استاد الدوحة
كاريكاتير

اللاعب السابق والمدرب الحالي لـ«صقور برزان».. بالأرقام.. ما الذي يقدمه بن عسكر مع أم صلال؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Thu 19 March 2020
  • 7:13 AM
  • eye 148

بعدما اتخذت إدارة نادي أم صلال قرارها بالاستغناء عن خدمات المدرب الإسباني راؤول كانيدا عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها فريقها أمام نادي قطر بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB والتي أزّمت موقفه في أسفل الترتيب، ارتأت تعيين المغربي عزيز بن عسكر بديلا له إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وتولى بن عسكر البالغ من العمر 43 عاما تدريب «صقور برزان» استعدادا لخوض مباراتهم الأولى بقيادته أمام الغرافة ضمن منافسات الجولة العاشرة وفي رصيده 5 نقاط ويحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير.

وكان بن عسكر قد دافع عن ألوان أم صلال لمدة ثلاثة مواسم منذ 2007 إلى 2010 وتوج معه بكأس الأمير عام 2008 وبلغ معه الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا عام 2009.

 

البقاء بدوري النجوم.. هدف أساسي

قبل التوقف القسري لمنافسات دوري النجوم عقب إجراء مباريات الجولة السابعة عشرة بسبب التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها دولة قطر في إطار جهودها لمحاربة تفشي فيروس كورونا الذي يجتاح العالم بأسره وتسبب في إلغاء وتأجيل التظاهرات الرياضية، كان أم صلال قد خاض بقيادة بن عسكر 8 مباريات في الدوري حصد فيها 9 نقاط بعدما حقق انتصارين و3 تعادلات، بينما تعرض إلى الخسارة في 3 مباريات، رافعا رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الحادي عشر متأخرا بفارق الأهداف عن الخور الذي يحتل المركز العاشر.

يذكر أن الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر عند نهاية الدوري سيخوض مباراة فاصلة من أجل البقاء مع الفريق الذي سيحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، بينما سيهبط الفريق الذي سيحتل المركز الثاني عشر مباشرة إلى الدرجة الثانية.

ويعد الانتصاران على الخور بهدف دون رد في الجولة الثالثة عشرة والوكرة بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة عشرة، هما الوحيدين اللذين حققهما «صقور برزان» في دوري نجوم QNB الحالي.

وتعد المباريات الخمس المتبقية لأم صلال بمثابة نهائيات كؤوس، حيث يتعين عليه أن يحصد فيها أكبر عدد ممكن من النقاط من أجل أن يبلغ بر النجاة ويضمن البقاء رسميا، وهو الهدف الأساسي الذي يتطلع إلى تحقيقه.

كما استهل «صقور برزان» بقيادة بن عسكر مشاركتهم بالنسخة الثامنة والأربعين من كأس الأمير 2020، غير أنها توقفت مبكرا منذ أول مباراة خاضوها فيها إثر خسارتهم أمام السيلية بهدف مقابل هدفين في دور الـ16.

ولم يحالفهم التوفيق أيضا مع بن عسكر في تخطي الدور الأول بكأسOoredoo  بسبب احتلالهم المركز الرابع برصيد 6 نقاط في المجموعة الأولى بفارق نقطة عن الريان والسد صاحبي المركزين الرابع والثالث تواليا واللذين صعدا مع الوكرة (8 نقاط) والأهلي (12 نقطة) إلى الدور ربع النهائي من المسابقة. 

 

دوري نجوم QNB 

المباريات: 8

الفوز:2

التعادل:3

الخسارة:3

أهداف له:8

أهداف عليه:14

 

كأس الأمير

المباريات:1

الخسارة:1

أهداف له:1

أهداف عليه:2

 

كأس Ooredoo

المباريات:4

الفوز:1

التعادل:3

أهداف له:6

أهداف عليه: 4

التعليقات

مقالات
السابق التالي