استاد الدوحة
كاريكاتير

التونسي حمدي الحرباوي لـ«استاد الدوحة»: أمامنا مسؤولية وتحدٍّ كبير كرياضيين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Thu 19 March 2020
  • 7:11 AM
  • eye 124

أتمنى عودة النشاط وتحقيق طموحات العرباوية

المربع ونهائي كأس الأمير.. الهدف الأبرز لنا

 

يخوض المهاجم التونسي حمدي الحرباوي تجربته الثانية في دوري النجوم رفقة النادي العربي بعد المحطة الاولى التي كانت مع الملك القطراوي، وخلال هذا الموسم قدم اللاعب اداء متباينا مع فريق الاحلام الذي لايزال في قلب المنافسة سواء في كأس الأمير او مربع دوري النجوم وكأس اوريدو.

اللاعب التونسي تحدث لـ«استاد الدوحة» عقب الترشح الى الدور نصف النهائي بكأس الأمير، وتطرق الى التحديات والطموحات التي تنتظر الفريق العرباوي خلال بقية مشوار الموسم الحالي.

وأكد ان باستطاعة العربي تقديم الافضل وان الروح لن تغيب عن الفريق، ولكن هنالك بعض الظروف التي أسهمت في تراجع الاداء والنتائج بالدوري، لكنه شدد على انه لايزال بالامكان تحقيق ما يلبي الطموحات سواء في دوري النجوم او اغلى البطولات.

وقال إن جميع الرياضيين امام مسؤولية كبيرة للتكاتف حاليا امام فيروس كورونا، وشدد على اهمية التوعية والالتزام بالقواعد لحماية الجميع، واكد ان كل العائلة الرياضية في جميع انحاء العالم امامها واجب كبير لتخطي هذه المرحلة الحساسة والمهمة.

وتمنى اللاعب عودة النشاط سريعا بعد التغلب على الظروف الحالية التي وصفها بالاستثنائية، واكد انه متفائل بتخطي المرحلة الحالية.

 

في البداية سألناه عن وصول العربي الى الدور نصف النهائي لكأس الأمير بعد غياب طويل عقب التغلب على العميد الاهلاوي.. فقال:

قدمنا اداء متميزا امام الاهلي والحمدلله. كان هنالك اداء وعمل جماعي من كل الفريق، والنتيجة كانت ايجابية وكبيرة. صحيح اضعنا عديد الفرص التي كان من الممكن ان تحول النتيجة الى اهداف اكثر لنا، لكن المهم اننا حققنا الفوز وحصلنا على بطاقة الترشح الى الدور القادم.

هل كانت المباراة اسهل مما هو متوقع امام الاهلي المعروف بمستواه؟

صحيح المباراة كانت اسهل نسبيا، وكنا نتوقعها اكثر صعوبة، ولكن الضغط الكبير للعربي منذ الشوط الاول أعتقد انه أسهم كذلك في تراجع الفريق المنافس، وهذه طبيعة مباريات الكؤوس لابد ان تبذل فيها اقصى جهد ممكن وان تكون فيها حاسما.

 

محطة نصف النهائي

الوصول الى نصف النهائي بعد اكثر من عشر سنوات ماذا يعني لكم؟

لسنوات طويلة لم يتواجد النادي العربي في مربع كأس الأمير، والحمدلله كنا نشعر بالمسؤولية وكنا عازمين على تحقيق الفوز والحصول على بطاقة الترشح، والقادم افضل ان شاء الله.

كيف عادت الروح للعربي بالمباراة الاخيرة وكأن سيناريو بداية الموسم يتكرر؟

صحيح هذا الموسم كان فيه تذبذب في المردود وعدم استقرار في المستوى. ضاعت منا الكثير من النقاط في الدوري كان من الممكن ان نحصل عليها ونحسن من ترتيبنا، ولكن الحمدلله في كأس الأمير وكأس اوريدو نحن متواجدون، ويبقى هدفنا الوصول الى النهائي، والاهم ان الفريق العرباوي في الطريق الصحيح وعلينا ان نواصل على نفس المنوال.

 

أكثر من جبهة

هل باستطاعة الفريق التركيز على جميع الجبهات؟

نحن نلعب على اكثر من جبهة بالفعل، وهذا يتطلب التركيز العالي في كل المباريات، خاصة أن نهاية الموسم تعتبر مرحلة حصاد، يجب ألا يكون هنالك أي تهاون، ولابد ان نكثف اكثر في المجهود، وأثق في قدرة جميع زملائي اللاعبين على تقديم افضل ما عندهم.

هل انت راض عن موسمك حتى الان مع العربي؟

لا أحب ان اتحدث فرديا عن نفسي، ولكن كمجموعة كل يقوم بدوره ويبذل اقصى جهد ممكن لخدمة الفريق، لسنا راضين صحيح عن الذي تحقق ونتطلع الى الافضل، خاصة أننا مازلنا في قلب المنافسة سواء في الدوري على صعيد المربع او كأس الأمير او كأس اوريدو. واجهتنا بعض الظروف مثل الاصابات وسوء الحظ ببعض المباريات، ما أسهم في اضعاف الفريق، لكن الحمدلله نقول ان القادم سيكون افضل.

 

ظروف استثنائية

الوضع الراهن وظروف فيروس كورونا.. كيف ترى دوركم كرياضيين في التوعية؟

لاشك اننا امام مسؤولية وتحد كبير كرياضيين في ظل هذه الظروف، ونحن نسهم في التوعية والوقاية من الفيروس واتباع الارشادات، والعالم كافة حاليا يواجه هذا التحدي، وعائلة كرة القدم تحديدا في اوروبا وغيرها، جميع البطولات توقفت تقريبا، واتمنى ان يتعافى الجميع من هذا الفيروس ويعود النشاط الرياضي والحياة بشكل عام الى طبيعتها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي