استاد الدوحة
كاريكاتير

المهاجم البرازيلي يقود «الفرسان» في صراع البقاء.. بالأرقام.. ما الذي يقدمه تياغو للخور في دوري النجوم؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 23 March 2020
  • 7:25 AM
  • eye 118

تجددت معاناة الخور في دوري نجوم QNB منذ بداية الموسم الجاري، حيث إنه تراجع مبكرا إلى أسفل الترتيب بسبب نتائجه الضعيفة.

ويتابع «الفرسان» صراعهم من أجل انتشال فريقهم من منطقة المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية ويكافحون من أجل الارتقاء به إلى منطقة الوسط الآمن حتى يضمن بقاءه فيه.

وعلى الرغم من صعوبة موقف فريقهم، يتمسك لاعبوه بحظوظه في تحقيق هدفه الرئيسي، ومن المرتقب أن يدافعوا بكل قوة في المباريات المتبقية له حتى يتجنب الهبوط.

ويعد المهاجم البرازيلي تياغو بيزيرا من أبرز الأوراق الرابحة التي يعول عليها الجهاز الفني الذي يقود الخور في تحقيق المهمة الصعبة.

 

آمال كبيرة في الفترة المقبلة

بعد مضي 17 جولة وقبل 5 جولات من إسدال الستار على المسابقة، يحتل فريق «الفرسان» المركز العاشر برصيد 14 نقطة متقدما بفارق الأهداف على أم صلال الذى يحل خلفه بالمركز الحادي عشر وبفارق 4 نقاط على الشحانية الذي يحتل المركز الثاني عشر والأخير.

ومعلوم أن نظام مسابقة دورى نجوم QNB يقضى بأن الفريق الذي سيحتل المركز الثاني عشر سيهبط مباشرة إلى الدرجة الثانية، بينما الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر سيلعب مع الفريق الذي سيحتل المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية مباراة فاصلة.

وتعلق آمال كبيرة على المحترف تياغو بيزيرا في قيادة زملائه إلى تحقيق أفضل النتائج في المباريات المتبقية لفريقهم في مسابقة الدوري والتي سوف يواجهون فيها كلا من السد والوكرة والغرافة والدحيل والشحانية، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط منها لكي يحتلوا في النهاية مركزا متقدما عن المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

ويعد الرهان على المهاجم البرازيلي مبررا عطفا على أنه يعد أفضل هداف وصانع أهداف بفريق الخور في مسابقة الدوري بالموسم الرياضي الجاري.


 

أفضل هداف وأفضل صانع أهداف

يعد الموسم الجاري هو الثاني لتياغو بيزيرا في صفوف الخور بعدما كان قد التحق بها في فترة الانتقالات الشتوية بالموسم الماضي قادماً من نادي باختاكور الأوزبكي، حيث تم تسجيله بديلا لمواطنه دييغو أكوشتا الذي تم إنهاء عقده بالتراضي.

ويتطلع بيزيرا إلى أن يكرر ما فعله في نصف الموسم الماضي عندما أسهم في تحسين نتائج الخور المتعثر بمسابقة الدوري وساعده على البقاء.

ودافع المهاجم البرازيلي عن ألوان «الفرسان» في 16 مباراة بمسابقة الدوري الموسم الجاري، بينما غاب عن مباراة واحدة وكانت أمام العربي في الجولة 14 وانتهت بالتعادل بين الفريقين بهدفين لمثلهما بسبب عقوبة الإيقاف لجمعه أربعة إنذارات، أحرز فيها 7 أهداف وصنع 5 أهداف فارضا نفسه أفضل هداف وأفضل صانع أهداف بفريقه.

ويعد الهدفان اللذان أحرزهما بمرمى نادي قطر ضمن منافسات الجولة 16 الأهم والأثمن له إلى غاية الآن لأنه قاد بهما فريقه إلى انتزاع الفوز بنتيجة 2 - 0 وأنعش آماله في البقاء.

——————————

دوري نجوم QNB (2019 - 2020)

 المباريات: 16

الأهداف: 7

الفوز : 3

التعادل: 4

الخسارة:9

الإنذارات 5

التعليقات

مقالات
السابق التالي