استاد الدوحة
كاريكاتير

حذر من الخور وأكد على أهمية الفوز.. هالغريمسون: نحتاج إلى أفضل مستوى كي نتأهل

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 08 February 2020
  • 7:11 AM
  • eye 114

أكد الإيسلندي هيمير هالغريمسون، مدرب العربي، أن مواجهة الخور في ثمن نهائي كأس الأمير اليوم لا تقبل القسمة، ما يحتم على فريقه تقديم أفضل مستوى ممكن من اجل الفوز وتجاوز المرحلة الحالية لبطولة يدرك المدرب قيمتها وخصوصيتها لدى الجماهير القطرية بشكل عام وأنصار العربي على وجه الخصوص.

وقال هالغريمسون في المؤتمر الصحفي: تحضيراتنا كانت اعتيادية، لكنها مباراة واحدة وجب علينا أن نقدم فيها افضل مستوى ممكن من اجل الفوز الذي هو غايتنا كي نمضي قدما في البطولة التي ندرك قيمتها واهميتها.

واضاف المدرب: من السهل ان تحلل الخور تكتيكيا، لكن من الصعب ان تلعب ضدهم، هم فريق جيد يقدم مستوى طيباً، حيث يقوم المدرب بعمل جبار أهنئه عليه، فالفريق يظهر امكانيات كبيرة وفق الأدوات التي يتوافر عليها، لذا فالمهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، بدليل ان المباريات التي خضناها ضدهم كانت تلعب على جزئيات صغيرة وتحسم في الوقت المتأخر، لا اعتقد ان المباراة ستحفل بالأهداف، وقد تذهب الى ركلات الترجيح، نتمنى ان نوفق وان نحسم الأمور لصالحنا ونتأهل.

وعن تذبذب مستوى العربي، قال: نعمل مع مجموعة شابة من اللاعبين ونتمنى ان نصل الى الثبات في المستوى الذي سينعكس على النتائج، لكننا نحتاج الى المزيد من العمل.

ووصف هالغريمسون النظام الجديد لكأس الأمير بالمثالي، حيث يسير حسب النظام المعمول به في كل الدوريات في العالم، وفق إمكانية حدوث مفاجآت تعتبر حلاوة بطولة الكأس التي تعرف مباريات مختلفة عن مباريات الدوري.

 

عبدالـله معرفية: طموحنا كبير

أكد عبداللـه معرفية لاعب العربي أن بطولة كأس الأمير تكتسب اهمية كبيرة لدى الجميع، وكل الفرق تسعى للمنافسة على لقبها، مشددا على ان طموح العربي هو بلوغ المباراة النهائية للبطولة الغالية.

وقال معرفية: نعرف قيمة وأهمية البطولة، نطمح كما كل الفرق للذهاب بعيدا، ونتمنى ان نكون طرفا في النهائي، سندخل مواجهة الخور بكامل الجهوزية وبعزيمة كبيرة على الفوز، لقد حلل لنا المدرب اداء الفريق المنافس وتعرفنا على نقاط ضعفه ومكامن قوته.. الخور فريق جيد يجيد الدفاع المحكم ويشن مرتدات خطرة، نتمنى ان نحسن التعامل معه وأن نحقق المطلوب ونتأهل الى المرحلة الموالية.

 

نجحي: نمتلك حماساً كبيراً وهدفنا الفوز والعبور

أكد عمر نجحي، مدرب الخور، على القيمة الكبيرة التي تحظى بها كأس الأمير بالطابع الخاص لها، معتبرا ان ذلك من شأنه ان يكون خير حافز للجميع من أجل تسجيل ظهور طيب في البطولة الغالية، متمنيا ان يذهب فريقه بعيدا فيها من خلال تقديم مستويات لائقة بدءا من مواجهة العربي اليوم في الدور ثمن النهائي.

وقال نجحي في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمس: حماس فريقي كبير لمواجهة العربي بحثا عن الانتصار الذي سيمنحنا دافعا معنويا كبيرا نحو قادم المباريات في البطولة التي نأمل ان نذهب بعيدا بها.. المباراة تبقى متكافئة وليس للمنافس أية افضلية، ولا ادل على ذلك من المواجهة الأخيرة التي حسمت في الدقائق الأخيرة بعدما كنا الأقرب للفوز بإهدار ركلة جزاء قبل ان تنقلب الأمور رأسا على عقب.

وعن صعوبة الاستهلال وفقا للقرعة بمواجهة فريق قوي بحجم العربي، قال نجحي: الفريق الذي يدخل هذه المنافسة يجب ان يكون جاهزا لمواجهة أي منافس، ندرك اننا سنواجه فريقا يمتلك إمكانيات عالية، ولقد وضعنا الخطط التي تضمن لنا تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل رغم صعوبة المهمة، نمتلك الثقة بأنفسنا وبلاعبينا سعيا للتأهل.

وعن الطموحات، قال: طموح الخور كبير ونأمل ان نصل الى ابعد نقطة ممكنة، لكننا ندرك أنه وجب التركيز على المهمة المقبلة امام العربي، لا نسعى لجر المباراة الى ركلات الترجيح، بل نأمل حسمها قبل ذلك، لدينا اكثر من خطة وفق مجريات المباراة وسنخوضها بكل ثقة وبغرض الفوز والتأهل.

 

ألكسندر ملكي: نعرف ما علينا فعله

أكد المدافع اللبناني الكسندر ملكي، على جهوزية فريقه لمواجهة قوية امام العربي في ثمن نهائي كأس الأمير، مشيرا الى ان الفريق تحضر بالشكل الأمثل لتلك المباراة بغرض الفوز والتأهل رغم قوة المنافس.

وقال ملكي: نتدرب بكل قوة، لعبنا المباراة السابقة في الدوري بروح قتالية عالية، ما شكل دافعا لنا من اجل العمل بقوة خلال الاسبوع الماضي تحضيرا لمواجهة العربي بحثا عن الفوز والتأهل في البطولة، صحيح اننا لسنا في وضع جيد على مستوى الدوري في الترتيب، لكننا قدمنا مباريات كبيرة ولم يحالفنا الحظ في الكثير منها.. كأس الأمير ستكون فرصة كبيرة لنا من اجل الفوز وإثبات اننا فريق قوي يقدم مستوى طيبا.. نعرف ما علينا فعله في مواجهة العربي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي