استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» تختار.. أغيري وياسين إبراهيمي.. الأفضل في شهر أكتوبر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 04 November 2019
  • 4:41 AM
  • eye 102

خطف المحترف الجزائري ياسين إبراهيمي مع مدربه دييغو أغيري الأضواء في شهر أكتوبر بمساهمتهما بتحقيق الريان لأربعة انتصارات متتالية وهو ما وضعهما على رأس القائمة للتواجد كأفضل لاعب ومدرب في الشهر الماضي.

وبدأ الرهيب مشواره في شهر أكتوبر بالانتصار على السد برباعية مقابل هدفين ضمن الأسبوع السادس، وأنهى ذات الشهر بالفوز على السيلية بهدفين دون مقابل لحساب الجولة التاسعة.

ويتواجد الريان في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية دوري النجوم عقب نهاية الجولة الماضية برصيد 21 نقطة خلف الدحيل المتصدر الذي يمتلك 23 نقطة.

 

إبراهيمي.. «سوبر ستار»

فرض ياسين إبراهيمي نفسه ليكون أفضل لاعبي الريان على الإطلاق خلال الشهر الماضي، وتعكس أرقام اللاعب أحقيته بالحصول على جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر في ظل الأداء المميز الذي قدمه اللاعب، حيث سجل فيه خمسة أهداف وصنع هدفين آخرين، وأضاع ضربة جزاء أمام السد وشارك في 360 دقيقة.

وتؤكد هذه الأرقام قدرة اللاعب العالية وتأثيره على نتائج الرهيب في المباريات الماضية، وبدأت تظهر بصمة اللاعب عقب انسجامه مع بقية المجموعة لتكون النتيجة ظهور الريان بشكل مختلف.

ويعد إبراهيمي من أبرز صفقات المحترفين الأجانب في الموسم الحالي بعد انتقاله للريان من بورتو البرتغالي، وعندما تم التعاقد الرسمي معه اتجهت إليه الأنظار ليكون من المرشحين للتألق بشكل كبير.

واحتاج اللاعب الجزائري أيضا لبعض الوقت لينسجم مع المجموعة ويصل إلى الجاهزية الكاملة، خصوصاً أن مشاركاته كانت متقطعة مع ناديه السابق بورتو وأيضا مع المنتخب الجزائرى نظراً لأنه لم يكن من الخيارات الأساسية للمدرب جمال بلماضي في كأس إفريقيا التي توج الخضر بلقبها في مصر بشهر يونيو الماضي.

وبات اللاعب الملقب بـ«الزئبقي» النجم المفضل للجماهير الريانية التي تعول عليه في الموسم الحالي ليسهم في مساعدة الفريق بتحقيق لقب الدوري، خاصة أنه خلال شهر أكتوبر كان له دور كبير في تحقيق انتصارات مهمة.

وأسهم اللاعب في النتائج والأهداف والمباريات التي بدأت بالفوز على السد بأربعة أهداف مقابل اثنين سجل منها اللاعب هدفاً، وبعدها فاز الرهيب على نادي قطر بخماسية سجل منها إبراهيمي هدفاً، ثم فاز على العربي بهدفين مقابل هدف، كان نصيب المحترف الجزائري منها هدفاً أيضاً، وفي الجولة الماضية فاز الريان على السيلية بهدفين دون مقابل سجلهما إبراهيمي ليكون مجموع أهداف اللاعب خمسة أهداف.

أرقام إبراهيمي في أكتوبر

المباريات: 4

دقائق اللعب: 360

الأهداف: 5

تمريرات حاسمة: 2

ضربات جزاء ضائعة: 1

 

بصمة المدرب أغيري

بعد سلسلة من نتائج التعادلات في الجولات الأولى لدوري النجوم، استعاد الريان توازنه مع المدرب الأوروغوياني دييغو أغيري الذي لا يعد جديداً على الرهيب بعد أن سبق له قيادة الفريق في سنوات سابقة.

ومع مرور الوقت، بدأت بصمة المدرب تظهر مع مجموعة اللاعبين، وكان المدرب في حاجة إلى الوقت حتى تصل فلسفته وطريقته إلى عناصر الفريق مع توافر عامل الانسجام بين اللاعبين خصوصاً أن التشكيلة الأساسية تضم أربعة محترفين جدد، إضافة إلى القادم الجديد عبدالعزيز حاتم مع وجود خالد مفتاح الذي لا يعد أساسياً حتى الآن مع الفريق.

وعندما وصل الريان إلى مرحلة انسجام، حقق نتائج مميزة جعلته مرشحاً ليكون ضمن المنافسين بقوة على لقب الدوري، وكانت النتائج إيجابية في شهر أكتوبر بتحقيق أربعة انتصارات متتالية، وقبل ذلك كان الرهيب قد حقق فوزين في شهر سبتمبر ليكون المجموع ستة انتصارات.

وتعد هذه النتائج هي الأفضل للريان الذي حقق نفس الرقم في العام 2017 عندما فاز بست مباريات متتالية مع المدرب الدنماركي مايكل لاودروب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

ويسعى أغيري لمواصلة مسيرته مع الفريق بشكل مميز خلال المرحلة القادمة وتحقيق الفوز في اللقاء القادم الذي سيواجه فيه الريان الشحانية يوم الخميس المقبل لحساب الجولة العاشرة من دوري النجوم، وإذا ما نجح الرهيب في تحقيق الفوز السابع على التوالي سيكون أغيري قد حطم رقم مايكل لاودروب واقترب من معادلة رقم مواطنه المدرب خورخي فوساتي الذي حقق 11 انتصاراً متتالياً مع الفريق الرياني في العام 2015، وهو الموسم الذي شهد تتويج الريان بلقب الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي