استاد الدوحة
كاريكاتير

آمال كبيرة بحضور رباعي قطري في مجموعات دوري أبطال آسيا 2020.. الأدوار التمهيدية تنطلق اليوم.. والريان والسيلية ينتظران الملحق

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 يوم
  • Tue 14 January 2020
  • 6:42 AM
  • eye 60

تنطلق اليوم الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2020 بالدور الإقصائي الاول بأربع مباريات تقام مناصفة بين شطري القارة «الشرق والغرب»، وسيكون الفريقان القطريان السيلية والريان في الانتظار، على اعتبار انهما سيظهران في الدور التمهيدي الأخير – الملحق – من أجل العبور الى دور المجموعات وفقا للحصة القطرية في النسخة الحالية البالغة مقعدين مباشرين ومثلهما في الدور التمهيدي (2 + 2) حيث نال كل من السد بطل الدوري والدحيل بطل كأس الأمير المقعدين المباشرين، ما أجبر السيلية ثالث ترتيب الدوري والريان رابع الترتيب على دخول الأدوار الإقصائية، ولكن بأفضلية خوض دور واحد – ملحق – مؤهل الى دور المجموعات على ان يخوض الفريقان القطريان الملحق هنا في الدوحة، ذلك ان تصنيف الاتحاد القطري لدى الاتحاد الآسيوي يفوق تصنيف الاتحادات التي تنتمي اليها الفرق التي من المحتمل ان يواجهها السيلية والريان في الأدوار الإقصائية، وهي من اتحادات البحرين، الأردن، الهند وإيران.

ففي غرب القارة، يستضيف الفيصلي الأردني فريق الكويت الكويتي على استاد عمان اليوم، في حين يحل الرفاع البحريني ضيفا على تشيناي سيتي الهندي، ويتأهل الفريقان الفائزان في المباراتين الى الدور التمهيدي الثاني، حيث يلتقي الفائز من الفيصلي والكويت مع الاستقلال الإيراني، في حين يلتقي الفائز من تشيناي سيتي والرفاع مع فريق شهر كودرو الإيراني المعروف سابقا باسم بايديده مشهد.. وسيكون كل من الريان والسيلية معنيين بالانطلاقة اليوم، على اعتبار ان الرهيب سيلتقي الفائز من مواجهة (الفيصلي – الكويت الكويتي) مع الفائز من الاستقلال الإيراني، في حين يواجه الشواهين الفائز من (تشيناي سيتي – الرفاع) مع الفائز من مواجهة شهر كودرو الإيراني.

 

مهمة متباينة في حال التأهل إلى المجموعات

في الوقت الذي تبدو فيه مهمة السيلية اكثر سهولة من الريان في الملحق، فإن الأمر يبدو على النقيض في حال التأهل الى دور المجموعات، حيث تنتظر السيلية عقب التأهل مهمة شاقة على العكس من الريان الذي يبدو انه سيكون في مجموعة في المتناول من اجل تحقيق تأهل تاريخي الى الدور ثمن النهائي، لكن ذلك سيكون مشروطا بتجاوز الملحق الذي لن يكون سهلا على الإطلاق.

السيلية على الأغلب سيواجه فريق شهر كودرو – باديدية مشهد – الإيراني الذي يمتلك الأفضلية في تجاوز الفائز من تشيناي سيتي الهندي والرفاع البحريني، وبالتالي فإن الشواهين يملكون فرصة العبور الى دور المجموعات خصوصا أنهم سيلاقون فريقا يعيش نفس اوضاعهم، حيث يسجل ظهوره الأول في البطولة القارية في تاريخه، وفي حال تجاوز شهر كودرو فإن السيلية سيقع في مجموعة قوية – المجموعة الثانية – التي تضم فرق الهلال السعودي بطل دوري الأبطال 2019 وشباب الأهلي دبي، وباختاكور الأوزبكي.

الريان قد يواجه الاستقلال الإيراني المرشح لتجاوز الفائز من الفيصلي والكويت، وبالتالي فإن المهمة لن تكون سهلة امام فريق شرس يملك من الخبرة القارية الشيء الكثير، ورغم ان المباراة ستلعب في الدوحة، لكن المهمة لن تكون سهلة، وفي حال تجاوز الريان الملحق فإنه سيحل في مجموعة تبدو في المتناول وهي المجموعة الأولى التي تضم فرق: الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، المتأهل من (أهلي جدة، لوكوموتيف الأوزبكي، استقلول الطاجيكي).

 

البرنامج الزمني للتمهيدي.. والملحق 28 الجاري

تنطلق اليوم الأدوار التمهيدية من النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا بأربع مباريات تقام مناصفة بين الشرق والغرب.. ولعل الجزء الغربي هو الذي يعنينا اكثر كون مساريه سينتهيان بظهور الناديين القطريين «السيلية والريان».. فيستقبل اليوم الفيصلي الأردني فريق الكويت الكويتي على استاد عمان، فيما يحل الرفاع البحريني ضيفا على تشيناي سيتي الهندي.

ويقام الدور التمهيدي الثاني يوم 21 الشهر الجاري، حيث يحل الفائز من الكويت والفيصلي ضيفا على الاستقلال الإيراني في ازادي، في حين يحل الفائز من الرفاع وتشيناي سيتي ضيفا على شهر كودرو الإيراني على ملعب الامام رضا في مشهد.

ويقام الملحق – الدور التمهيدي الثالث – يوم 28 الشهر الجاري عندما يحل الفائز من الاستقلال (الفيصلي – الكويت الكويتي) ضيفا على الريان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، يتأهل الفائز في المباراة ليلعب في المجموعة الأولى، فيما يحل الفائز من شهركودرو الإيراني (تشيناي سيتي – الرفاع) ضيفا على السيلية على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل، ليتأهل الفائز في المباراة ليلعب في المجموعة الثانية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي