوسعهم وكانوا جديين في التعامل مع المنافس ولم يتهاونوا وكان مستواهم ثابتا طيلة اوقات اللقاء وبالتالي يجب ان نهنئهم على ما قدموه سواء على مستوى الأداء والنتيجة.

وحول المباراة القادمة امام المنتخب الهندي يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من التصفيات قال سانشيز : المواجهة المقبلة ستكون مختلفة تماما عن مباراة الأمس، حيث الإختلاف الكبير بين المنتخبين، الفريق الهندي جيد وأظهر مستوى طيباً في مباراته أمام المنتخب العماني لقد تابعت المباراة ، لقد كانوا متقدمين حتى اوقات متأخرة قبل أن يفوز المنتخب العماني، سنتحضر للمباراة بالشكل الأمثل ويجب ان نلعب بشكل جيد ونحافظ على ذات الجودة المعتادة في اداء فريقنا، ولكني في الوقت نفسه واثق من قدرات فريقي واثق أيضا في أن اللاعبين سيظهورن صورة طيبة .

وعن الظهور الدولي الأول ليوسف عبد الرزاق مع المنتخب قال المدرب الإسباني : لقد لعب بروح عالية واظهر قدرات مميزة وابان عن شخصية كبيرة رغم انها مباراته الأولى مع المنتخب، لقد كان يوما مميزا بالنسبة له، لقد بذل جهودا كبيرا وحاول كثيرا ورغم انه لم يسجل لكنه قام بكل ما يجب عليه القيام به .

وحول تميز المعز الدائم مع المنتخب عكس النادي قال سانشيز : لا أحبذ الحديث عن اللاعبين بشكل فردي، لكن المعز لاعب كبير دائما ما يقدم الإضافة المطلوبة للمنتخب، هو متعاون جدا مع زملائه ويبدي أنسجاما وتفاهما كبيرا مع اللاعبين، ما يقدمه المعز مع المنتخب يعرفه الجميع هو لاعب مميز .

وحول بعض المستجدات التي عرفتها المباراة سيما بالنسبة لكريم بوضياف الذي لعب كقلب دفاع بدلا من مركزه كمتوسط ميدان.. قال ساشنيز : من الجيد أن يكون لدينا خيارات على مستوى تمركز بعض اللاعبين، كريم لعب في قلب الدفاع، لقد تابعته يلعب في هذا المركز مع ناديه وادى بشكل جيد، كنا نريد أن نستثمر ميزته في التمرير الطويل والدقيق لقد قدم عملا جيدا قبل ان يخرج مصابا ولست متأكدا حتى الأن حقيقة من حجم الإصابة لكن اتمنى ان يكون متحا وجاهزا للمباراة المقبلة.

وحول الحضور الجماهيري قال سانشيز : ممتنون للعدد المميز من الجمهور الذي حضر المباراة، ونشكرهم علىة الحضور لدعمنا في المباراة، واتمنى ان يكون الحضور في المباراة المقبلة مميزا أيضا، سنواصل العمل بذات الوتيرة من أجل تقديم المستويات المميزة كي نجعل الأنصار فخورين بنا .

  

مدرب المنتخب الأفغاني : الفوارق كبيرة ولن نخجل من الخسارة

أكد أنوش داستغير مدرب المنتخب الأفغاني أنه كان يعرف الصعوبة التي تنتظره في مواجهة المنتخب القطري بطل آسيا في مباراة وصفها بأنها لم تكن متكافئة بالمرة، مشيرا بأنه رغم ثقل النتيجة فخور بما قدمه لاعبوه في ظل الفوارق الكبيرة التي تفصل بين المنتخبين .

وقال أنوش في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أمس : كنا نعرف اننا سنواجه فريقا من طراز عال، يكفي القول بأن المنتخب القطري هو حامل لقب كاس آسيا، فالفوارق كبيرة.. وكنا نعرف أننا سنواجه صعوبات جمة، قلت للاعبين ان عليكم تجاوز ربع الساعة الأولى دون إستقبال أهداف، لاني كنت على يقين بأن المنتخب القطري سيبدأ المباراة بسرعة وسيمارس ضغطا كبيرا علينا من اجل التسجيل المبكر، لكنا للاسف استقبلنا ثلاثة اهداف في غضون ثلاثة عشر دقيقة وبالتالي وصلت النتيجة النهائية الى الستة .

وحول رؤيته للمنتخب القطري قال المدرب الشاب ( 30 عاما ) :   أنه فريق قوي جدا يملك لاعبين بجودة عالية يتوفرون على فنيات رائعة، ولعل الهدفين الأول والثاني يؤكدان القيمة الفنية الكبيرة للاعبي المنتخب القطري من حيث تنفيذ الجمل التكتيكية سواء على المستوى الفردي او الجماعي، لقد قلت للاعبي فريقي أنكم لو لعبتم أمام هذا المنتخب خمسين مرة فقد تتعادلون معه مرة واحدة.. أنه فريق قوي للغاية .

وحول وقع الخسارة الثقيلة قال المدرب: ليس هناك ما يمكن ان نخجل منه لقد خسرنا امام بطل آسيا وهذه هي إمكانياتنا، سنركز على المباراة المقبلة امام بنغلاديش حيث نملك الأفضلية ويجب علينا أن نفوز .

التعليقات

مقالات
السابق التالي