استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ خليفة بن حمد بن جبر رئيس النادي: عودة جمهور العربي مكسبنا الحقيقي هذا الموسم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 08 October 2019
  • 4:58 AM
  • eye 624

نبحث عن أفضل بديل للأيسلندي أرون جونارسون

الأجواء في النادي باتت إيجابية وهنالك حالة من التكاتف

 

استضاف برنامج 2022 على إذاعة مزاجي إف إم، الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني، رئيس النادي العربي الذي تطرق للعديد من المواضيع التي تخص النادي العربي في هذا الموسم.

وتحدث رئيس النادي عن نتائج فريق الكرة والتحديات التي تواجهه هذا الموسم، وتطرق أيضا لموضوع إصابة المحترف الأيسلندي أرون جونارسون، والبديل المتوقع للاعب في المرحلة القادمة.

 

ما بين الماضي والحاضر

تحدث رئيس العربي في البداية عن التغيير الذي حدث بعد مرور ثلاث سنوات, فقال: السنة الأولى كانت صعبة للغاية ولا أعرف كيف نجحنا في تجاوزها، إذ كان فيها مشاكل متراكمة وأنا لا أتحمل الإدارة السابقة. عندما تسلمنا كانت عندنا خلفية عن أوضاع النادي، ولكن تفاجأنا بوجود قضايا كثيرة على النادي في الفيفا، وهذه أخذت وقتاً طويلاً وكبيراً، وكان هنالك طرف ثالث موجود في النادي العربي كشركة، وكان هنالك عائق بيننا والشركة, وأول سنة لا تُحسب كعمل بالنسبة لنا في ظل المشاكل.

وأضاف: في السنة الثانية الأدوات التي كانت موجودة في فريق الكرة لم تكن تلبي طموحات النادي العربي الذي يمتلك جماهيرية كبيرة, وما جعلني أستمر هو الوفاء للنادي العربي والأمانة التي كنت أحملها، ومستحيل أن أهرب في يوم من الأيام, وأنا حريص على التواصل مع الجماهير، ونحن عانينا في البداية وهذا ما جعلنا نعمل على إعادة ترتيب أوضاع النادي من جديد، وكان لدينا هدف هو إعادة كيان النادي العربي.

وعن المستجدات التي حدثت، قال: أنا كنت أطالب دائماً في الإعلام بضرورة عودة النادي العربي بحكم ما يمتلكه من جماهير كبيرة منتشرة من مختلف الشرائح, وكان لابد أن يعود لأنني أعرف ظروف النادي, وهو نادي بطولات لا يقبل بالمراكز المتأخرة, وما مر به الفريق كان شيئاً غير طبيعي, وحالياً تغير كل شيء، وهنالك دعم بوجود لاعبين مميزين واجتهدنا مع الأندية وتعاونوا معنا، وفي نفس الوقت المحترفون على مستوى عال.

 

إصابة الأيسلندي والبديل

وحول إصابة الأيسلندي أرون جونارسون، قال: هذا اللاعب مميز وقائد في نفس الوقت، وحتى خطة المدرب من بداية الموسم كانت تعتمد على هذا اللاعب، وهو سيغيب لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر, وأكيد أنه مؤثر وهو على مستوى عال، والأمر حالياً سيكون بيد الجهازين الإداري والفني.

وعن بديل اللاعب، قال: هنالك بعض الأسماء الموجودة لدى المدرب، ونحن طرحنا عليه أسماء ولكن لم يقتنع بها، وهو يسعى لجلب لاعب قائد على مستوى عال في الفترة القادمة يكون على نفس مستوى الأيسلندي أو أفضل.

وإذا كان النادي العربي ينوي التعاقد مع أمادو، قال: أعتقد أنه لم يلعب منذ فترة طويلة كمباريات، وهذا أمر سيكون بيد الجهازين الفني والإداري وهم لديهم كامل الحرية في الاختيار، وعندما يستقرون على اللاعب سوف يتم إبلاغي, وإن شاء الله اللاعب البديل سيكون متواجداً قبل مباراة الغرافة القادمة، وقد تكون المشكلة في صعوبة التعاقد مع لاعب خارج فترة الانتقالات في ظل صعوبة وجود لاعب حر.

 

التعاقد مع لاعبين مواطنين

وحول إمكانية التعاقد مع لاعبين مواطنين في الانتقالات القادمة، قال: الجهاز الإداري ومع المدرب يسعى للتفاوض مع عدة لاعبين ولكن نحن نحترم ارتباط بعض اللاعبين بعقود مع أنديتهم ولكن أيضا سوف نسعى.

وعن أجواء النادي الحالية، قال: العربي يمر بأفضل فتراته منذ سنوات من جميع النواحي سواء كانت معنوية أو فنية، وكلنا نتطلع للوقوف خلف الكيان, ولا نريد العودة إلى الوراء وكنا في فترة من الفترات كل واحد يضرب في الثاني ولم نستفد, والعربي كان متأخراً، وحالياً الجميع راض عن مستوى الفريق ونحن نسمع لكل الجماهير بصدر رحب وأي استفسار أو مقترح نأخذه بعين الاعتبار.

 

ديون النادي الحالية

وعن تقليص الديون في النادي، قال: الحمدلله نجحنا في تقليص الديون، وهي كانت عائقاً كبيراً في السنوات الماضية, وكنا نعاني منها الكثير, وحالياً أطمئن الجماهير بأننا استطعنا أن نحل حوالي 80 % من ديون العربي, ولا يتبقى إلا القليل, ولابد أن أشكر الأخ محمد جاسم الكواري المدير التنفيذي للنادي الذي عمل بجد وإخلاص كبير، وهو شخص مميز واجتهد بشكل غير طبيعي وهو إداري محنك.

وتطرق رئيس النادي لزيادة مداخيل النادي، قائلاً: الحمدلله الإيرادات في ازدياد، وبعد أن كان المدخول حوالي 200 ألف في الشهر، وصلنا حالياً إلى فوق 700 ولدينا خطة للوصول إلى مليون قبل نهاية العام الجاري, ولدينا بعض المحلات والكافيهات ونعمل على قدم وساق في هذا الأمر, ولابد أن أشكر سعادة الوزير صلاح بن غانم الذي كان له جهد كبير معنا وأيضا الأخ عبدالرحمن الدوسري الذي نصحنا كثيراً وقام بجهد كبير معنا في الفترة الماضية.

 

المنافسة والطموح

تحدث رئيس النادي عن وضع العربي في منافسة الدوري، قائلاً: العربي موجود في المنافسة، وقبل ذلك كان أيضا ضلعاً مهماً قبل ظهور ناديي الدحيل والجيش وحالياً نطمح للظهور بأفضل مستوى ممكن. الدحيل حالياً ليس كما كان سابقاً, وعندما تحدثت عن الدحيل سابقاً كنت أقصد أننا في العربي لا نتنازل عن أي شيء يخص النادي، وهو ناد كبير وعريق وهو يستحق الكثير، واذا أراد أي ناد التعاون معنا فنحن نرحب به.

وحول تواجده مع الجمهور، قال الشيخ خليفة بن حمد بن جبر: وجودي مع الجماهير في المدرجات وضع طبيعي لأنني أصلا كنت مشجعاً قبل أن أكون رئيساً للنادي, وأنا كنت حريصاً على التواجد مع الجماهير في المدرجات بالمباريات منذ الجولة الثانية لأنني كنت مسافراً في الأسبوع الأول, وأنا سعيد بهذا التفاعل والتواجد الجماهيري الكبير في مباريات العربي هذا الموسم, وأعتقد أن جماهير العربي هي التي حفزت جماهير الأندية الأخرى للحضور.

التعليقات

مقالات
السابق التالي