استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الزعيم تشافي قبل لقاء «الكلاسيكو»: طوينا صفحة الآسيوية وتركيزنا على مواجهة الريان

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 05 October 2019
  • 7:09 AM
  • eye 132

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب الزعيم السداوي، أن استعدادات فريقه لمباراة الكلاسيكو تسير في الطريق الصحيح، وأنهم أغلقوا صفحة مباراة الهلال الآسيوية، والتركيز بات على مباراة الريان القادمة في الجولة السادسة من دوري النجوم.

وأكد المدرب الإسباني في تصريحاته بالمؤتمر على صعوبة مباراة الريان المقبلة ضمن الجولة السادسة من دوري النجوم.. مشيراً إلى أن المباراة ستكون جميلة كعادة مباريات السد والريان.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: بعد مباراتنا الأخيرة بدوري الأبطال التركيز ينصب الآن على مباراة الريان، فالسد حتى الآن لم يخسر أي نقطة في دوري النجوم ونريد الاستمرار هكذا، وهذه المباراة ستكون صعبة لأن الريان لديه فريق مميز ولاعبون مميزون، ولكن على الورق نحن المرشحون الأقوى للفوز ونريد أن نثبت أفضليتنا أيضا على أرض الملعب.

وأضاف تشافي قائلاً: الآن نسينا مباراة الهلال الأخيرة بدوري أبطال آسيا، وكل هدفنا وتفكيرنا في مباراة الريان بالدوري والتي تعد في غاية الأهمية والفوز بها أيضا يعد في غاية الأهمية.

وتابع مدرب السد: صعوبة المواجهة تتمثل في أن فريق الريان منافس قوي ولديه مدرب مميز ولاعبون قادرون على صنع الفارق، وهو ما يجعلنا مطالبين بتقديم أفضل أداء وفرض شخصيتنا وأسلوبنا على أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على الصدارة التي حققناها منذ الجولة الماضية.

وأشار تشافي إلى أن الهيدوس جاهز لخوض اللقاء وهو في حالة بدنية جيدة وستقتصر الإصابات على عبدالعزيز الأنصاري وبيدرو فقط، أما باقي عناصر الفريق فهم في أتم جاهزية لخوض اللقاء.

 

بغداد بونجاح: مباراة جماهيرية مرتقبة

أكد بغداد بونجاح، مهاجم السد، أنهم جاهزون لخوض مباراة الكلاسيكو ضد الريان التي وصفها بأنها قمة جماهيرية مرتقبة. وقال اللاعب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء: الجهازان الفني والإداري تحدثا معنا عقب مباراة الهلال من أجل الاستعداد الجيد لمباراة الريان والحرص على تحقيق الفوز.

وأضاف بونجاح: مباراة قوية وتعتبر كلاسيكو قطر من الجانب الجماهيري، وسنعمل بكل تركيز على تحقيق الفوز وهدفنا عودة الثقة بعد الخسارة الأخيرة في دوري الأبطال والصعود لصدارة الدوري من جديد.

وتابع اللاعب الجزائري: الدوري يختلف عن البطولة الآسيوية، ويجب علينا أن نفصل بين المسابقتين، ونحن نعرف أنه يتوجب علينا تحقيق الفوز في هذه المباراة.

 

دييغو أغيري: المباراة لها أهميتها وخصوصيتها

نوه الأوروجوياني دييغو أغيري، مدرب الريان، إلى أهمية المباراة القادمة التي يلتقي فيها السد في كلاسيكو قطر ضمن الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB، ووصفها بأنها تعد من بين الأهم هذا الموسم، مشيداً بفريق السد الذي وصفه بأنه أحد أفضل الفرق في الدوري القطري وفي آسيا، مؤكداً في نفس الوقت جاهزية الريان لخوض هذه المباراة، خاصة بعد حصدهم النقاط الكاملة في المباراتين السابقتين أمام الخور والأهلي.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي: قد يكون التوقيت جيداً بالنسبة لنا وقد لا يكون، وحسب ردة فعل اللاعبين، والمهم هو أن نظهر أفضل ما لدينا كفريق، ونبذل كل جهدنا من أجل تحقيق الفوز، لا أحد يعلم كيف ستكون ردة فعل لاعبي السد بعد خسارتهم الأخيرة، وبالنسبة لي فأنا أعرف أن السد واحد من أفضل فرق الدوري، وسنواجهه وفقاً لإستراتيجية محددة.

وتابع: فريقنا في تطور مستمر من مباراة لأخرى، وحصدنا 6 نقاط في المباراتين السابقتين، لكننا نحتاج إلى المزيد من الوقت لإيجاد المزيد من التجانس، ومواجهة السد ستحدد المستوى المتواجد فيه الريان، لأن السد يعتبر من أفضل الفرق في الدوري.

 

ياسين إبراهيمي: أتوقع مواجهة قوية وممتعة

قال ياسين إبراهيمي، لاعب الريان: أتوقع أن تكون مباراة كبيرة ويستمتع بها الجميع، وقد استعد لها الريان بشكل جيد مثل كل المباريات التي يخوضها في الدوري، وينتظر أن يظهر فيها الفريق بشكل جيد، خاصة أن المستوى، كما لاحظ الجميع، في تصاعد واضح من مباراة لأخرى.

وعن الذي يعرفه عن السد باعتباره انضم لدوري نجوم QNB هذا الموسم، قال: شاهدت فريق السد في بعض المباريات، وهو من الفرق المتميزة، ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ وأعرف بعضهم، لكن علينا أن نركز على أنفسنا قبل المباراة، وأنا شخصياً أحب مثل هذا النوع من المباريات التي تتسم بتحديات كبيرة.

وعن تقييمه للدوري بعد مرور خمسة أسابيع، قال: هو دوري جيد، وبه لاعبون مميزون، والمستوى الفني ممتاز، وبالنسبة لي فهو دوري جديد، وفي كل مباراة أتعلم وأتعرف على المزيد من المعلومات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي