استاد الدوحة
كاريكاتير

وليد الركراكي: كأس الأمير بطولة مهمة.. وطالبت اللاعبين بردة فعل قوية

المصدر: عبدالعزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 06 February 2020
  • 7:25 AM
  • eye 106

قال وليد الركراكي، مدرب الدحيل، إن فريقه مقبل على بداية بطولة مهمة لجميع الفرق القطرية، وهي مهمة بالنسبة لنا كفريق الدحيل، ونعلم أننا سندخل هذه المباراة ونحن قادمون من خسارة ماضية في الدوري، لكنني متأكد أن اللاعبين سيكون لديهم ردة فعل من خلال التركيز في هذه المباراة واحترام الفريق الخصم لأننا كما نعلم في مباريات الكؤوس فإن الفوز هو الأهم وهو الذي ينقلك مباشرة إلى المرحلة القادمة، لذلك نحن مستعدون لمواجهة معيذر.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة معيذر في دور الـ16 لكأس الأمير، إن الهدف الأساسي هو التركيز في كأس الأمير ونسيان الخسارة في المباراة الماضية (امام الريان)، نحن كجهاز فني نبهنا اللاعبين ونسعى لتصحيح الأخطاء، لكن في المباراة التي خسرناها وبالعودة للاحصائيات وجدنا أننا متفوقون والاستحواذ كان أفضل، ارتكبنا خطأ خلال المباراة وتلقينا هدفا ودفعنا ثمنا باهظا، وصحيح أننا فقدنا الفاعلية، لكن اللاعبين قدموا مباراة جيدة خاصة على مستوى الروح، ونحن علينا الان النظر لكأس الأمير بداية من مباراة نادي معيذر.

وأشار الركراكي إلى أن الدحيل فريق كبير والخسارة لا تمثل أي عبء عليّ كمدرب ولا على اللاعبين، فنعرف أننا بمقدورنا تحقيق الانتصارات طالما أننا ننافس في أكثر من بطولة، لم يكن هناك وقت كاف لوضع البصمة للفريق ولذلك نحن نحاول استعادة المصابين مثل المساكني وادميلسون، وحتى ماريو ماندزوكيتش لم يكمل شهرا ولذلك فالفريق بحاجة إلى بعض الوقت.

 

سلطان البريك: بطولة كأس الأمير غالية علينا

لاعب الدحيل سلطان البريك أكد أن بطولة كأس الأمير غالية علينا كلاعبين، وفي مبارياتها - كما قال المدرب - لا مجال للتعويض.

وفي المؤتمر الصحفي قال سلطان البريك: نحن كلاعبين استعددنا بشكل جيد لمواجهة معيذر وجاهزون بردة فعل قوية في منافسات هذه البطولة التي ليس فيها فريق كبير أو صغير، علينا احترام الجميع واللعب بكل قوانا من أجل تخطي معيذر والانتقال للمرحلة الثانية في كأس الأمير وعلينا أن ننسى الهزيمة في المباراة السابقة في الدوري خاصة وهذه بطولة مختلفة.

 

بيرول: نظام كأس الأمير أفضل وفرصة لتغيير عقليات اللاعبين

قال الفرنسي فيليب بيرول مدرب معيذر، إنه سيواجه واحدا من افضل الفرق القطرية، بل إن الدحيل والسد هما من أفضل الأندية في آسيا، وانا سعيد بمواجهة فريق كبير مثل الدحيل خاصة ونحن في القسم الثاني وقد أوقعنا نظام القرعة الجديد أمام فريق كبير وهذا شيء جيد.

وفي المؤتمر الصحفي قال بيرول: كل الفرق تلعب للفوز صغيرة أو كبيرة، ونحن في كأس الأمير سنواجه الدحيل وسنحاول الفوز في المباراة، وهذا ما قلته للاعبين، عليهم أن يبذلوا الجهد وفق الخطة الموضوعة، لعبنا مباراة فاصلة أمام نادي قطر وقدمنا مستوى جيداً ونتطلع لتقديم مستويات جيدة أمام الدحيل.

وردا على سؤال، قال بيرول: في فرنسا عندما يلعب فريق صغير ضد فريق كبير، وهناك 14 مرحلة، ولكن هناك كل موسم (مفاجآت) وفي كأس فرنسا في الموسم الحالي هناك فريقان من الأقسام التالية في ربع النهائي، وأنا هنا أسعى لتغيير العقلية، قلت للاعبين هذا، لو أبقينا نفس العقلية لن نتقدم، ولو نظرنا لأسماء لاعبي الدحيل لن نتقدم خطوة، أعرف أن هذا هو المعروف، لكن علينا أن نغير من ذلك، هي مباراة في كرة القدم وأنا أسعى لتغيير عقلية اللاعبين على هذا النحو، مباريات كأس الأمير فرصة لتغيير عقليات اللاعبين.

 

عمر العجي: نظام القرعة جيد وجاهزون للدحيل

أما عمر العجي لاعب معيذر، فقد قال إن المواجهة ستكون قوية، لكننا كلاعبين «مستأنسين» لمواجهة الدحيل في النظام الجديد لكأس الأمير والقرعة، وهو أمر لم يكن موجودا من قبل، شيء جيد أن نواجه الدحيل الذي هو من اقوى الفرق، بل هو متصدر دوري النجوم.

وقال العجي في المؤتمر الصحفي: هناك تحد ومنافسة أفضل، ولم لا تفوز الفرق الصغرى على الكبرى في كأس الأمير، وهذا ما يحدث في الكثير من بطولات الكأس في العالم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي