استاد الدوحة
كاريكاتير

المهاجم العماني السابق عماد الحوسني لـ«استاد الدوحة»: «خليجي 24» مميزة فنياً.. وستشهد ميلاد مواهب جديدة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:42 AM
  • eye 101

البطولة الحالية ذكرتني بأجواء خليجي 17 التي نحمل معها أجمل الذكريات

الكرة العمانية «ولّادة» وبعد جيلنا سوف تظهر أجيال قادمة بالمستقبل

 

يعتبر عماد الحوسني نجم الكرة العمانية السابق احد ابرز اللاعبين الذين تألقوا في سماء دورات كأس الخليج، فهو نال لقب هداف كأس الخليج 17 في الدوحة برصيد اربعة اهداف وتألق فيها وكان قريبا من حصد اللقب الاول مع الاحمر لولا الخسارة امام العنابي في النهائي بركلات الترجيح.

الحوسني تحدث لـ«استاد الدوحة» عن اجواء كأس الخليج الحالية وترشيحاته للمنتخبات والحظوظ للتأهل الى الدور نصف النهائي. وتطرق اللاعب ايضا للحديث عن المستوى الفني للبطولة، مشيرا الى انها ستكون واحدة من افضل النسخ فنيا وهي غنية حتى الان في ظل ما تشهده من مستوى في جميع مبارياتها.

وقال المهاجم العماني السابق ايضا إن المواهب الجديدة سوف تظهر في البطولة التي دائما ما تنجب لاعبين جدد ينطلقون بعد ذلك في سماء الكرة الخليجية والاسيوية. واكد الحوسني ايضا ان الكرة العمانية قادرة على «ولادة» جيل جديد يحقق آمال وطموحات الجماهير العمانية والمنتخب الحالي قدم مستويات جيدة على حد تعبيره خصوصا في خليجي 23 الماضية بالكويت.

في البداية.. سألناه عن اجواء كأس الخليج الحالية في الدوحة من ناحية التنظيم والملاعب.. فقال:

اجواء رائعة وجميلة في الدوحة كما هي العادة، وعندما يتم تنظيم أي حدث في قطر من المؤكد انه يكون في افضل صورة، هذا ليس مجاملة ولكنه الواقع الذي نراه منذ سنوات طويلة هنا، وقطر دائما مبدعة وتقدم الافضل على جميع المستويات.

انت ايضا لك تجربة احترافية مميزة خصوصا مع نادي قطر وكذلك بالريان؟

الحمدلله عشت اجمل ايامي مع الكرة القطرية في ناديي قطر والريان وتشرفت باللعب في دوري النجوم مع كوكبة من المحترفين، وهذه الايام لا يمكن ان تُنسى، خصوصا أن التجربة الاحترافية هنا اضافت لي الكثير.

 

المستوى الفني لـ«خليجي 24»

كيف ترى المستوى الفني لخليجي 24 حتى الان بعد ختام الجولة الثانية للمجموعتين؟

مستوى مميز ونحن مازلنا في البداية ولكن التنظيم الرائع للبطولة وجاهزية المنتخبات سوف ينعكس على المردود ومستوى البطولة. اعتقد ان توقيت كأس الخليج كان ممتازا في هذه النسخة وجميع المنتخبات تشارك حاليا في التصفيات الاسيوية المزدوجة لكأس العالم وكأس اسيا، وبالتالي فنيا في حالة جاهزية، ومن خلال متابعتي للمباريات حتى الان اعتقد أن هنالك مستوى فنيا عاليا.

من لفت نظرك من المنتخبات حتى الان في البطولة؟

أعتقد ان المنتخب العراقي قدم مستوى جيدا رغم انه شارك في اول مباراتين بتشكيلتين مختلفتين ولكنه فاز على قطر والامارات، وبالتالي هو يسير في الاتجاه الصحيح خصوصا أنه اول من وصل الى الدور نصف النهائي من مجموعته، ايضا العنابي ورغم انه تعثر في مباراته الاولى مع العراق لكنه عاد سريعا الى البطولة وفاز على اليمن بسداسية وقدم مستواه المعهود وهو ايضا يعتبر مرشحا قويا للمنافسة على اللقب الخليجي.

 

المرشحون للقب البطولة

من ترشح للفوز والمنافسة على لقب كأس الخليج الحالية؟

هنالك اكثر من منتخب مرشح، وكأس الخليج دائما ما تحفل بالمفاجآت ولكن حتى الان المنتخب العراقي يسير في الطريق الصحيح. المنتخب القطري رقم صعب وهو بطل اسيا ومستواه معروف خلال الفترة الماضية، عودته بالفوز الكبير على اليمن سوف تعطيه دافعا كبيرا قبل مباراة الامارات. منتخبنا العماني حامل اللقب ايضا ليس رقما سهلا وهو سيدافع عن حظوظه حتى النهاية.

هل تتوقع بروز لاعبين جدد في كأس الخليج الحالية خصوصا أن البطولة ظلت تقدم لنا اسماء جديدة؟

كل بطولة لكأس الخليج يكون هنالك ميلاد لاعبين تستمر مسيرتهم بعد ذلك، وخليجي 24 سوف تشهد ميلاد لاعبين جدد. في العراق هنالك مواهب واسماء جديدة وفي منتخب الكويت كذلك ومع العنابي أيضاً وبعد مباريات الجولة الثالثة سوف نرى بداية الظهور ربما للاعبين الجدد بالمنافسة.

 

الأجيال القادمة للكرة العمانية

بعد جيلكم الذهبي هل يمكن ان نرى جيلا اخر للكرة العمانية؟

الكرة العمانية «ولادة» والمواهب موجودة وان شاء الله في المستقبل القريب ستظهر اجيال اخرى في كرة عمان، وانا اعتبر المنتخب الحالي جيدا جدا، خصوصا بعد المستوى الذي قدمه في خليجي 23 وهو كان مزيجا بين لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب، لدينا لاعبون جيدون وصغار في البطولة الحالية، منهم المنذر العلوي وغيره من العناصر التي يمكن ان تكون هي مستقبل الكرة العمانية.

خليجي 24 هل اعادتك بالذاكرة الى العام 2004 عندما شاركت في خليجي 17؟

فعلا هي نفس الاجواء في الدوحة، كانت بطولة مميزة وصلنا فيها للنهائي وخسرنا بركلات الترجيح امام قطر ولكن ذلك المنتخب قدم مستويات رائعة في البطولة ولم يكن سهلا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي