استاد الدوحة
كاريكاتير

نام تاي هي لـ "استاد الدوحة": سعيد بروح الأسرة السداوية الواحدة ..والأهداف بجهود الجميع

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 01 November 2019
  • 7:08 AM
  • eye 114

أتطلع للبقاء حتى مونديال 2022 لأمثل بلادي فيها

يسعدني ان أكون لاعب يتخطي 100 هدفاً 

 

كان يبلغ من العمر 22 عاما عندما انضم للدحيل (لخويا) في يناير 2012.. الكوري الجنوبي نام تاي هي أصبح جزء لا يتجزأ من تاريخ دوري النجوم وهو يقضي عام الثامن على التوالي مع الكرة القطرية..

نام تاي – 28 عاما – انتقل من الدحيل إلى السد ليكمل مشواره الحافل بعد أن فاز مع الطوفان بكل الألقاب وحفر إسمه في سجلات النادي كأول لاعب يتخطى حاجز الـ100 هدف مع الدحيل..

"استاد الدوحة" حاورت الكوري الجنوبي حول طموحاته مع الزعيم ومنتخب بلاده...

8 سنوات بالدوحة

قال نام تاي هي: نعم قضيت وقنا طويلا في الدوحة، تقريبا ٨ سنوات، وأشعر بارتياح كبير في حياتي هنا وكذلك عائلتي فنحن جميعا سعداء بتواجدنا في الدوحة، وحتى أسرتي الأكبر في بلادي كوريا يعلمون أننا مرتاحون بالعيش هنا، كل شئ متوفر ومحفز للتركيز ولعب كرة القدم.

تعلمت الكثير في كرة القدم هنا في قطر وجئت للدوحة لانني لم اكن العب في فرنسا وقد اثبت وجودي ولعبت أساسياً وحققنا كثير من الالقاب مع الدحيل، انا سعيد جدا بالدوحة وكذلك عائلتي.

101 هدف ولكن؟

قال نام تاي هي إن كونه أول لاعب يدخل نادي المائة هدف مع الدحيل لا يعني أن هذا الرقم يحسب له فقط، بل هو في نتائج جهد الفريق.. وقال: نعم قضيت فترة جيدة في الدحيل وفزت مع زملائي بكل الالقاب وسعيد بتسجيلي ١٠١ هدف لكن لست انا وحدي من قام بذلك بالتأكيد هذا جهد الفريق فنحن لعبنا معا وانا سعيد بتعلمي الكثير منذ انضمامي (للخويا) والان انا لاعب في السد وارغب في بذل قصاري جهدي ونحن لدينا فريق قوي .بالنسبة للمستقبل انا سعيد بتواجدي مع السد وسأبذل كل جهدي مع الفريق.

تأقلم سريع في السد

وردا على سؤال حول تأقلمه مع السد قال نام تاي هي: منذ انضمامي للسد وجدت كل المساندة من زملائي اللاعبين فالتعاون وروح الأسرة هي سمة الجميع ما جعلني اشعر بارتياح ونحن نعمل جميعا لمصلحة الفريق وقد خضنا تدريبات قوية في معسكر الإعداد.

تأقلمت مع الفريق واللاعبين بسرعة والأمور افضل الان.. عندما لعبت في مباراة السوبر ضد فريقي السابق - الدحيل - كانت مشاعر مختلطة وغريبة وقد اديت بشكل جيد وفزنا باللقب وانا سعيد جدا بذلك.

أتمنى البقاء حتى مونديال 2022

القادم بالنسبة لي – يقول الكوري الجنوبي – أنا أرغب وأتطلع للبقاء مع السد لأطول فترة ممكنة وقد شاهدت مونديال ٢٠٠٢ الذي نظمته بلادي مناصفة مع اليابان، وكان عمري آنذاك ١١ عاما، ولم يتسنى لي كلاعب اللعب في كاس للعالم الذي يبقى حلما بالنسبة لي وأتمنى أنه يتحقق هذا الحلم في مونديال قطر 2022 وأتطلع لان استمر هنا في الدوحة وان العب مع منتخب بلادي في مونديال قطر ٢٠٢٢.

الإصابة ودعوة للجماهير

وعن الإصابة التي ألمت به مؤخرا، يقول نام تاي: انا عدت للمستطيل الأخضر وشاركت في المباريات وسوف أقاتل للعب مع السد والعودة لمنتخب بلادي حتى أضمن مكانا في مونديال 2022..

وختم نام تاي هي الحوار بتوجيه دعوة للجماهير السداوية: أتطلع لمساندة جمهورنا ومؤازرتنا فِي كل المباريات التي نخوضها في الموسم وفي الاستحقاقات الدولية ، فنحن كلاعبين بحاجة للجماهير التي تجعلنا سعداء وهم في المدرجات يشجعون الفريق واللاعبين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي