استاد الدوحة
كاريكاتير

البافاري يواصل الإعداد في أفضل الظروف.. ديفيز: مرافق وتجهيزات معسكرنا بأسباير رائعة جداً

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 09 January 2020
  • 6:43 AM
  • eye 88

يتابع بايرن ميونخ تدريباته اليومية على الملاعب الخارجية بمؤسسة أسباير زون التي يقيم بها منذ الرابع من الشهر الجاري وإلى غاية العاشر منه، معسكره الشتوي للعام العاشر على التوالي.

ويستفيد الفريق البافاري من المرافق والخدمات المميزة جدا التي توفرها أسباير زون من ملاعب للتدريب وإقامة وترفيه عالية الجودة في الاستعداد والتحضير للنصف الثاني من الموسم الرياضي الجاري والذي سيكون حافلا بالنسبة له باستحقاقات مهمة جدا في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

 

موهوب بايرن: الملاعب ذات جودة عالية

تحدث اللاعب الواعد ألفونسو ديفيز أمس الأربعاء في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية والألمانية المرافقة لبايرن ميونخ في معسكره بالدوحة عن مسيرته مع ناديه الذي انضم إلى صفوفه مطلع عام 2019 قادما من نادي فانكوفر وايتكابس الكندي.

ورد الشاب الكندي الجنسية من أصول ليبيرية على الأسئلة التي وجهت إليه وتمحورت جلها حول المكانة الكبيرة التي بات يحتلها في الفريق البافاري منذ أن غير المدرب هانس فليك مركزه وحوله من اللعب كجناح إلى ظهير أيسر حتى أصبح من ضمن الاكتشافات المهمة جدا بالموسم الجاري.

وفي بداية المقابلة الإعلامية أشاد ألفونسو ديفيز (19 عاما) بالمعسكر التدريبي لفريقه بأسباير زون، حيث شدد على أهميته في إعداده للنصف الثاني من الموسم عطفا على ما يتوافر عليه من منشآت وتجهيزات رائعة بشكل لا يصدق كما عبر عن ذلك بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة فيه.

ويتوقع اللاعب الواعد الكندي أن يكون مونديال 2022 الذي ستنظمه دولة قطر ويقام بمنطقة الشرق الأوسط لأول مرة في تاريخ البطولة، رائعا لأن الملاعب والأرضيات التي سوف تلعب فوقها المباريات تبدو جيدة جدا.

كما حرص على أن يوجه كلمة شكر للجماهير بقطر والمنطقة العربية العاشقة للفريق البافاري وأثنى على تشجيعها ومساندتها له.

وتطرق ديفيز إلى صعوده السريع بعد نجاحه في اللعب بمركز الظهير الأيسر بدلا من زميله النمساوي ألابا الذي تحول للعب في مركز قلب الدفاع، موضحا أنه لم يجد صعوبة كبيرة في التحول إليه بعدما كان يلعب كجناح لأنه سبق له أن لعب فيه عدة مرات عندما كان يدافع عن ألوان فريقه السابق فانكوفر وايتكابس وكذلك في المنتخب.

 

عام أول جيد.. وأتطلع للأفضل

اعتبر عامه الأول في بايرن ميونخ جيدا ويستمتع فيه بوقته، مشيرا إلى أنه يشعر بالرضا عما يقدمه، إلا أنه لايزال يتطلع إلى تقديم افضل مما قدمه، خصوصا أنه لايزال يتعلم ويتطور ويعمل على تحسين إمكانياته في جميع الجوانب والأصعدة.

وأوضح أن فريقه يود حصد الألقاب محليا وقاريا ولذلك يعمل كل لاعبيه بجد للكفاح والصراع من أجل الفوز في كل مباراة يخوضونها.

وعلى الرغم من أن بايرن ميونخ يحتل المركز الثالث في البوندسليغا هذا الموسم ويتأخر عن لايبزيغ الذي ينفرد بالصدارة، إلا أنه اعتبر أن فارق النقاط الأربع ليس عائقا يحول بينه وبين الاحتفاظ بلقبه.

وكانت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن مواجهته لتشيلسي الإنجليزي، فقال إن مباراتي الذهاب والإياب لن تكونا سهلتين أمام «البلوز» الذي وصفه بأنه فريق شاب جيد وقوي وسريع.

ولكن الفريق البافاري هدفه واضح حيث إنه يتطلع لتخطي عقبة منافسه الإنجليزي من أجل التأهل لربع النهائي ومواصلة الدفاع عن حظوظه في التتويج باللقب القاري للمرة السادسة في تاريخه.

واشاد بمستوى الدوري الألماني قائلا بأنه دوري قوي لأنه يضم العديد من الفرق الجيدة، كما أعرب عن إعجابه بالدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني، بالإضافة إلى أنه يتابع أحيانا مباريات في الدوري الإيطالي.

وعن قدوته واللاعب الذي يعجبه ويلهمه أكثر من غيره في كرة القدم أكد في هذا الصدد أنه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

الحارس العظيم يبدأ مهمته الإدارية من الدوحة

وصل أوليفر كان أسطورة حراسة مرمى بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا صباح أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد تعيينه رسميا عضوا جديدا في مجلس إدارة ناديه السابق.

وحظي كان باستقبال كبير وحافل من قبل محبي وعشاق الفريق البافاري عندما ظهر في تدريباته على ملاعب أسباير زون وهتفوا باسمه، كما أنهم تسابقوا من أجل الظفر بصورة معه وتوقيعه.

وقدِم كان لمتابعة معسكر بايرن ميونخ الذي من المنتظر أن يصبح رئيسا لمجلس إدارته العام المقبل بعد انتهاء فترة رئاسة كارل هاينز رومينغي.

وكان الحارس الأسطوري قد صرح لوسائل الإعلام المحلية قبل سفره للدوحة بأنه يود أن يلقي نظرة عن كثب على معسكر فريقه بأسباير زون ويتعرف على الأجواء فيه وأحوال اللاعبين.

 

أياكس وأوبين يلتقيان ودياً على استاد الجنوب هذا المساء

يلتقي أياكس أمستردام الهولندي وكاس أوبين البلجيكي عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس على هامش معسكريهما التدريبيين بالدوحة في مباراة ودية على استاد الجنوب، أحد ملاعب مونديال قطر 2022.

وسيكون استاد الجنوب مسرحا لمباراة ودية ثانية على أرضه في التوقيت ذاته من مساء يوم السبت المقبل وتجمع بين أياكس أمستردام وكلوب بروج البلجيكي الذي يقيم بدوره معسكرا تدريبيا بأسباير زون.

 وتقام عند الساعة الثالثة والنصف بعد عصر اليوم الخميس على ملاعب أسباير زون مباراة ودية بين كلوب بروج وبي إس في إيندهوفن الهولندي الذي يستعد هو الآخر بالدوحة للنصف الثاني من الموسم الرياضي الجاري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي