استاد الدوحة
كاريكاتير

تراوي: آمل أن تسود الروح الرياضية في المباراة الصعبة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 February 2020
  • 6:58 AM
  • eye 84

أكد المدرب المساعد في الجهاز الفني لنادي الترجي التونسي مجدي تراوي  أن فريقه جاهز لمباراة السوبر الإفريقي التي سيخوضها مساء اليوم أمام الزمالك على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ويأمل ألا يخيب أمله كما كان الشأن بالعالم الماضي عندما خسر في نفس البطولة أمانم الرجاء المغربي على الملب ذاته..

وقال تراوي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن الترجي إستعد كما يجب لمواحهة الزمالك الذي يعتبر فريقا محترما ومواجهته لن تكون سهلة إلا أنه يتطلع للفوز وإحراز اللقب الذي لم يحققه منذ فترة طويلة..

وأشار إلى أن فريقه لم يكن محظوظا العام الماضي للتويج باللقب على الملعب ذاته بسبب خسارته أمام الرجاء المغربي بهدف مقابل هدفين  علما أنه يخوض اليوم المواجهة المرتقبة بفريق حدثت العديد من التغييرات في تشكيلة بسبب رحيل العديد من اللاعبين الأساسيين عن صفوفه وإلتحاقهم بأندية خارج تونس..

وتابع أن السوبر الإفريقي للعام الجاري يعد منذ بداية الموسم هدفا رئيسيا بالنسبة للترجي الذي يسعى لتحقيقه وهو يسير في الطريق الصحيح نحو بلوغه..

ويأمل المدرب المساعد أن تسود الروح الرياضية في المباراة المرتقبة وأت تكون في النهاية عي الفائز الحقيقي فيها كما كان الشأن دائما في الدريبيات السابقة بين الفرق التونسية والمصرية..

وعن الغيابات التي سيشهدها الترجي في مباراة اليوم أوضح مجدي تراوي أن الغياب المؤكد فيها هو اللاعب عبد القادر بدران بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخرا بينما باقي اللاعبين جاهزون ويتمتعون بحالة بدنية جيدة..

وشدد علىأن المواجهة المرتقبة هذا المساء تختلف عن المباراتين المقبلتين اللتين سيلتقيانالفريقان  فيهما  ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2020 ..

وأوضح أن الترجي والزمالك سيتنافس مساء اليوم  على ملعب ثاني بن جاسم مباراة في  90 دقيقة من أجل حسم نتيجتها والفوز في وقتها الأصلي لإحراز الكأس حيث أن التعادل فيه سيحتم عليهما الإحتكام لركلات الترجيح لتحديد الفائز..

ونوه بدور جماهير الترجي بقطر ودول أخرى في مساندة ودعم فريقها وتحفيز لاعبيه على تقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز..

وعن مواجهة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك للعام الثاني تواليا في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعدما قاد  العام الماضي الرجاء المغربي  للفوز على الترجي قال تراوي أنه يتطلع إلى أن يكون الترجي عهو الفائز هذه المرة لاسيما أنه إستعد جيدا للمباراة..     

 

 

المباركي: نسعى وراء لقب لم نتوج به منذ فترة طويلة 

أشار إيهاب المباركي لاعب الترجي أن الإستعدادات التي خاضها فريقه لمواجهة الزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي كانت جيدة وهدفه هو تحقيق الفوز والتتويج باللقب الذي ينقصه منذ مدة طويلة من أجل إضافته إلى الألقاب الأخرى التي إحرزها في الفترة الأخيرة.

وتابع أن يتمنى  أن يكون الترجي في المباراة بأفضل حالاته ويقدم أداء قويا حتى يحقق الفوز ويتوج باللقب ..

ويرى المباركي أن مواجهة اللاعب التونسي فرجاني ساسي الذي يدافع عن ألوان الزمالك تعد منافسة رياضية..

وقال كان ساسي صديقنا ولعبنا سويا وكان متميزا غير أنه الآن لاعبا في الزمالك ويدافع عن ألوانه مثلما نحن ندافع عن ألوان الترجي.. 

 

كارتيرون: إقامة السوبر بالدوحة يعرف بالكرة الإفريقية

 أوضح الفرنسي باتريس كارتيرون مدب الزمالك صعوبة المواجهة التي سيخوضها فريقه أمام الترجي على كزس السوبر الإفريقي..

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي قبل المباراة  أنه من الصعب التحدث عن استعدادات   الزمالك المباراة المهمة جدا التي سيخوضها مساء اليوم   بسبب ضغط المباريات الشديد  الذي شهده في الفترة الأخيرة..

 وأشار المدرب الفرنسي إلى أن فريقه لعب مباراة كل ثلاثة أيام ولذلك لم يكن لديه الوقت لكي يستعد بشكل خاص لمباراة السوبر في الدوحة..

وعلى الرغم من كل ذلك شدد  أن جميع الاعبيه جاهزون لها ذهنيا وبدنيا ولديهم الحافز من وأجل التتويج باللقب على حساب الترجي الذي يعتبره فريقا كبيرا..

 وشدد كارتيرون على أنه يحترم جدا الترجي  أالذي يتوفر على قدرات وإمكانيات كبيرة  كما أنه إعزب عن إعجابه بمدربه معين الشعباني  الذي يقوده منذ عدة مواسم  وتوج معه بعدة بطولات قارية مشيرا إلى أنه  مدرب رائع  له الفضل في تطوير مستوي الترجي وإيصاله لمرتبة عالية..

وأعاد المدرب الفرنسي التأكيد على أنه يحترم الترجي ولكنه يتمني الفوز عليه مجددا بعدما قاد الرجاء المغربي العام الماضي للفوز عليه وإنتزاع اللقب الإفريقي..

ورفض كارتيرون توضيح موقفه من لاعبه شيكابالا وأذا ما كان سيشارك أم لا بعدما عانى من إصابة بالفنرة الأخيرة وإكتفى بالرد أن الإجابة عن عن مشاركته من عدمها ستعرف قبل بداية المباراة المرتقبة هذا المساء..

وأكد  كارتيرون  أن إقامة  السوبرالإفريقي  في العاصمة القطرية  الدوحة للعام الثاني على التوالي تعد  فرصة مهمة لكي يتعرف الجميع عن قرب على الكرة الأفريقية، لاسيما أن المباراة تحظى باهتمام كبير  قبل الجميع..

 

جنش: الجماهير المصرية الغفيرة حافز مهم لنا

أكد محمود جنش حارس الزمالك بدوره أن ضغط المباريات التي مر منه فريقه لم يسمح له بإقامة إستعدادات خاصة لمباراة السوبر الإفريقي إلا أنه يطمح للفوز والتتويج باللقب..

وقال جنش أن الترجي فريقا كبيرا وقد عمل الجهاز الفني للزمالك على دراسته جيدا وجهز المدرب كل اللاعبين وعندما يطبقون في المباراة كل تعليماته الفنية سيكون بإمكانه الفوز والتتويج باللقب.

وشدد الحارس المصري على أن الزمالك جاء إلى قطر من أجل التتويج باللقب الإفريقي على حساب فريق كبير ومحترم جدا..

وأشار إلى أن الجماهير المصرية الغفيرة التي إستقبلت الزمالك عندما حط رحاله بمطار خمد الدولي والتي من المرتقب أن تسانده بقوة يشكل وجودها حافزا قويا للاعبين من أجل الفوز..

التعليقات

مقالات
السابق التالي