استاد الدوحة
كاريكاتير

فيليكس سانشيز قبل لقاء الإماراتي: لا نلعب للتعادل.. وسنقرر بشأن مشاركة أكرم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:54 AM
  • eye 100

أكد الاسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي انهم لن يلعبوا للتعادل مع الامارات رغم ان النتيجة قد تكون كافية للوصول الى الدور نصف النهائي، مشيرا الى انهم يتطلعون دائما الى تحقيق الفوز وان المنتخب سيكون جاهزا لخوض المباراة الثالثة له في كأس الخليج الرابعة والعشرين والتي وصفها بالنهائي.

ووصف المدرب المباراة بأنها نهائي بالنسبة للعنابي الذي يدخلها بكل جدية ورغبة في تحقيق الفوز، خصوصا أن الوصول الى الدور نصف النهائي متعلق بنتيجة هذه المباراة.

وابدى سانشيز تفاؤله بامكانية تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة، مشيرا الى ان اللاعبين يعرفون اهميتها ويلعبون تحت الضغط دائما بشكل افضل وهذا يعتبر امرا ايجابيا لهذا الجيل في المنتخب.

وتطرق المدرب ايضا الى امكانية مشاركة اكرم عفيف في مباراة الامارات خصوصا أنه مرتبط بالحضور لحفل جوائز الاتحاد الاسيوي المقرر في نفس اليوم بهونغ كونغ، مشيرا الى انهم سيتخذون ما هو مناسب بشأن اللاعب.

 

الاستعدادات للمباراة  

قال المدرب انهم يفكرون فقط في تحقيق الفوز امام الامارات بالمباراة الثالثة في المجموعة الاولى، واضاف: المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا، وسوف نلعب من أجل الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.

وتابع: نحن نحتاج أن نقف على تجهيزات المنتخب ونرى التقارير الطبية لمعرفة حجم الإصابات لدينا، نحن نمتلك 22 لاعبًا ولدينا يومان قبل اختيار التشكيلة الأساسية للمباراة.

 

مشاركة أكرم عفيف

وعن امكانية مشاركة اكرم عفيف في مباراة الامارات خصوصا أنه مرتبط بالسفر الى حفل جوائز الاتحاد الاسيوي المقرر في نفس اليوم بهونغ كونغ، قال المدرب: نحن سعداء باختيار لاعبينا ضمن قائمة الافضل في اسيا، في العام الماضي حصل عليها عبدالكريم حسن، واكرم ضمن القائمة النهائية للعام الحالي، اكرم لاعب مهم بالنسبة لنا وسوف ندرس امر سفر اللاعب ونتخذ القرار المناسب لان وجود اللاعب ايضا ضروري.

 

اللعب بفرصتين

وعن اللعب بفرصتين «الفوز أو التعادل»، قال سانشيز: قبل مباراتنا مع اليمن وقبل معرفة نتيجة مباراة العراق مع الإمارات كنت أعرف أننا نحتاج تسجيل عدد كبير من الأهداف.

واضاف المدرب الاسباني: في العادة عندما تلعب بفرصتين لا يجب أن تفكر في التعادل لأنها مخاطرة وقد تنقلب عليك الأمور وتخسر وتلك هي العقلية الوحيدة التي تمكنا من الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.. المباراة لن تكون سهلة لأن المنافس يبحث عن النقاط الثلاث مثلنا.

 

الدعم الجماهيري

تحدث مدرب المنتخب عن الدعم الجماهيري للاعبين خلال البطولة، قائلا: من الجيد أن يكون الملعب مليئًا بالجماهير، هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، وقد رأينا في المباراتين الماضيتين فقد حظينا بالمساندة الجماهيرية، وعلينا أن نتحلى بالروح الرياضية في المباراة المقبلة.

وعن إعادة عبدالكريم حسن الذي سجّل 3 أهداف في شباك اليمن، قال: اللاعب أدى مباراة جيدة وهذه ليست المباراة الأولى التي يتألق فيها، هو بنفس العقلية الاحترافية العالية وفي بعض الأحيان تمر بظروف صعبة وكان مصرا على التألق وجاهزا لمساعدة المنتخب وأتمنى ان يواصل بنفس الأداء والتميز.

 

اللعب تحت الضغط

وعن حجم الضغط على اللاعبين قبل المباراة الثالثة، قال: تعودنا على اللعب تحت الضغط ومن الجيد أن تكون هنالك جماهير كبيرة حاضرة في الملعب سوف تدعم اللاعبين وهي ستعطيهم دافعا أكبر لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط ونحن ندرك أهمية وجود الجماهير في المدرجات.

واضاف: كل المباريات بالنسبة لنا هي نهائي ولابد أن نتعامل معها وفقا لهذه المعطيات، حاليا نحن نركز في مباراتنا الثالثة لان صعودنا إلى الدور نصف النهائي يتعلق بها، لابد أن نحسن التعامل معها.

 

مصعب خضر: الفوز على اليمن دافع لمواصلة الانتصارات

قال مصعب خضر، لاعب العنابي، إن الفوز الكبير الذي حققه العنابي في مباراة اليمن بستة اهداف سيكون دافعا كبيرا لمواصلة الانتصارات في المباريات القادمة ومنها مباراة الامارات في الجولة الثالثة، مشيرا الى انهم يعرفون اهمية المباراة التي سيكون الفوز فيها مطلوبا رغم ان نتيجة التعادل تكفي لبلوغ نصف النهائي.

واضاف اللاعب: جاهزون لخوض المباراة، بعد مباراة اليمن دخلنا مباشرة في الاعداد والتحضير لمباراة الامارات، نعرف ان كأس الخليج بطولة فيها حماس كبير والجماهير تتطلع للفوز والتتويج بها، ونحن نعمل على ذلك وان شاء الله المنتخب يواصل على نفس المستوى الذي ظهر به في مباراة اليمن.

وتابع اللاعب: في مباراة العراق الاولى لم نكن محظوظين، ولكن امام اليمن عوضنا الاهداف التي ضاعت في المباراة الاولى، انعشنا حظوظنا بالفوز على اليمن وسنكون مطالبين بالحصول على الثلاث نقاط امام الامارات.

وقال ايضا: نتمنى تواجد جماهيرنا في المدرجات لدعم المنتخب وتشجيع اللاعبين، خاصة أن المباراة ستكون مصيرية ومهمة للغاية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي