استاد الدوحة
كاريكاتير

المغربي المتمرس رشيد تيبركانين لـ«استاد الدوحة»: انتظروا «الصواعق» في دوري النجوم.. والفرصة مواتية سعيد بالظهور في أغلى البطولات للمرة ال

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 11 February 2020
  • 9:39 AM
  • eye 132

عبدالعزيز أبوحمر

رشيد تيبركانين.. لا تحسب العمر الكروي مع مثل هذا النوع من اللاعبين إلا كرقم، فهو لايزال يعطي بسخاء داخل الملعب، ولايزال قادرا على العطاء مع فريقه الخريطيات الذي ينافس في دوري القسم الثاني.

لكن المغربي الدولي السابق لايزال متحمسا، بل أكد في حوار مع «استاد الدوحة» أن الخريطيات قادم وسيعود الصيف المقبل لدوري النجوم، خاصة أن الفريق يتصدر حاليا دوري القسم الثاني، وهو الذي سجل معه 13 هدفا ما بين دوري وكأس القسم الثاني، بل هو هداف الخريطيات في القسم الثاني برصيد 13 هدفا وأضاف لها هدفا في كأس الأمير. ويعد تيبركانين ليس فقط هداف الخريطيات في الدرجة الثانية، بل هو هداف البطولة برصيد 11 هدفا مناصفة مع بهاء فيصل لاعب الشمال.

 

المنافسة صعبة

قال رشيد: المنافسة في القسم الثاني ليست سهلة كما يتوقع البعض، ونحن ننتظر مباريات مهمة وحاسمة في دوري القسم الثاني، وعلينا ان نكون جاهزين للمنافسة الشرسة، كما أننا قدمنا أداء جيدا في كأس الأمير، لو شاهدنا أحد لا يعرف أن الخريطيات في القسم الثاني لن يعرف ذلك، وسيعتقد أننا فريق في دوري النجوم.

أتمنى عودة الخريطيات لدوري النجوم هذا الموسم، بل أقول لكل محبي الخريطيات انتظرونا بإذن الله في دوري النجوم في الموسم المقبل رغم أن أمامنا مباريات قوية والمنافسة بيننا وبين فريقين على الأقل مشتعلة في المنافسة على صدارة دوري القسم الثاني، لكننا جاهزون لهذا التحدي لأن طموحنا كلاعبين وطموح الجهاز الفني وإدارة النادي هو الصعود بالطبع.

 

المستقبل مع الخريطيات

ردا على سؤال، قال رشيد: هناك لاعبون محترفون كثيرون بأعمار كبيرة، قدمت مباراة كبيرة أمام السد، والعمر في كرة القدم ليس إلا مجرد رقم، فاللاعب يعطي طالما كان قادرا على العطاء، وأنا أشعر بأنني قادر على العطاء.

أعتبر الخريطيات «بيتي» وأشعر بمسؤولية أكبر وأنا أرتدي قميص النادي، وأشعر بأريحية كبيرة في الخريطيات، أتمنى أولا أن يصعد النادي وهذا هو الأهم في كل الأحوال، حتى أهم من مستقبلي مع الخريطيات، وبعدها أتمنى الاستمرار بالطبع، وأتمنى أن أكون اضافة للفريق الذي هو ليس بغريب عني.

 

هداف القسم الثاني

صحيح سجلت 11 هدفا في القسم الثاني وهدفين في الكأس وهدفا في كأس الأمير، لكن الأهم دائما هو أن يظل الخريطيات في صدارة الترتيب وأن نختم الموسم ونحن في دوري النجوم، هذا هو المهم بالنسبة لنا.

أنا بالطبع سعيد بالتسجيل وقد سجلت هدفا في كأس الأمير (أمام السد) وسجلت من قبل في ذات البطولة، وسعيد بالطبع بهذا الهدف في بطولة غالية ومهمة.

 

كأس الأمير

أنا سعيد بالمشاركة والظهور في كأس الأمير للمرة الرابعة على التوالي، فقد شاركت في 2017 و2018 و 2019 وهذه النسخة 2020 مع الخريطيات. طبعا واجهنا فريقا كبيرا وهو السد، خسرنا جهود أسامة أومري في بداية المباراة وهو لاعب مهم بالنسبة لنا، لكن الحمدلله لم نقصر وقدمنا مباراة محترمة أمام فريق كبير، ولم نكن محظوظين بضياع ضربة جزاء.

وعن النظام الجديد لكأس الأمير، قال إنه شيء إيجابي لكرة القدم القطرية، والتغيير جيد، وشيء جيد ان ترى أندية من القسم الثاني تنافس مع أندية المقدمة في دوري النجوم، وهذا يعطي فرصة جديدة من الإثارة أيضا بالنسبة للجمهور، وكما فعلنا مع السد تعادلنا وأهدرنا ضربة جزاء.

 

أرقام رشيد مع الخريطيات في الدرجة الثانية

عدد المباريات            15

أساسي                     13

فوز                        6

تعادلات                             7

هزيمة                     2

أهداف                     13

دقائق لعب                 1252

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي