استاد الدوحة
كاريكاتير

تشافي: قدمنا أفضل مبارياتنا .. وأحترم عقدي مع السد

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 يوم
  • Sun 12 January 2020
  • 6:47 AM
  • eye 68

شدد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد على أن فريقه حقق فوزا مستحقا على الريان بأربعة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي الثاني بكأس قطر 2020.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد: قدمنا مباراة كاملة الأوصاف دفاعيا وهجوميا وأعتبرها الأفضل لنا في الموسم الجاري ولذلك أنا فخور بلاعبي فريقي.

وتابع: أتيحت لنا العديد من الفرص وعمل اللاعبون بشكل جيد وقدموا مستوى فنيا ممتازا واستحقوا هذا الانتصار الكبير والتأهل إلى المباراة النهائية.. لقد لعبنا بتركيز كبير والمباريات الأخيرة أكدت أننا نتوافر على قوة هجومية كبيرة.. لم أكن أتوقع هذا الفوز السهل لأن الريان فريق كبير ولم يسبق له أن خسر هذا الموسم.

وأكد المدرب الإسباني على أن السد إذا نسج في مبارياته المقبلة على نفس منوال مباراته أمام الريان بنصف نهائي كأس قطر وقدموا الأداء ذاته فلن يستطيع أي فريق آخر أن يهزمه.

وقال أيضا إن الفوز كان مهما جدا لأنه يحمل طابع الثأر من الخسارة الأولى التي تلقاها السد من الريان في الدوري.

واحتل اللقاء الذي دار بالعاصمة الدوحة بين تشافي والفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي لنادي برشلونة والمرافقين له، حيزا مهما من أحداث المؤتمر الصحفي بعد الأخبار التي ترددت بقوة حول اقترابه من عودته إلى فريقه الذي تألق في صفوفه لمواسم عديدة قبل أن ينتقل إلى السد لاعبا ثم يصبح مدربا له.

وأكد تشافي في هذا الصدد: لقد تواجدوا في الدوحة من أجل متابعة لاعب برشلونة عثمان ديمبلي الذي يعالج في قطر. أكن كل الاحترام لبرشلونة وللسد الذي أرتبط معه بعقد أحترمه وتركيزي منصب على المباراة النهائية أمام الدحيل.

 

أغيري: خسارتنا مستحقة.. وكنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة جداً

أكد الأوروغوياني دييغو أغيري مدرب الريان أن السد استحق الفوز الذي حققه على فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف والتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لكأس قطر.

وقال أغيري في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: يعلم الجميع أن أي مباراة أمام السد تكون صعبة جدا لأنه فريق كبير يضم العديد من اللاعبين المميزين وجل المحليين منهم يلعبون في المنتخب وهم قادرون على إحداث الفارق وحسم نتيجتها. بدأ الريان بشكل جيد وتمكن من افتتاح التهديف وأتيحت له فرصتان ثمينتان من أجل مضاعفة النتيجة على الأقل بيد أنه لم يتمكن من استغلالهما. وعندما تواجه فريقا مثل السد وتهدر الفرص فإنك تدفع الثمن غاليا.

وتابع أغيري: لقد تحكم السد في مجريات اللعب وسيطر على معظم فترات المباراة وأحرز الأهداف ولذلك فقد استحق الفوز.

وأوضح أن الريان كان يطمح لتخطي السد والتأهل إلى نهائي كأس قطر ولذلك استعد بالشكل المطلوب وأعده جهازه الفني لكي يخوض مباراة نصف النهائي بنفس الروح والعزيمة والطريقة التي خاض بها كل مبارياته منذ بداية الموسم الجاري.

وعن الضعف الشديد الذي عانى منه الريان في الجهة اليمنى وكان أحد الأسباب في خسارته الثقيلة، أوضح المدرب الأوروغوياني: حاولنا قدر المستطاع أن نجد الحل المناسب في هذه الجهة.. الظهير الأيمن الأساسي أحمد علاء يغيب منذ مدة عن صفوفنا بسبب الإصابة فقمنا بتجهيز خالد مفتاح لكي يلعب فيها وهو في الأصل ظهير أيسر وقد قام بدوره وحاول ان يساعد فريقه وقام بواجبه ولا يمكن أن نلومه.. نحن لعبنا أمام السد الذي يضم أفضل اللاعبين بالدوري القطري وقارة آسيا وجلهم يلعبون في المنتخبات.

وبرر دييغو أغيري عدم ظهور نجم «الرهيب» الجزائري ياسين إبراهيمي بنفس المستوى المميز جدا الذي ظهر به في مباريات فريقه بالدوري، بالضغط القوي الذي مارسه عليه لاعبو السد ومحاصرته كلما تسلم الكرة بلاعبين أو أكثر.

وقال في نهاية حديثه: علينا أن نتعلم من خسارتنا أمام السد ولدينا متسع من الوقت لكي نحسن أداءنا في الفترة المقبلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي