استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب السيلية سامي الطرابلسي : الجماعية والتركيز سلاحنا امام الدحيل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 10 January 2020
  • 7:15 AM
  • eye 112

اكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية جاهزيتهم لخوض مباراة الدور نصف النهائي الاول بكأس قطر التي تجمعهم مع الدحيل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد , وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي : عملنا على التركيز على المباراة امام الدحيل ببطولة كأس قطر , وليس كثيرا ان نشترك في بطولة مثلها لذلك تحظى باهتمام خاص .

واضاف الطرابلسي : المباراة ليست سهلة لاننا سنواجه فريقا يضم مجموعة من الاسماء الكبيرة , وبالنسبة لنا لابد ان نكون في حالة تركيز كبيرة طوال المباراة لاننا نلعب امام فريق كبير , وفي مباراة الذهاب بالقسم الاول لعبنا مباراة قوية مع الدحيل وكنا قادرين على تحقيق الفوز ولكن المواجهة ضاعت منا في اللحظات الاخيرة .

 

لانفكر بالتتويج

وعن تفكيره في التتويج والحصول على لقب هذه البطولة قال المدرب التونسي : نفكر في الفوز بالمباراة القادمة ولانفكر في التتويج بالبطولة حاليا , ليس من السهل ان تكسب الدحيل في ظل الاداء الذي يقدمه الفريق , نحن نعتمد على الاداء الجماعي وهذا مصدر قوة السيلية , مبارياتنا مع الدحيل دائما تكون حماسية وتاتي متقاربة , فريقهم افضل في الناحية الفردية وخاصة على الصعيد الهجومي وايضا لديهم القدرة على صنع الفوارق اذا ما حدثت اي مشكلة .

 

اكتساب الثقة

وعن الفرق ما بين السيلية في الموسمين الماضي والحالي قال الطرابلسي : بدايتنا في الموسم الحالي لم تكن جيدة ولكن بعد زيادة التجانس بين مجموعة اللاعبين وخاصة العناصر الجديدة انطلقنا ودخلنا في الطريق الصحيح , من ناحية نوعية اللاعبين نحن افضل هذا الموسم , ورغم ان ترتيبنا كان افضل في الموسم السابق , ولكن بعض العناصر الجديدة اضافت لنا , واكتسبنا بعض الثقة التي يمكن ان تدفعنا بشكل افضل في المرحلة القادمة .

وعن توقيت البطولة قال : كل بطولة يفترض ان يتم لعبها في موسمها ولكن بسبب ازدحام الروزنامة بالتاكيد تم وضع البطولة في شهر يناير خصوصا في وجود استحقاقات كثيرة للمنتخب الوطني منذ بداية عام 2019 .

 

التحضير للآسيوية

وعن مدى الاستفادة من البطولة للتحضير لدوري ابطال اسيا قال : بلاشك اي مباراة يمكن ان نستفيد منها في التحضير للبطولة الاسيوية وهي احتكاك مهم لنا خاصة واننا سنلعب امام الدحيل في الدور نصف النهائي , دوري ابطال اسيا بطولة مهمة بالنسبة لنا ونتطلع فيها لتمثيل قطر بافضل صورة واظهار نادي السيلية كفريق جديد قادر على تحقيق افضل النتائج فيها , صحيح البعض يقول اننا ليس لدينا الخبرة ولكن لدينا الروح والدافعية والاداء الجماعي الذي يمكن ان نوظفه لتحقيق افضل نتيجة فيها .

واضاف المدرب : كأس قطر ستكون فرصة لنا حتى نكسب المزيد خاصة واننا نلعب امام فريق كبير كما ذكرت وهذه ميزة تجعل اللاعبين يدخلون في اجواء هذه البطولات ويكونوا بعد ذلك في حالة جاهزية فنية وبدنية وايا من الناحية الذهنية , هذا ما نتطلع اليه جميعا خلال المرحلة الحالية .

 

مبارك بوصوفة : لدينا دافع كبير لتحقيق انجاز

ابدى المغربي مبارك بوصوفة لاعب السيلية عن تفائله بامكانية تحقيق نتيجة ايجابية امام الدحيل في الدور نصف النهائي لكأس قطر وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي : هذه مباراة مختلفة عن الدوري وهي مواجهة كأس لابد ان نكون مركزين لمدة تسعين دقيقة او اكثر , ونحن نلعب امام فريق قوي بحجم الدوري وهو الافضل في الدوري ونتطلع الى تحقيق الفوز في اللقاء والصعود الى الدور النهائي .

واضاف بوصوفة : الكرة في ملعبنا نحن كلاعبين واذا اردنا ان نحقق انجازا لابد ان يكون لدينا دافعية الانجاز وخاصة ونحن نلعب امام فريق مميز جدا وفي هذه الاحوال دائما تسعى الى تحقيق الانجاز ليكون بمثابة مفاجاة , مباريات الدوري تختلف عن الكؤوس لان المنافسة تلعب على مدى فترة طويلة , ولكن كأس قطر بطولة قصيرة وتحتاج الى نفس طويل .

وعن جاهزيته لخوض اللقاء القادم قال اللاعب المغربي : انا لا اعرف الهدوء في الملعب ولكن عندما تخوض مباراة كأس وامام فريق بحجم الدحيل يكون هنالك حماس كبير وهو ما سيكون مع زملائي ايضا في الملعب وساكون اكثر حماسا في الملعب لاننا نسعى الى تحقيق افضل نتيجة ممكنة في المواجهة وعدم وداع البطولة منذ الدور نصف النهائي , وانا اثق في قدرة فريقي على تقديم افضل مستوى ممكن امام الدحيل .

التعليقات

مقالات
السابق التالي