استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب وسط العربي أرون جونارسون لـ«استاد الدوحة»: سنقاتل على فرصتي نهائي الكأس ومربع الكبار

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 16 March 2020
  • 7:10 AM
  • eye 166

بطولة كأس الأمير لا تخضع لأي معايير أو حسابات مسبقة

لدينا القدرة على تحقيق الأفضل وأتمنى أن تكون النهاية سعيدة

 

استعاد خط وسط العربي حيويته بعد عودة الايسلندي ارون جونارسون من الاصابة التي كانت قد لحقت به في مباراة الخور بالقسم الأول.

وأسهم اللاعب بشكل كبير في سلسلة النتائج الإيجابية لفريق الأحلام بالفترة الأخيرة وآخرها الفوز الكبير على الأهلي بثلاثية بالدور ربع النهائي لكأس الأمير، وهو الانتصار الذي قطع به الفريق تأشيرة العبور لنصف النهائي بعد غياب 13 عاما.

جونارسون المقاتل يعد من الركائز المهمة في وسط العربي نظرا للدور الذي يقوم به سواء على صعيد الدفاع او الهجوم، وهو لاعب لا يمكن الاستغناء عنه في التشكيلة الاساسية.

اللاعب تحدث لـ«استاد الدوحة» بعد التأهل الى نصف النهائي على حساب الاهلي وتطرق الى طموحات الفريق المقبلة.

 

في البداية سألناه عن الفوز أمام الأهلي وبلوغ نصف نهائي اغلى البطولات.. فقال:  

التأهل كان مستحقا للعربي بعد ان قدم الفريق مباراة كبيرة امام الاهلي، وكان بالامكان تحقيق فوز اكبر من ثلاثة اهداف لو استطعنا استغلال الفرص التي اتيحت لنا في المباراة، ولكن الاهم هو الحصول على بطاقة الترشح الى الدور القادم وتبقت امامنا خطوة للوصول الى النهائي.

هل المباراة كانت سهلة نسبيا وكان من الممكن أن تكون نتيجتها أكبر لصالحكم؟

تحكمنا في مجريات المباراة من البداية وأظهرنا جدية ورغبة كبيرة لتحقيق الانتصار، كنا نعلم أن طبيعة مباريات الكؤوس تتطلب التركيز من البداية وحتى النهاية، ربما السلبية التي كانت موجودة تمثلت في عدم استغلال جميع فرص التسجيل، ولكن المهم اننا واصلنا الأداء بنفس الروح طوال الشوطين ولم يتراجع الفريق رغم التقدم بهدفين وهذا مهم جدا.

 

المرحلة القادمة

الوصول الى المرحلة القادمة من الكأس ماذا يعني؟

مباريات الكؤوس لا تخضع للحسابات المسبقة ويمكن ان تحدث فيها المفاجآت، وكل فريق لابد ان يثق في قدراته لان مثل هذه المباريات تحتاج الى تركيز لمدة 90 دقيقة، ويمكن من خلالها تحقيق ما تصبو اليه، وهذا الأمر يمثل أهمية كبيرة عند جميع اللاعبين، ونعلم أن الكؤوس كل شيء فيها يختلف عن الدوري، لذلك علينا أن نلعب بكل قوة من أجل تحقيق هدفنا في التأهل للنهائي لان هذا يعني لنا الكثير.

العربي ابتعد لفترة طويلة عن نهائي كأس الأمير.. هل بات الحلم قريبا؟

كما ذكرت، فإننا نثق في قدرتنا على تحقيق الافضل ونحن امام خطوة واحدة للوصول الى المباراة النهائية التي تعني الكثير بالنسبة لنا، لان الوصول الى النهائي قد يمكننا من اللعب بدوري ابطال اسيا الموسم المقبل، وهو طموح لفريق العربي الذي يتطلع لإنهاء الموسم بشكل رائع، واذا ما وصلنا للنهائي سيكون افضل تتويج لجهود الفريق ولاعبيه.

 

الوصول إلى المربع

كيف ترى فرصتكم في الوصول الى المربع مع وجود منافسة مع الغرافة؟

سنلعب مع الغرافة في الجولة القادمة، وهي مواجهة مهمة للغاية بالطبع، خاصة أنهم يتقدمون علينا بفارق اربع نقاط، ونحن بالتالي سنكون امام مواجهة مباشرة مع صاحب المركز الرابع، والفوز فيها يمكن ان يعادل ست نقاط كاملة.

قبل هذه المباراة نجح الفريق في الفوز على الخور واستعاد العربي الأداء القوي الذي بدأ به الموسم.. كيف ترى ذلك؟

نعم، نتائجنا في المباريات الأخيرة جيدة، وهذا الامر يؤكد ان العربي يسير على الطريق الصحيح في الدوري، إذ نحن في المركز الخامس حاليا ونحتاج لبذل جهد كبير في المرحلة المقبلة لمواصلة العطاء بنفس القوة.

ما السر في تألق العربي في المباريات الأخيرة؟

لا توجد اسرار في ذلك، الفريق يؤدي وتركيزه عال، والجميع يبحث عن الانتصارات من أجل إعادة الفريق للطريق الصحيح، ونجحنا بنسبة كبيرة في تحقيق ذلك في المباريات الأخيرة، ونأمل ان نواصل بنفس القوة.

 

الدوري والكأس

بعد الوصول لنصف نهائي الكأس هل لديكم القدرة للتركيز على جبهتين؟

نحن نتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل ونبحث عن الانتصار في كل مباراة نلعبها، وما يهمنا ان نقدم كل ما لدينا من أجل مصلحة الفريق، ونؤدي بصورة قوية في كل المباريات، وعلينا ان نلعب كل المباريات الباقية بالنسبة لنا على انها مباريات كؤوس من أجل تحقيق الانتصارات فيها لتحقيق هدفنا وهو التواجد في المربع واكمال المشوار في بطولة كأس الأمير.

وماذا يحتاج العربي للاستمرارية؟

يحتاج أن يؤدي بكل قوة وأن يؤمن كل لاعب بقدرة الفريق على تقديم الأفضل، وثقتنا كبيرة في انفسنا في تقديم الأفضل وتحقيق انجاز للجمهور العرباوي، علينا ان نواصل العمل بكل قوة لتحقيق الآمال بالوصول لنهائي كأس الأمير والمربع الذهبي في الدوري.

ما رسالتك لجمهور النادي؟

أتمنى ان يواصلوا دعم الفريق في المرحلة القادمة، ونحن دائما نسعى ان نقدم الافضل وان تأتي النتائج وفقا لطموحاتهم وتطلعاتهم. المرحلة القادمة هي المهمة والاصعب بالتأكيد وتحتاج الى تواجد الجميع.

التعليقات

مقالات
السابق التالي