استاد الدوحة
كاريكاتير

إسماعيل محمد لـ«استاد الدوحة»: نطمح للثلاثية.. والدحيل لا يعتمد على الأسماء فقط

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 09 January 2020
  • 6:31 AM
  • eye 71

كأس قطر بداية التحدي لحصد البطولات والألقاب

ماندزوكيتش وسونج إضافة مهمة وكبيرة للطوفان

 

استعاد اسماعيل محمد لاعب الدحيل والعنابي الكثير من مستواه خلال الموسم الحالي الذي شهد عودة اللاعب للملاعب بعد غياب طويل اثر إصابته القوية بداية الموسم الماضي في مباراة الشحانية.

لاعب الجناح الايمن يستعد لخوض تحدي كأس قطر مع فريقه اعتبارا من يوم غد الجمعة عندما يواجه الدحيل فريق السيلية في نصف النهائي الاول. وتحدث اسماعيل محمد لـ«استاد الدوحة» عن استعداداتهم للبطولة ومباراة الشواهين القادمة، واكد انهم يطموح للتتويج بكأس قطر والمنافسة على البطولات وهدفهم ثلاثية الموسم.

وأكد اسماعيل ان الدحيل لا يعتمد على الاسماء فقط رغم انضمام لاعبين كبار بقيمة ماندزوكيتش والكوري الشمالي سونج من يوفنتوس الايطالي، مشيرا الى انهم اضافة للفريق ولكن الطوفان لا يعتمد على الاسماء وقوته تبقى في الجماعية والمنظومة بشكل عام.

واعترف لاعب الدحيل بصعوبة المنافسة هذا الموسم على صعيد الدوري في ظل طموح كل الفرق لتحقيق الافضل ورغبتها في الحصول على افضل النتائج، مشيرا الى ان مشوارهم مازال طويلا، لكن هدفهم يبقى استعادة الدرع والحصول على اللقب.

 

سألناه بالبداية عن استعدادات الدحيل لخوض تحدي كأس قطر.. فقال:

كأس قطر بطولة مهمة بالنسبة لنا وجميع الفرق المشاركة، بالتأكيد نتطلع للفوز باللقب ويكون افضل افتتاحية لنا هذا الموسم، خصوصا أن البطولة تقام في توقيت جديد والدحيل هو اخر بطل حصل عليها في العام 2018 في موسم الثلاثية، نتمنى ان يكون هذا الموسم ايضا على نفس المستوى وافضل.

صعوبة التسجيل في اخر مباراة امام قطر والتي انتهت بالتعادل السلبي هل سيؤثر على الفريق؟

أغلقنا صفحة مباراة نادي قطر، الدوري هذا الموسم صعب جدا في وجود فرق لها طموح وقدرة على ان تخرج بنتائج ايجابية وهذا في مصلحة المنافسة، وبالنسبة لنا هي مباراة اخذنا منها نقطة وهي افضل من الخسارة.

 

لا توجد أفضلية

هل للدحيل افضلية وسيكون مرشحا اول للفوز بكأس قطر بحكم تصدره للدوري ومستواه هذا الموسم؟

لا توجد افضلية لأي فريق على الاخر في بطولة كأس قطر، خصوصا وهي تضم افضل اربعة فرق، الحظوظ دائما تكون متساوية وفي مباريات الكؤوس المفاجآت واردة، نحن نتعامل مع مباراتنا القادمة مع السيلية بجدية كبيرة ونعتبرها بمثابة نهائي ونحن نفكر حاليا في الدور نصف النهائي فقط وليس ابعد من ذلك.

السيلية كان ندا لكم في مباراة القسم الاول.. كيف ترى اللقاء القادم امامه؟

السيلية فريق جيد وقوي وهو مشارك في الاسيوية هذا الموسم وهو ثالث الترتيب في الموسم الماضي ونحن نحترمه وسنتعامل مع المباراة بجدية كبيرة، في القسم الاول فزنا عليه بصعوبة واظهر ندية وكان منظما، وايضا في مباراة الدور نصف النهائي بكأس قطر نتوقع مباراة صعبة امامهم، وهي مباراة نهائي بالنسبة لنا.

 

النجوم الجدد

الفريق دعم صفوفه بأسماء جديدة ولاعبين كبار.. كيف سيكون تأثيرهم؟

من المؤكد ان اللاعبين الجدد وعلى رأسهم ماندزوكيتش والكوري الشمالي على مستوى عال جدا، انضما للفريق من ناد معروف وهو يوفنتوس وسيكونان اضافة كبيرة لنا في الموسم الحالي سواء في البطولات المحلية او على مستوى دوري ابطال اسيا، قد يحتاجان لبعض الوقت للتأقلم مع بقية المجموعة ولكنهما اضافة بلاشك.

المحترفون الجدد والاسماء اللامعة هل يمكن ان ترجح كفة الدحيل؟

هم نجوم ولاعبون كبار صحيح ولكن اذا اعتمدت على الاسماء فقط فلن تحقق أي شيء، ولابد ان يقترن معها فعل وعمل في ارضية الملعب، وان يكون العطاء والاداء الجماعي هو قوة الفريق وليس النجوم، والدحيل لا يعتمد على الاسماء فقط ولكن هنالك منظومة وفريق يلعب بشكل جماعي.

 

محك الدوري

هل الدحيل يسير في الطريق الصحيح للفوز بلقب الدوري؟

الدوري هذا الموسم سيكون صعبا جدا وحافلا بالمفاجآت، شاهدنا في الجولة الماضية الوكرة فاز على السد ونادي قطر كذلك، ونحن واجهنا صعوبات كبيرة مع فرق مثل الخور الذي تقدم علينا وامام السيلية وامام نادي قطر، المنافسة ليست سهلة ونحن حتى الان نسير في الطريق الصحيح فلم نخسر في أي مباراة وهذا مؤشر جيد ودافع معنوي للاعبين، واتمنى ان نكمل المشوار حتى النهاية، ومازال امامنا قسم كامل، ولكن نحن طموحنا التتويج بالدوري وبقية البطولات ونسأل الله التوفيق.

دوري ابطال اسيا مازال هو الحلم الذي لم يتحقق بعد للدحيل؟

الدحيل دائما يطمح للمنافسة على لقب دوري ابطال اسيا، لم نكن محظوظين في بعض المشاركات التي كنا نستحق فيها نتائج افضل ولكن القادم ان شاء الله سيكون هو الافضل للدحيل، هذا الموسم سيكون التركيز على البطولة الاسيوية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي