استاد الدوحة
كاريكاتير

يوكانوفيتش: سنواجه المرخية بالتشكيل الأقوى

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 08 February 2020
  • 7:03 AM
  • eye 98

أكد الصربي سلافيشا يوكانوفيتش، مدرب نادي الغرافة، أن فريقه سيخوض مباراة المرخية اليوم بالتشكيل الاقوى المتوافر لديه من اجل حسم التأهل دون الدخول في أي مغامرات قد لا تحمد عقباها، مشددا على ان مباريات كرة القدم لا تُكسب قبل ان تُلعب، وبالتالي وجب على فريقه التعامل بكل جدية مع المنافس من اجل حسم بطاقة التأهل.

وقال يوكانوفيتش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: تحضرنا بكل جدية لمواجهة المرخية في بطولة ندرك قيمتها واهميتها وخصوصيتها ايضا، سنخوض المباراة بالتشكيل الاقوى، فمباريات الكؤوس تقبل دائما المفاجآت وكل الاحتمالات فيها واردة، لا يمكن ان تفضل فريقا على آخر، فالمباريات لا تُكسب قبل ان تُلعب.

واضاف: لا أملك المعلومات الكثيرة عن المرخية، لكني أعرف فريقي جيدا، سنحاول أن نسجل ظهورا قويا وسنلعب بأسلوبنا المعتاد، وبكل جدية، فالمواجهة تلعب بخروج المغلوب ومفاجآت الكأس واردة.

وعن جهوزية الفريق للمباراة والتشكيل، قال: ليس لدينا اية إصابات، لكن سيكون هناك لاعبون خارج التشكيل، هذا امر طبيعي في كرة القدم، فثمة لاعبون لم ينضموا الينا في الآونة الأخيرة، مثل هيكتور مورينو الذي عانى من إصابة في العضلة الخلفية وكذلك مؤيد حسن.

وعن المواجهة، قال: هذه كرة القدم، وكل شيء وارد، يمكن للمرخية أن يحقق الفوز، وبالتالي وجب علينا ان نكون في قمة التركيز في المباراة كي لا نسمح لهم بإحداث ما سيسمى مفاجأة بعد ذلك، بالتأكيد هم يتسلحون بعزيمة كبيرة لانهم سيواجهون فريقا في الدرجة الأولى ويحتل مركزا متقدما حاليا، وهذا بحد ذاته حافز، لهذا اقول انه يجب ان نظهر اننا فريق قوي من خلال اللعب وتسجيل الأهداف والفوز.

وعن النظام الجديد للبطولة، قال: هو خيار جيد بالطبع، يوفر العدالة والإثارة ايضا، خصوصا ان القرعة في الدور الموالي – ربع النهائي – ستكون مفتوحة، وفق احتمالات واردة في المواجهات الكبيرة المبكرة التي قد تنجبها تلك القرعة، بطولات الكأس عادة ما تعرف المفاجآت ويجب ان نتوقع امرا غير منتظر في مثل هكذا منافسات، وهذا أمر يحدث في كل الدوريات بالعالم.


 

محمد منتصر: نسعى لظهور قوي

أكد محمد منتصر، حارس مرمى الغرافة، القيمة الكبيرة التي تحظى بها كأس الأمير والخصوصية التي يوليها الجميع لمنافساتها املا في الوصول الى ابعد نقطة ممكنة والبحث عن التتويج باللقب، مشيرا الى ان تحضيرات فريقه كانت مختلفة وفقا لتلك الخصوصية التي تحدث عنها.

وقال منتصر: بطولة غالية تحظى بأهمية كبيرة، تحضيراتنا كانت مغايرة ربما وفق خصوصية البطولة التي نأمل ان ننافس على لقبها.. سنواجه فريقا منظما ينافس على الصعود للاضواء، وبالتالي وجب علينا التعامل مع المباراة بحذر وأن نقدم أفضل مستوى كي نحقق الفوز والتأهل لان مباريات الكؤوس تقبل عادة حدوث المفاجآت.


 

ياسين شريف: سنقاتل للدفاع عن فرصتنا

أكد ياسين شريف، مساعد مدرب المرخية، أن فريقه سيواجه واحدا من افضل الفرق في الكرة القطرية بالإمكانيات الكبيرة التي يتوافر عليها وبالعناصر المميزة التي يضمها في صفوفه، مشيرا الى انه ليس هناك ما يمكن ان يخسره فريقه الساعي لظهور قوي، متمنيا ان يكون فريقه حاضرا من اجل مجابهة قوة الغرافة وإحداث المفاجأة الكبيرة.

وقال المدرب المساعد ليونس علي المعتذر عن عدم حضور المؤتمر: سنواجه واحدا من اقوى الفرق في قطر، وهذا يكفي للتأكيد على ان المباراة بالنسبة لنا تبدو معقدة، لكننا في الوقت نفسه نمتلك الطموح والرغبة في تسجيل ظهور لائق، نتمنى ان نكون جاهزين وحاضرين للتعامل مع قوة المنافس وبأسه الكبير.

واضاف: تحضرنا بشكل جيد بعدما رصدنا الغرافة طبعا وبتنا على علم بكل التفاصيل التي تخصه ووضعنا الخطط التي تناسب إمكانياتنا.. صحيح ان الغرافة مرشح فوق العادة للفوز والعبور، لكننا في الوقت نفسه نؤمن بأن لدينا فرصا ايضا وسنحاول ان نقاتل من اجل الدفاع عن حظوظنا وعن فرصنا.

وحول ما إذا كان عدم توافر معلومات لدى مدرب الغرافة عن المرخية أمرا إيجابيا لفريقه.. قال المدرب: هذا أمر لا اراه منطقيا، لقد خضنا آخر مباراة لنا في الدوري على ملعب الغرافة ولابد انهم رصدوا المباراة.. مشكلتنا في اننا على موعد مع مباراة مهمة في دوري الدرجة الثانية بعد مباراة الغرافة ونريد ان نسجل ظهورا طيبا كي يكون خير دافع لنا في المباراة الموالية المهمة.

 

طلال علي: كل الاحتمالات واردة

أكد طلال علي، لاعب المرخية، ان مواجهة الغرافة ستكون صعبة جدا على فريقه، لكنه شدد في الوقت نفسه على ان المباراة تلعب لحساب بطولة كأس الأمير ذات الخصوصية والأهمية، وبالتالي فإن كل الاحتمالات واردة.

وقال طلال علي: هي مباراة كؤوس كل شيء فيها وارد، لا يمكن لفريق ان يضمن النتيجة، سنقاتل من اجل الدفاع عن حظوظنا ونتمنى ان نقدم مباراة كبيرة امام فريق قوي بحجم الغرافة.. نعرف ان المهمة لن تكون سهلة لكننا عقدنا العزم على ظهور جيد.

ورفض طلال الربط بين ما يحدث لفريقه بدوري الدرجة الثانية من نزيف نقطي وبين مباراة الدور ثمن النهائي من كأس الأمير، مشددا على انها مناسبة مختلفة ولا علاقة لها بالدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي