استاد الدوحة
كاريكاتير

أحمد ياسر لـ«استاد الدوحة»: الريان منافسنا الأول هذا الموسم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 يوم
  • Sun 12 January 2020
  • 6:53 AM
  • eye 78

المنافسة شديدة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية

مطالبون بالآسيوية.. ونركز على حسم الدوري

 

غاب احمد ياسر عن المشاركة مع الدحيل لفترة امتدت لما يقارب الستة اسابيع بداعي الإصابة التي ابعدت اللاعب عن الطوفان خلال الفترة الماضية.. «استاد الدوحة» التقت بالمدافع الذي يقدم موسما مميزا مع فريقه وتعرفت على موعد عودته ورأيه فيما يقدمه الفريق من مستوى وتأهله الى نهائي كأس قطر بعد الفوز على السيلية في الدور نصف النهائي الاول.

ياسر اكد ان المنافسة باتت شديدة بين لاعبي الدحيل لدخول التشكيلة الاساسية بالفريق في ظل انضمام عدد من اللاعبين الجدد، على رأسهم ماندزوكيتش والكوري الشمالي سونج.

وأكد اللاعب ان الريان هو منافسهم الاول هذا الموسم في الدوري، مشيرا الى أن مباراتهم امامه في القسم الثاني سوف تحدد بشكل كبير وجهة اللقب القادمة، واشار الى انهم يركزون لحسم الفوز بالدوري لضمان المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في الدوحة نهاية العام الجاري.

كما اعترف ياسر بأن الدحيل بات مطالبا بالفوز بلقب دوري ابطال اسيا هذا الموسم اكثر من أي وقت سابق بسبب تواجد عدد كبير من النجوم وجاهزية الفريق من حيث وفرة اللاعبين.

وقال اللاعب إن التتويج بكأس قطر يشغل تفكيرهم حاليا بعد التأهل للنهائي وانهم يتطلعون لافتتاح الموسم ببطولة ويبقى هدفهم هو ثلاثية الموسم الحالي وحصد جميع البطولات المحلية.

 

في البداية.. سألناه عن الفوز على السيلية في نصف نهائي كأس قطر والوصول الى مباراة الختام.. فقال:

فوز مهم بالنسبة لنا، فريق السيلية ليس منافسا سهلا، تأهلنا الى المباراة النهائية وهذا هو المهم، ومع مرور الوقت سوف يتحسن الاداء خاصة أن هنالك لاعبين جدد انضموا للفريق قبل فترة بسيطة يحتاجون للانسجام بين المجموعة القديمة من اللاعبين.

متى ستعود للمشاركة مع الفريق بعد التعافي من الاصابة؟

غبت لفترة ستة اسابيع ولم اشارك في المباريات الاخيرة بسبب الاصابة، ولكن الحمدلله اقتربت من العودة، ويتبقى لي اسبوع في برنامج التأهيل، وقد اكون من ضمن خيارات المدرب في المباراة النهائية لكأس قطر.

 

أسماء لامعة

الدحيل يضم اسماء مميزة في الوقت الحالي.. ما هو المنتظر منكم بالمرحلة القادمة؟

هذا صحيح، الدحيل يضم اسماء مميزة في الفترة الحالية التي ستكون الافضل في تاريخ النادي من حيث توافر عدد اللاعبين وكثرة الخيارات بالنسبة للمدرب، فريق متكامل تقريبا من احتياط واساسيين، الاهم هو الاداء وان يكون الانسجام اكثر، واتمنى ألا تكون الاسماء التي انضمت اخيرا عبئا على الفريق وتكون اضافة، ولو الفريق لعب بالمستوى المطلوب لن يوقفنا احد.

هل هنالك منافسة بين اللاعبين لدخول تشكيلة الفريق في ظل وجود خيارات كثيرة؟

بالتأكيد هنالك منافسة وهذه ميزة، وكل الفرق الكبيرة يكون لديها قائمة من اللاعبين وخيارات للمدرب حتى تكون هنالك منافسة في التدريبات والمباريات لأخذ مركز في التشكيلة الاساسية، وهذه المنافسة تكون ايجابية بحيث إن كل واحد يطور من نفسه ويثبت نفسه ايضا، وهذا يصب في مصلحة الفريق ويجعله يتطور اكثر، عكس ان تتدرب ولا يكون احد ينافسك في مركزك، فهذا يسبب بعض الكسل والخمول.

 

المطالبة بالآسيوية

هل تعتقد أنه بهذه الاسماء الدحيل اصبح مطالبا بدوري ابطال اسيا اكثر من أي وقت سابق؟

بالفعل نحن مطالبون بالتتويج بدوري ابطال اسيا، واعتقد ان أي فوز بالبطولات المحلية لن يكون انجازا جديدا للدحيل الذي سبق له الحصول على كل البطولات المحلية لاكثر من مرة، ويبقى دوري ابطال اسيا هو البطولة التي مازالت مستعصية علينا، ولكن في الموسم الحالي هنالك تفاؤل بامكانية تحقيق اللقب، ولكن ايضا الفوز بالدوري امر مهم لاننا نتطلع للعب في كأس العالم للاندية نهاية العام الحالي في الدوحة.

هل يفكر الدحيل في حصد كل البطولات؟

دائما الدحيل مطالب بتحقيق جميع البطولات، ونحن نركز فعلا للتتويج بالثلاثية، امامنا كأس قطر وبعد الوصول الى النهائي اقتربنا خطوة مهمة، اتمنى ان نوفق في الحصول على اللقب وتكون افضل بداية لنا.

 

المنافسة مع الريان

من هو منافسكم الاول على لقب الدوري؟

الريان هو الذي يأتي في المركز الثاني بفارق نقطتين حاليا، ولو استمررنا في نفس الاداء ستكون مباراة الريان بالقسم الثاني هي الفارقة معنا، وهي التي سوف تحدد بشكل كبير وجهة اللقب القادمة من وجهة نظري، الرهيب هذا الموسم مختلف واللاعب الذي صنع الفارق هو الجزائري ياسين ابراهيمي الذي يقدم موسما استثنائيا بلاشك وهو من افضل اللاعبين بالدوري، ومنذ وقت لم نشاهد لاعبين في الريان بهذا المستوى وهو فعلا لاعب مختلف تماما.

التعليقات

مقالات
السابق التالي