استاد الدوحة
كاريكاتير

السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب العراق: لا أخشى التهديدات.. وتسريب التشكيلة عمل غير احترافي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:46 AM
  • eye 101

عبر السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي عن انزعاجه بسبب تسريب تشكيلة المنتخب الاخيرة ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل لقاء الامارات في الجولة الثانية لخليجي 24. وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء اليمن: تسريب تشكيلة المنتخب قبل المباراة، عمل غير احترافي، انا اقوم بعملي على أتم وجه فيما يخص الامور الادارية.

واضاف المدرب: لا اخشى التهديدات الصحفية، لا اتابع الصحافة او وسائل التواصل الاجتماعي وليس لدي أي حسابات على فيسبوك او غيره لذلك أنا مرتاح وفي سلام اركز فقط على تطوير عملي مع المنتخب وقد تعودت على هذا الهجوم والانتقادات التي لن تنال مني.

وعن التشكيل المتوقع لمباراة اليمن، قال: سوف أشرك التشكيلة المناسبة في مباراة اليمن وفقا لجاهزية اللاعبين قبل المباراة وليس لدينا مشكلة في ظل وجود مجموعة جاهزة من العناصر التي يمكن اختيارها لخوض المباراة.

وتابع المدرب: صحيح أن مباراة اليمن تحصيل حاصل ولكنها مهمة بالنسبة لنا، نسعى فيها لمواصلة العمل والتطوير في الأداء واتمنى ان يكون مستوى المنتخب العراقي فيها افضل خاصة في الشوط الثاني الذي حدث فيه تراجع خلال المباراتين الماضيتين بسبب مشاكل تدني اللياقة البدنية.

وعن اصابة سعد ناطق، قال: بالنسبة للاعب سعد ناطق فإنه تعرض لإصابة قوية ستجعله خارج حساباتنا وبالتالي علينا أن نبحث عن البديل الذي سيكون موجودا واعتقد ان اللائحة لا تسمح لنا باستبداله ولذلك لا اعتقد ان همام طارق يمكن أن ينضم إلينا في الفترة الحالية لخوض بقية مباريات البطولة.

واضاف: انا اركز على تطوير أداء المنتخب العراقي ولا افكر فقط في كأس الخليج، لدينا أيضا التصفيات الآسيوية المشتركة التي نلعب فيها بمجموعة قوية وصعبة، لابد أن نعمل سويا حتى نصل للهدف الذي نطمح إليه جميعا.

 

بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات:

المنتخب القطري هو الأفضل في البطولة

قال الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الاماراتي انهم مستعدون لخوض مباراة الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج امام العنابي. وتحدث المدرب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة قائلا: سوف يتم التجهيز لهذه المباراة مثل كل المباريات السابقة، بدون وقت كاف من الإعداد لها، فمدة يومين غير كافية لتحقيق ذلك.

وأضاف: منتخب قطر هو الأفضل في البطولة، واللاعبون يلعبون مع بعضهم لعدة سنوات وهذا يظهر في المباريات بصورة جيدة، على عكس مشروعنا الذي بدأ منذ أشهر قليلة، ورغم أن قطر الأفضل، لكن لدينا حظوظنا في التأهل إلى نصف النهائي.

وعن لعب العنابي بفرصتين «الفوز أو التعادل» مقابل فرصة واحدة للإمارات، قال المدرب الهولندي: لدينا فرصة واحدة هي الفوز وهو ما نسعى لتحقيقه حتى نضمن التأهل.

وتطرق المدرب لاشراك لاعبين شباب في مرحلة بناء المنتخب، وقال: نحن نشرك عددًا من اللاعبين الشباب في المنتخب الإماراتي ولدينا جيل جيد من اللاعبين الشباب في المستقبل القريب. 

وعن مستقبله مع الإمارات، قال فان مارفيك: أنا هنا للحديث عن لقاء قطر فقط، ولا أتحدث عن مستقبلي التدريبي مع الإمارات، وما يهمنا أن نكون في أفضل وضعية لهذه المباراة.

 

سامي النعاش مدرب المنتخب اليمني:

نسعى لتحسين الصورة في مباراتنا الأخيرة أمام العراق

أكد مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش انهم يتطلعون لتحسين الصورة والظهور بمستوى جيد في المباراة الاخيرة امام العراق بالجولة الثالثة لخليجي 24. وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: خضنا الدور الأول في مجموعة تضم ثلاثة منتخبات في غاية القوة، واجهنا في المباراة الماضية المنتخب القطري القوي ونواجه المنتخب العراقي أيضا وعلينا أن نستعد جيدا لهذه المواجهة.

وعن إمكانية إجراء بعض التغييرات في التشكيلة، قال: بالنسبة لنا المباراة مهمة ولن نخوضها على أنها تحصيل حاصل، فكل المباريات مهمة وسعينا منذ البداية لتقديم ثلاث مباريات جيدة.

وتحدث النعاش عن أسباب هذا المستوى الضعيف لفريقه قائلا: الأسباب معروفة، فالنشاط الكروي متوقف في اليمن، كما أن الفريق يضم العديد من اللاعبين صغار السن.

وأضاف: ما قدمه المنتخب من أداء يعتبر جيدا في هذه الظروف ولكن النتائج بالطبع ليست جيدة على الإطلاق.

وعن تباين مستوى المنتخب اليمني بين التصفيات الاسيوية وبطولة كأس الخليج، قال النعاش: بطولة كأس الخليج تشهد مباريات صعبة وقوية بالطبع أمام منتخبات عريقة وكبيرة مثل قطر والإمارات وغيرهما من المنتخبات الكبيرة التي تشارك في البطولة. عناصر الفريق صغيرة في السن ولم تستطع المقاومة.

وفيما يتعلق بحراسة المرمى، قال النعاش إن التوقيت المناسب لظهور حارس المرمى البديل محمد إبراهيم هو المباراة المقبلة أمام العراق لأن حراسة المرمى مركز حساس ولابد من اختيار التوقيت المناسب لتغيير الحارس.

وابدى المدرب سعادته، مشيرا إلى أنه يشعر بالسعادة لتفاعل الجماهير اليمنية مع فريقه، ويتمنى أن تستمر في مساندتها للفريق.

وأكد أن الهدف في مباراة الفريق أمام العراق هو تحسين الصورة بتقديم مباراة قوية في ختام مشوارنا بالبطولة، موضحا أن التشكيلة ستشهد تغييرات طفيفة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي