استاد الدوحة
كاريكاتير

فاريا: فوز الدحيل يعد منطقياً رغم صعوبة المباراة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 03 November 2019
  • 4:46 AM
  • eye 87

أكد البرتغالي روي فاريا، مدرب الدحيل، أن فوز فريقه على السد بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة القمة التي جمعت بينهما في ختام منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB، يعتبر منطقياً عطفاً على الفرص العديدة التي صنعها لاعبوه والفعالية العالية في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم التي تميز بها أسلوب لعبهم.

وقال فاريا في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة إن لاعبيه تابعوا تقديم مجهودات كبيرة وأداء مقنع على الرغم من أن الفريق يعاني من الغيابات التي تلاحقه في كل جولة وتمنعه من اللعب بتشكيلة ثابتة.

وأوضح المدرب البرتغالي أن المباراة كانت صعبة في بدايتها كما كان يتوقع وكانت الأفضلية فيها للسد قبل أن يتمكن الدحيل من العودة فيها ويقدم مستواه المعهود الذي مكنه من إحراز الأهداف وتحقيق الفوز.

وتابع أن السرعة التي تحلى بها الدحيل في الهجوم بعد استخلاص الكرة من السد والفعالية في إنهاء هجماته كانتا ناجحتين في إحراز الأهداف.

واعترف فاريا بأنه لم يكن يتوقع أن يفوز الدحيل على السد بنتيجة عريضة بالنظر لقيمة الزعيم وصعوبة المواجهة بين الفريقين، غير أن نجاح فريقه في صناعة عدد كبير من الفرص ساعده على تحقيق ذلك.

وقال أيضاً إن الدحيل مطالب بمواصلة العمل والتحضير للمباراة المقبلة التي سيخوضها أمام الخور من أجل الفوز وتدعيم موقعه في الصدارة، بينما اعتبر الحديث عن أن فريقه قطع خطوة مهمة من أجل إحراز اللقب لايزال سابقاً لأوانه بالوقت الحالي.

وأوضح أيضاً أن استبدال المهاجم مونتاري في نهاية الشوط الأول كان بسبب الإصابة التي تعرض لها في منتصفه بالرأس، فلم يعد قادراً على مواصلة اللعب وتم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

تشافي: أتحمل مسؤولية الخسارة ولعبنا بدون روح

قال الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد، إنه يتحمل مسؤولية خسارة فريقه أمام الدحيل بهدف مقابل أربعة أهداف في ختام الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB.

وعبر تشافي عن خيبة أمله بسبب الخسارة والنتيجة، قائلاً إن فريقه أدى بشكل جيد في الدقائق العشرين الأولى التي سيطر فيها على اللعب وافتتح خلالها التهديف.

وتابع أن السد بعد ذلك لعب بدون روح على الرغم من أنه ضغط على الفريق المنافس ولذلك كان من الصعب الفوز عليه، لاسيما أنه فريق قوي وكانت رغبته في الفوز واضحة جداً واستطاع أن يحققها وينتزع النقاط الثلاث للمباراة.

وأوضح تشافي سبب تغيير أكرم عفيف قائلاً إنه شعر ببعض الآلام ولم يعد قادراً على إكمال المباراة ولذلك كان لابد من تغييره بعدما أخبره بذلك.

وقال أيضاً إن البديل عبدالعزيز الأنصاري الذي دخل بالشوط الثاني تمكن من تقديم أداء هجومي جيد وكذلك علي أسد ولكن ذلك لم يكن كافياً بسبب النقص في روح الفريق بالمباراة.

ويرى تشافي أنه يجب طي صفحة المباراة أمام الدحيل والتفكير والتركيز على ما هو قادم، غير أن التفكير في الاحتفاظ باللقب سيكون أمراً صعباً إذا استمر الأداء بنفس الحالة التي ظهر بها الزعيم أمام الدحيل.

واعترف تشافي بأن السد يفتقد خدمات الظهير الأيسر عبدالكريم حسن الغائب عن المباراة، غير أن الخسارة بالمباراة ليس بسبب غيابه أو بسبب دفاع فريقه فقط، لأن الفريق يلعب كمجموعة واحدة، ولكن بسبب أخطاء يتوجب معالجتها حتى لا تتكرر في المباريات المقبلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي