استاد الدوحة
كاريكاتير

سريتشكو كاتانيتش مدرب العراق : نسعى لمواصلة تقديم النتائج الايجابية امام الامارات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 29 November 2019
  • 7:18 AM
  • eye 85

اكد مدرب المنتخب العراقي سريتشكو كاتانيتش انهم يسعون لتقديم أفضل مستوى في مواجهة الإمارات بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى بكاس الخليج .

وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: كرة القدم لعبة متغيرات، كنت أود أن يتلقى اللاعبون رسالتي بالدقائق الأولى من المباراة الماضية، قطر كانت أفضل لكن لاعبينا أدركوا الرسالة جيدًا وحققنا الفوز، كذلك مباراة الغد صعبة وعلينا أن نركز.

وأضاف أن هدفه هو اختبار اللاعبين بشكل دقيق ومنح الفرصة كاملة لهم لإظهار أفضل أداء، وأنا واثق من الفريق بعد أن قدم مستوى مميزًا أمام قطر ونتمنى أن نواصل بذات الروح في مباراة الإمارات.

وتابع كاتانيتش : سنمنح الفرصة للاعبين لإثبات أحقيتهم بالمشاركة، لا يمكن الاعتماد على رغبة اللاعب لأن جميعهم يرغبون في اللعب لكن الاختيار يبقى وفقًا للجاهزية الذهنية والبدنية.

وواصل مدرب العراق قائلا :  لاعبو الإمارات مميزون وتجمعنا بهم علاقة طيبة، ولن تكون مباراتي ضدهم عاطفية فاليوم الحال مختلف , علينا أن نقدم مباراة كبيرة ولا يمكن أن أفكر بالفترة الماضية فالاحتراف يحتم علينا تطبيق الواجبات .

 

احمد ابراهيم : فريقنا جاهز  .. وسنلعب بنفس الروح

قال أحمد إبراهيم، لاعب منتخب العراق، إن الفريق جاهز لخوض مباراة الامارات رغم أن التدريبات الاولى اقتصرت على 12 لاعبًا لالتحاق لاعبي الشرطة بفريقهم، لكن المدرب لعب دورًا في تجهيز الشباب للمباراة وقدموا مباراة كبيرة امام قطر في الافتتاح مشيرا الى انه يتمنى المواصلة بذات الروح.

وأوضح إبراهيم  : البطولة دائمًا ما تكون بظروف مضغوطة طوينا صفحة المباراة الماضية ونركز على لقاء الإمارات، فهو فريق كبير ولديه طموح لكننا نسعى لخطف النقاط الثلاث .

 

بيرت فان مارفيك : نسعى لتعطيل اسلحة المنتخب العراقي

أكد بيرت فان مارفيك، مدرب المنتخب الإماراتي، أن فريقه جاهز لمواجهة العراق , وقال المدرب الهولندي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل اللقاء : الفريق جاهز للمباراة، رغم عدم وجود إعداد كافٍ من مباراة لأخرى لقلة الوقت بين المباراة الأولى والثانية، أما بدنيًا فنحن جاهزون من قبل البطولة .

وأضاف فان مارفيك : حاولنا تحضير الفريق من خلال الاستشفاء والمحاضرات الدائمة مع اللاعبين. جميع المنتخبات المشاركة في خليجي 24 تعاني من قصر الفترة بين المباراتين .

وتابع مدرب الإمارات : لا يهم تأخر مشاركتنا في البطولة، لكننا بلغنا بالمشاركة واتخذنا قرار المشاركة لأننا نحتاج البطولة ومهمة لتطوير مستوى اللاعبين وتحضيرهم وانسجامهم لأن الفريق بحاجة للمنافسة وخوض عدد من المباريات .

وقال ايضا : أعرف جيدًا قوة العراق البدنية والذهنية ونقاط القوة والضعف لديهم، سبق أن واجهتهم، قدموا مباراة كبيرة أمام قطر رغم نقص عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، لكنهم خرجوا من المباراة فائزين وهذا يدلل على قوتهم.

وواصل فان مارفيك : الإمارات بدأ التحضير من خلال المعسكرات والمباريات الدولية الودية، فريقنا يملك عددًا من اللاعبين الشباب وهم بحاجة إلى الوقت ليكونوا بأفضل حال .

 

محمد مرزوق : عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية

أكد محمد مرزوق، لاعب منتخب الإمارات، أن لاعبي الأبيض عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية رغم أن المباراة ليست سهلة.

وأضاف : المنتخب العراق تطور بالفترة الأخيرة، لكننا نملك الثقة الكاملة للخروج من المباراة بنتيجة طيبة.

وتابع مرزوق : طوينا صفحة مباراة اليمن ونفكر بلقاء العراق، لأن الحسابات مختلفة تمامًا وسيكون الهدف من المباراة النقاط الثلاث والاقتراب من التأهل لنصف النهائي.

 

سامي النعاش مدرب المنتخب اليمني :

لازلنا نتطلع الى تحقيق الفوز الاول في البطولة

أكد سامي النعاش مدرب اليمن، أن مواجهة العنابي جدا بالنسبة للمنتخبين، لكون كل منهما خسر بالجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وقال النعاش في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة  : نطمح في تحقيق نتيجة إيجابية ونعرف صعوبتها، وأهميتها في نفس الوقت، ونعرف قوة المنافس كبطل لآسيا ومنظم للبطولة.

وعن التوقعات التي تشير لخسارة اليمة قال : هذا الأمر يحدث في أي بطولة نشارك فيها، ولكننا نعرف أهمية البطولة وجهزنا لها من خلال المباريات الرسمية التي لعبناها من قبل.

وتابع المدرب الوطني : عملية الفوز من عدمها تخضع للحالة الذهنية التي سنكون عليها في الملعب.

وقال ايضا : منتخب قطر قوي ومميز، والمباراة معه من المؤكد ستكون صعبة، وعلينا أن نكون في أفضل وضعية ونقلل الأخطاء من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، وما زلت أطمح في ذلك, البطولة لم تنته وأمامنا مباراة مع العراق بعد قطر، وعلينا أن نلعب في المباراتين للفوز".

وعن ارتباطه بعقد مع منتخب بلاده، قال النعاش: لست متعاقدا مع المنتخب ولا أتقاضى رواتب، ولكن حقوقي محفوظة، وأعمل مع بلدي وهذا شرف لي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي