استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن الوكرة كان نداً للكبار في الدوري.. محمد بن يطو لـ«استاد الدوحة»: نسعى للذهاب بعيداً في كأس الأمير

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 10 February 2020
  • 6:52 AM
  • eye 93

محمود الفضلي

أكد الجزائري محمد بن يطو، هداف الوكرة، أن فريقه يمتلك طموحاً كبيراً في النسخة الحالية من كأس الأمير، ويسعى للوصول الى أبعد نقطة ممكنة في البطولة الغالية، مبديا ثقة كبيرة في قدرة النواخذة على مناددة أي فريق في الدور المقبل – ربع النهائي – خلال القرعة التي ستسحب الخميس، مشددا على ان الوكرة اثبت انه فريق قادر على الظهور الجيد مهما كبر حجم المنافس.

وشدد بن يطو في حوار خص به «استاد الدوحة» عقب التأهل الى الدور ربع النهائي من كأس الأمير على ان الهدف الأكبر للنواخذة هذا الموسم على مستوى الدوري هو الاحتفاظ بمقعد الكبار لموسم جديد، مشيرا الى ان تأمين الإقامة هو الهاجس الاول رغم المسيرة الجيدة التي يخطها الفريق في البطولة حتى الآن والتي تؤهله الى ان يبلغ مركزا متقدماً، مشيرا الى أن التواجد في المربع الذهبي او المراكز المتقدمة يتطلب خبرات كبيرة من اللاعبين، في حين ان جل لاعبي الوكرة هم من العناصر الشابة الذين يكسبون التجربة يوما بعد الآخر.

وأكد بن يطو أن طموحه الشخصي يبدو كبيرا ايضا في شأن المنافسة على لقب هداف الدوري، حيث يبتعد بفارق هدفين عن مواطنه بغداد بونجاح متصدر القائمة الحالية برصيد 12 هدفا، مبديا فخره واعتزازه بأن يكون هناك عدد كبير من اللاعبين الجزائريين الذين يتنافسون على لقب الهداف.

 

بلحساني إضافة كبيرة

البداية كانت من التأهل الصعب الى الدور ربع النهائي على حساب الشحانية بعد ماراثون ركلات الجزاء الترجيحية.. فقال بن يطو:

الأهم هو اننا تأهلنا الى الدور ربع النهائي، لقد لعبنا ضد الشحانية مرتين خلال اسبوع واحد، حيث التقينا في الدوري وانتصرنا برباعية ثم في كأس الأمير، من الصعب ان تفوز على نفس الفريق في مباراتين متتاليتين لأنه بات يعرف طريقة لعبنا جيدا خصوصا في مباراة كأس الأمير.. يمكن القول بأننا اهدرنا الفوز خلال الوقت الأصلي، إذ اضعنا عديد الفرص السهلة، لكن بشكل عام كنا نستحق الفوز والتأهل قبل ركلات الترجيح لان الشحانية لم يهدد مرمانا، وأعتقد أنه اكتفى بالدفاع في وقت سيطرنا نحن فيه على جل المجريات وكنا الطرف الأفضل.

أضعت عدة فرص خلال المباراة خصوصا من تمريرات إلياس بلحساني الذي قدم وجها طيبا وظهر بمستوى مقنع.. ما تعليقك؟

بلحساني إضافة كبيرة للوكرة، قدم كما قلت مستوى طيبا، واظهرنا تفاهما وان لم اكن موفقا في استثمار الفرص التي خلقها هو، علما بأن حارس الشحانية تألق أيضا.. عموما هذه هي المباراة الثانية لبلحساني مع الفريق، وأعتقد ان القادم سيكون افضل وسنظهر تفاهما اكبر ونخدم الوكرة بأفضل صورة ممكنة.

 

أثبتنا القدرة على مقارعة الكبار

كيف ترى حظوظ الوكرة في النسخة الحالية من كأس الأمير بعد الوصول الى الدور ربع النهائي؟

طموحنا كبير في البطولة، إذ نسعى للوصول الى أبعد نقطة ممكنة، الآن سنعود الى سباق الدوري بعد تأمين التأهل الى ربع النهائي، وهدفنا في الدوري دائما هو ضمان البقاء في الدرجة الأولى موسما آخر.

كيف تقول ذلك وانتم تحتلون مركزا جيدا ومحصلتكم النقطية جيدة؟

نفكر أولا في الابتعاد عن المراكز المتأخرة كي نضمن البقاء، ومن ثم التفكير في إمكانية التواجد في مركز متقدم، هذه هي الواقعية التي نتحلى بها، نعرف اننا نمتلك إمكانيات جيدة، لكننا نفكر في تحقيق الأهداف تباعا، والحقيقة أن المراكز المتقدمة كالمربع الذهبي او حتى الاقتراب منه، تحتاج الى خبرات كبيرة، في حين ان جل لاعبينا من العناصر الشابة الذين يكسبون التجربة رويدا رويدا.

ماذا عن قرعة كأس الأمير.. وماذا لو وقعتم مع الكبار في ربع النهائي؟

المسألة ليست سهلة بالطبع، فعندما تقع مع الكبار فبالتأكيد ان لديهم أفضلية، لكنها على الورق من وجهة نظري، لقد اثبتنا اننا فريق جيد في مواجهة الكبار عندما كنا حاضرين وبقوة، لقد تفوقنا على السد وقدمنا اداءً كبيرا امام الدحيل رغم الخسارة، نمتلك الثقة الكبيرة بإمكانياتنا، وكما قلت لك فإن هدفنا هو الذهاب الى ابعد نقطة ممكنة، ونتمنى ان نوفق في تحقيق ما نصبو اليه.

 

أطمح للمنافسة على الهداف

سجلت ثنائية في المباراة الأخيرة في الدوري وبت قريبا من متصدر الهدافين.. هل تطمح لأن تتوج هدافا للدوري هذا الموسم؟

بالطبع أطمح ان اكون افضل هداف، لكن تبقى الأولوية للاهداف الجماعية للفريق، ولا تنس ان ما اسجله هو نتاج مجهود يقدمه الزملاء.. الفارق حاليا بيني وبين بغداد بونجاح هو هدفان، وسأسعى جاهدا لان أكون طرفا في معادلة تلك المنافسة، لكن ذلك بالطبع يتطلب ان اكون في قمة التركيز في قادم المباريات.

عدد كبير من اللاعبين الجزائريين ينافسون على لقب الهداف مثل بونجاح وياسين إبراهيمي وسفيان هني.. ما تعليقك؟

هو شرف كبير لنا، حيث نسعى جميعا لأن نقدم الإضافة لفرقنا وليس فقط المنافسة على لقب الهداف، سعيد بتألق اللاعبين الجزائريين وهذا فخر لنا جميعا.

هل هناك من بينهم من هو قريب منك؟

نعم، بونجاح.. فهو صديق مقرب، لكننا لا نتكلم عن سباق الهداف، اتمنى له ولكل اللاعبين التوفيق، واتمنى ان يحقق فريقي الطموحات والأهداف التي يسعى اليها.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي