استاد الدوحة
كاريكاتير

هداف العميد الأهلاوي أبيل هيرنانديز لـ«استاد الدوحة»: كان بالإمكان أفضل مما كان بكأس الأمير

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 22 March 2020
  • 7:08 AM
  • eye 121

موسمنا كان متقلباً ومتذبذباً في المستوى والنتائج

علينا التركيز في الجولات الخمس المتبقية بالدوري

 

كان المهاجم الاوروغوياني ابيل هيرنانديز من الاسماء المميزة التي ظهرت مع الاهلي خلال الموسم الحالي، وقدم اللاعب مستويات جيدة وسجل سبعة اهداف مع العميد في دوري النجوم.

لاعب الاهلي وبعد الخسارة الاخيرة من العربي في ربع نهائي كأس الأمير لم يكن راضيا عن المستوى الذي قدمه مع الفريق، وقال لـ«استاد الدوحة» انهم كانوا يطمحون للحصول على نتيجة افضل والاستمرار في اغلى البطولات، واعترف اللاعب بأنهم لم يقدموا ما يشفع لهم وعليهم التركيز بالتالي في الجولات الخمس المتبقية بدوري النجوم.

كما قال اللاعب انه ايضا غير راض عن المركز الحالي الذي يتواجد فيه العميد وهو الثامن، ولكنه شدد على ضرورة التركيز في المباريات المتبقية لتحسين الترتيب وعدم الوقوف في محطة المركز الثامن فقط.

 

في البداية سألناه عن اسباب الظهور الباهت للعميد الاهلاوي في اخر مباراة امام العربي بالدور ربع النهائي لكأس الأمير.. فقال:

فعلا لم نظهر بالمستوى المطلوب ولم نكن في يومنا، من بداية المباراة واجهنا ضغطا متواصلا من العربي الذي كان في حالة تركيز افضل منا وصنع لاعبوه الكثير من الفرص، بينما نحن كنا نحاول العودة ولكن لم يحدث هذا الشيء.

لماذا تعرض الاهلي لثلاث خسائر امام العربي وبنتيجة ثلاثة اهداف هذا الموسم؟

ظهرنا بمستوى جيد في الكثير من المباريات، ولكن امام العربي صحيح خسرنا في ثلاث مباريات ولم يكن هذا المستوى المعروف عن فريقنا الذي كان بإمكانه تحقيق افضل مما كان خاصة في مباراة كأس الأمير امام العربي.

 

طبيعة مباريات الكؤوس

طبيعة مباريات الكؤوس تتطلب التركيز واللعب بنفس واحد طوال تسعين دقيقة.. هل هذا صحيح؟

نعم، هذه المباريات ليس فيها تعويض وهي عبارة عن تسعين دقيقة لابد ان تعطي فيها كل ما لديك ولا مجال للخطأ لان المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولابد فيها من فائز، كنا نطمح ان نذهب بعيدا في بطولة الكأس التي كان من الممكن ان نحقق فيها هدفنا بالمنافسة على اللقب، لم نحسن التعامل مع المباراة امام العربي والخسارة كانت كبيرة.

لنتحدث عن موسمك مع الفريق.. هل انت راض عما قدمته مع الاهلي؟

لست راضيا تماما، فبالتأكيد ما يهمني هو نتائج الفريق بشكل عام وليس المكسب الشخصي او عدد الاهداف التي اسجلها، نحن نلعب كمجموعة ونكمل بعضنا، ليس لدينا اهداف شخصية وانما الطموح والاساس هو خدمة الفريق ومساعدته على تحقيق افضل النتائج.

 

الترتيب الحالي بالدوري

الاهلي في المركز الثامن بجدول الترتيب وهذا المركز ايضا ليس مرضيا؟

المركز الثامن لا يلبي طموحنا بالتأكيد، كنا نسعى للافضل، ولاتزال امامنا خمس جولات متبقية نأمل ان نحسن فيها من مركزنا الحالي ونتقدم الى الامام، جميعنا كلاعبين لسنا راضين عن النتائج الحالية ولكن الموسم كان متذبذبا ومتقلبا وأضعنا الكثير من النقاط التي كان من الممكن ان تساعدنا في الوصول الى مركز افضل.

هل الوصول الى المربع مازال ممكنا بالنسبة لكم؟

سيكون صعبا، نظريا وحسابيا يمكننا الوصول الى المربع ولكن الفارق بيننا وبين صاحب المركز الرابع تسع نقاط والمتبقي خمس مباريات، وهنالك فرق تتقدم علينا في الترتيب ولديها طموحها ايضا، ليس مطلوبا منا سوى ان نجمع اكبر عدد من النقاط وبعدها سنرى ماذا يمكن ان يحدث في الترتيب بالدوري خلال الاسابيع المتبقية من المنافسة.

 

المنافسة بين الفرق

كيف ترى المنافسة في الدوري من ناحية المستوى والنتائج؟

الدوري القطري قوي جدا والمستويات متقاربة بين الفرق، ودائما بعد كل جولة تكون هنالك متغيرات في الترتيب، الدحيل هو الاقرب للقب بالتأكيد نظرا لتواجده في الصدارة ونتائجه الاخيرة كانت جيدة، كما أن الريان فريق جيد ايضا ولفت نظري خلال الموسم الحالي.

اخيرا.. هل تتطلع للاستمرار مع الاهلي الموسم القادم؟

 اللعب في الدوري القطري مع الاهلي كان تحديا بالنسبة لي وسعيت من البداية لمحاولة التأقلم سريعا مع المجموعة وطبيعة الحياة هنا، وصراحة انا مرتاح جدا للتواجد في قطر واللعب في دوري النجوم الذي بات يستقطب افضل اللاعبين، ووجدت افضل تعامل من النادي الاهلي الذي أعتبره مثل عائلتي والاجواء الايجابية هنا تحفزني على تقديم افضل ما عندي للفريق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي