استاد الدوحة
كاريكاتير

ماذا قال مدربا الدحيل والسيلية؟.. الركراكي: مسؤوليتنا أكبر في الدفاع عن اللقب الغالي

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sat 14 March 2020
  • 7:12 AM
  • eye 150

قال وليد الركراكي، المدير الفني لنادي الدحيل، إن الجميع يعلم صعوبة مباريات كأس الأمير، فهي مباراة واحدة، وعليك الفوز من أجل التأهل، فلا مجال للتعويض، سنواجه السيلية وهو نفس الفريق الذي واجهناه الأسبوع الماضي (في الدوري)، وهو فريق جيد يضم مجموعة جيدة من اللاعبين.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السيلية في ربع نهائي كأس الأمير: الجميع يعلم أن الدحيل توج بلقب كأس الأمير في الموسم الماضي، لذلك فإن مسؤوليتنا أكبر في الدفاع عن اللقب، خاصة أن صفوفنا مكتملة وأنا سعيد بعودة جميع اللاعبين المصابين، وعلينا التركيز للفوز بكل البطولات، ونحن نسعى لاستعادة لقب الدوري والحفاظ على كأس الأمير، مع الأخذ بالاعتبار أنها بطولة مختلفة ومهمة، لكنني متفائل ونحن نبني الفريق، وبسبب الإصابات اضطررنا إلى إشراك لاعبين في أكثر من مركز مثل علي عفيف.

وأشار الركراكي إلى أن المهدي بن عطية قد يكون متواجدا في المباراة القادمة، مشيرا إلى عودة جميع اللاعبين المصابين ماعدا المساكني الذي اعتبره لاعباً مهماً، لكن أمامه أسبوعين أو 3 أسابيع للعودة، وبالتالي فإن وجود اللاعبين العائدين من الإصابة شيء مهم ونحن نعمل بالتوازي لبناء فريق قادر على الفوز بالألقاب المحلية ودوري أبطال آسيا.

وقال الركراكي: علينا التركيز أمام السيلية في الكأس وعلينا تحقيق الفوز الذي هو الطريقة الوحيدة للتأهل لنصف النهائي.

 

إدميلسون: لا أفكر في المنتخب البلجيكي وتركيزي مع الدحيل

قال إدميلسون، لاعب الدحيل،إن مواجهة السيلية ستكون بالتأكيد صعبة ونحن نعرف فريق السيلية وإمكانياته، وفي مباريات الكؤوس ليس هناك شيء مضمون، وبالنسبة لنا كلاعبين في الدحيل نتطلع للفوز والمنافسة على جميع الألقاب كوننا من أقوى الفرق في قطر.

ورد اللاعب البلجيكي على سؤال في المؤتمر الصحفي بأنه يقدم مستويات متميزة مع الدحيل وهل هناك فرصة للعودة لصفوف منتخب بلجيكا، قائلا: صحيح على المستوى الفردي أعود للمستوى المطلوب بفضل الجهاز الفني وزملائي، وصحيح أننا نسعى لتكرار ماحدث في الموسم الماضي والتتويج باللقب وهذا هو المطلوب الآن، وبالنسبة للمنتخب البلجيكي فهو يبقى حلما لأي لاعب، لكنني لا أركز في هذا الامر بقدر ما أركز في أدائي ومردودي مع الدحيل في الوقت الحالي، ولو قدّر لي الانضمام للمنتخب فسأكون هناك.

وأضاف ادميلسون: بالتأكيد فرق ربع نهائي كأس الأمير قوية، وبالتأكيد نحن أيضا فريق قوي، لذلك نحن لا نخشى أي فريق لكننا نحترم الجميع، ومباريات الكأس تكون صعبة أمام أي منافس سواء لفرق المقدمة أو الفرق الأخرى، ونحن نتعامل مع كل مباراة على حدة بالجدية المطلوبة حتى التأهل إلى المباراة النهائية.

 

 

 

الطرابلسي: لماذا لا نستعيد ذكريات السيلية في كأس الأمير 2014؟

قال سامي الطرابلسي المدير الفني للسيلية، إن فريقه سيواجه الدحيل للمرة الثانية في أسبوع واحد، وبالتأكيد المباراة لن تكون سهلة، وعلينا أن نتعامل مع المواجهة بتركيز أكبر خاصة لو أتيحت لنا فرصة واحدة في المباراة، نحن نستعد بشكل جيد لتقديم مستوى أفضل قياسا بأهمية بطولة كأس الأمير.

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الدحيل في ربع النهائي إنه وفي مباريات الكأس كل شيء جائز ومتوقع، هذه المباراة الثالثة التي نواجه فيها الدحيل هذا الموسم، وخسرنا مرتين بجزئيات بسيطة، علينا أن نعمل عليها وعلينا التركيز في المواجهة والسعي من أجل التأهل لنصف النهائي.

وأشار الطرابلسي ردا على سؤال: كرة القدم هي لعبة مجنونة، في الكثير من الأحيان تستحوذ وتسيطر وتهدر الأهداف ثم تخسر، والأمر لا يختلف في السيلية، علينا ان ننهي الفرص بشكل جيد، نحن بحاجة إلى لاعب يغير من وجه الفريق في المشهد الهجومي، وهذا ما نفتقده هذا الموسم، لدينا ذكريات سعيدة في كأس الأمير 2014 (وصل السيلية للمباراة النهائية)، لماذا لا نحاول استعادة هذه الذكريات السعيدة في 2020؟

وقال الطرابلسي: نذير بلحاج لاعب محترف ومثالي، يؤدي بشكل جيد في التدريبات وفي المباريات وهو يجيد التسديد القوي من بعيد وأتمنى أن يفعل ذلك أمام الدحيل.

 

نذير بلحاج: كل شيء جائز في كأس الأمير.. ولنا في ليفربول وأتليتكو عبرة

قال نذير بلحاج مدافع السيلية، إن فريقه جاهز للمباراة وعلينا كلاعبين التركيز في مواجهة الدحيل متصدر الدوري وهو فريق قوي وحامل لقب كأس الأمير.

وأشار بلحاج في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الدحيل في ربع نهائي كأس الأمير: لعبت مع السد في النهائي عدة مرات في كأس الأمير وتوجت مع السد بالألقاب، وأنا الآن في السيلية أسعى لنقل كل ما لدي من خبرات إلى الفريق على أمل أن نصل للنهائي من جديد.

وتابع: لعبت مع السد المباراة النهائية الوحيدة للسيلية أمام السد في 2014، وكان فريقا جيدا ونحن نسعى لتكرار ذلك في بطولة مهمة مثل كأس الأمير، وفي نهاية المطاف فهي مباراة مدتها 90 دقيقة، وعلينا أن نرى ما حدث في دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وأتليتكو مدريد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي