استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن ملاعب نصف نهائي «خليجي 24» لم تحدد بعد.. جاسم الرميحي: تكريم شخصيات مؤثرة في دورات كأس الخليج بحفل مميز

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:55 AM
  • eye 101

أكد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي أن الاتحاد وبالتعاون مع اللجنة المنظمة المحلية في الاتحاد القطري لكرة القدم سيقيم حفلا لتكريم الشخصيات المتميزة على هامش بطولة خليجي 24 المقامة حاليا، وذلك وفق لائحة مسابقات اتحاد كأس الخليج العربي - المادة رقم «19» – التي تنص على ترشيح كل اتحاد من الاتحادات الثمانية شخصية بعينها أسهمت في إثراء مسيرة بطولات كأس الخليج وقدمت خدمات مميزة للبطولة عبر تاريخها.. وسيتواجد برفقة كل رئيس اتحاد بعثة ثلاثة أعضاء من بعثة كل منتخب، على ان يتم تحديد موعد إقامة الحفل لاحقا.

وكشف الرميحي عن الشخصيات التي سيتم تكريمها وهم: علي بن أحمد البوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني وحسين سعيد نجم الكرة العراقية الأسبق ومحمد ربيع نجم الكرة العمانية السابق ومحمود صوفي نجم الكرة القطرية الراحل وبشار عبداللـه نجم الكرة الكويتية حاليا، لافتا الى ان الاتحادات المعنية التي تنتمي لها تلك الشخصيات هي التي رشحتها، مشيرا الى ان الترشيح يتم وفق لائحة المسابقات، حيث يسمح لكل اتحاد بترشيح شخصية، إدارية أو إعلامية او لاعب سابق.. وأكد الرميحي أن الشخصيات التي سيتم تكريمها متواجدة في الدوحة، في حين ستقدم جائزة المرحوم محمود صوفي لنجله.

 

ملاعب نصف النهائي لم تحدد بعد

أوضح الرميحي أن ملاعب نصف نهائي النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج لم يتم تحديدها بعد، لافتا الى ان المسألة ستتم في وقت لاحق بناء على تنسيق بين اللجنة المنظمة المحلية واتحاد كأس الخليج العربي، منوها الى ان الملاعب تتم تسميتها من قبل اللجنة المنظمة المحلية، على أن تتم إجازتها من قبل لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي لاعتمادها بالشكل الرسمي، معتبرا أن أي حديث إعلامي عن ملاعب بعينها لتقام عليها مباراتا نصف النهائي، منها استاد الجنوب المونديالي او استاد جاسم بن حمد ليس سوى تكهنات لا أساس لها من الصحة بالشكل الرسمي حتى الآن.

وحول الامور التنظيمية والإدارية في البطولة، قال الرميحي: الأمور تسير بالشكل الأمثل وبسلاسة كبيرة دون حدوث أي مشاكل، هناك التزام كبير من كل المنتخبات بكافة التعليمات والتفاصيل الخاصة بالبطولة.. لم تصلنا أي شكوى من الوفود او المنتخبات المشاركة حتى الآن، سواء للجنة المسابقات او اللجان الأخرى.

 

المستوى الفني في تصاعد مستمر

أكد الرميحي أن المستوى الفني في النسخة الحالية الرابعة والعشرين من كأس الخليج يرتقي من مباراة لأخرى بعد الدخول في اجواء المنافسات وتجاوز حساسية مباريات الاستهلال في المجموعتين الأولى والثانية.

وقال الرميحي: صحيح ان هناك نتائج اعتبرت مفاجئة، لكن المستوى الفني في تصاعد مستمر جراء الجهوزية الفنية والبدنية لكل المنتخبات التي خرجت للتو من التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.. أعتقد ان نتيجة مباراة الكويت والسعودية كانت مفاجئة، على اعتبار اننا كنا ننتظر منافسة أكثر شراسة خصوصا من جانب المنتخب السعودي القوي، بيد ان الفوز الصريح وبالثلاثة للمنتخب الكويتي لم يكن متوقعا، طبعا كانت هناك ظروف خاصة للمنتخب السعودي بغياب بعض اللاعبين الذين شاركوا مع الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا.

وحول عودة المنتخب القطري الى المنافسة بقوة عقب الانتصار على المنتخب اليمني بسداسية، قال الرميحي: العودة تعتبر مكسبا كبيرا وهي مجرد خطوة لتصحيح المسار بعد الخسارة في مباراة الافتتاح وننتظر من العنابي ان يواصل تقديم المستوى العالي خصوصا أنه يدخل البطولة كأحد أبرز المرشحين بعد تتويجه بلقب كأس آسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي