استاد الدوحة

المدافع السوري هادي المصري لـ"استاد الدوحة": الأهلي يستحق وضعاً أفضل من الحالي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sun 26 November 2017
  • 10:00 AM
  • eye 286

نحتاج إلى الثقة والروح العالية وأن نقاتل لتحقيق هدفنا

السيد كاباروس مدرب قدير وليس مسؤولا عن نتائجنا السلبية

 

يقود الدولي السوري هادي المصري دفاع الأهلي منذ أن انضم إلى صفوفه في شهر أكتوبر الماضي.

ويبذل هادي جهودا كبيرة من أجل تقديم مستويات كبيرة في مباريات العميد الذي يعاني الأمرين في دوري نجوم QNB بسبب نتائجه الضعيفة.

«استاد الدوحة» التقت المدافع السوري وأجرت معه الحوار التالي بعد المباراة التي خسرها فريقه أمس أمام الخريطيات بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة.

ما تعليقك على خسارة فريقك أمام الخريطيات؟

أعتقد أن الأهلي لا يستحق أن يخرج منهزما من تلك المباراة.. لعبنا بشكل جيد حيث إننا كنا حريصين على أن نطبق تعليمات مدربنا بشكل صحيح وكنا الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة وصناعة فرص التهديف، لاسيما بالشوط الثاني غير أن التوفيق كان حليف الخريطيات الذي نجح في إحراز هدفه بعد أن استفاد من ركلة جزاء صدها حارسنا ولكن للأسف الكرة ارتدت للاعب الخريطيات (تورسونوف) الذي تمكن من وضعها داخل المرمى.

هل أنت مقتنع تماما بأن الخسارة لم تكن مستحقة؟

أجل.. بكل وضوح يظهر أن الأهلي لم يكن يستحق الخسارة بل كان يستحق الفوز.. لقد شاهد الكل أن الخريطيات لم يحصل على فرص واضحة للتهديف بينما الأهلي صنع العديد منها وخاصة بالشوط الثاني حيث إننا أضعنا فرصا كثيرة جدا.

لماذا يعاني الأهلي منذ بداية الموسم ويبدو غير قادر على الخروج من منطقة المهددين بالهبوط؟

لقد افتقد الأهلي منذ بداية الموسم إلى خدمات لاعبين أساسيين في صفوفه، لاسيما المحترفين الأجانب بسبب الإصابات.. ولم يستطع في أول سبع مباريات بالدوري أن يلعب بكامل محترفيه الأربعة حيث إنه كان يغيب عنه محترف أو اثنان في كل مباراة، بالإضافة إلى أكثر من لاعب محلي.. ومن الطبيعي أن يؤثر غياب لاعبين مهمين في تشكيلته على أدائه ولا يساعده في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة.. وعندما لعب بتشكيلته الرسمية أمام المرخية في الجولة الماضية (الثامنة) تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد وتحسين موقفه في الترتيب قبل أن يخسر مجددا بينما كان يستحق نتيجة أفضل.

هل فريقك بإمكانه الخروج من الوضع الحرج الذي يتواجد فيه ويبلغ منطقة الأمان المطلق في الدوري؟

أعتقد أن الأهلي يستحق وضعا أفضل من الذي يتواجد فيه حاليا. فهو لايزال قادرا على أن يكون في مستوى أفضل، لاسيما بعد أن بدأت صفوفه تشهد مشاركة لاعبين جدد مثل محمد مونتاري الذي يتوافر على قدرات هجومية جيدة وعندما ينسجم أكثر مع باقي اللاعبين سيقدم مستويات مهمة ويكون إضافة قوية للفريق.

ألا يتحمل مدربكم كاباروس المسؤولية عن الوضع المتأزم الذي يمر منه الأهلي حاليا؟

يقوم مدربنا بعمل كبير في إعدادنا وتحضيرنا للمباريات بيد أننا نحن من يلعب ويكون داخل الملعب.. إذا كان هناك أي تقصير فهو من مسؤوليتنا كلاعبين.. السيد كاباروس مدرب قدير وغني عن التعريف لأنه درب العديد من الأندية الإسبانية المعروفة في واحد من أقوى دوريات العالم.. لحد الآن لم نوفق في تنفيذ كل ما يدربنا عليه وما يطلبه وعندما ننجح في هذا الأمر ستكون نتائجنا أفضل.

من المؤكد أنه لا طموح لفريقك في الدوري سوى البقاء؟

بعد البداية الصعبة جدا في الدوري هذا الموسم وتراجع الأهلي إلى المراكز المتأخرة فإن هدفنا الأول هو أن نثبت وضعنا في المنطقة الآمنة ونستمر خارج دائرة المهددين بالهبوط.. يجب أن نتحلى بالثقة والروح العالية وأن نقاتل لبلوغ هدفنا.

كيف تقيم تجربتك الاحترافية بقطر؟

في الحقيقة يعد انضمامي إلى الأهلي تجربة احترفية مميزة في مسيرتي الكروية.. لقد لعبت في أكثر من دوري حيث إنني انطلقت بعد اللعب في سوريا للاحتراف في الأردن والعراق والبحرين غير أن اللعب في الدوري القطري أمر مختلف جدا.. فهو يتميز بمستواه الاحترافي العالي وإيقاع لعبه المرتفع ويتمتع بمنشآت وملاعب وتجهيزات ذات جودة عالية بالإضافة إلى نقل مبارياته على الهواء مباشرة بطريقة رائعة وبتغطية إعلامية مكثفة.

ما الاستفادة الحقيقية التي يمكن أن تحصدها من اللعب بدوري نجوم QNB وأنت قد تجاوزت سن الثلاثين؟

أشعر بأن الاحتراف في قطر مفيد جدا لأي لاعب حيث إنه بإمكانه أن يتطور ويحسن مستواه بفضل التدريبات الاحترافية والمنافسة والاحتكاك في المباريات مع محترفين من جنسيات مختلفة يتوافرون على فكر عال ومستويات تقنية مهمة جدا.

ما الذي تصبو إلى تحقيقه في أول تجربة احترافية تخوضها بقطر؟

كل ما أتمناه هو أن أنجح بشكل كبير في هذه التجربة الاحترافية الجديدة في مسيرتي الكروية وهذا لن يتحقق إلا عن طريق خدمة فريقي بالمساهمة الفعالة في تحقيقه للنتائج الإيجابية اللازمة لبلوغ أهدافه وأن أكون عند حسن ظن الجهازين الفني والإداري للأهلي ولمحبيه.

بالمقابل، ما السلبيات التي سجلتها عن الدوري القطري؟

يظل غياب الجمهور عن جل المباريات النقطة السلبية الرئيسية في الدوري القطري.. فعلى الرغم من أن كل الظروف مواتية جدا لتواجده بالمدرجات حيث إن الملاعب ذات جودة عالية، إلا أن الجمهور يفضل البقاء في منزله لمتابعة المباريات على شاشات التلفزيون، لاسيما أن مستوى النقل التلفزي عال جدا ويمكنه من رؤية المباريات من زوايا مختلفة ومتنوعة.. لا خلاف على أن الجمهور يمنح الروح للمباريات والفرق، وقد سبق لي اللعب في أندية تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة وكان حضوره يمنح اللاعبين الحافز والدافع للعب بجهود أكبر.. ولكن الأندية القطرية تعودت على غيابه حيث إنه واقع وأمر عادي تأقلمت معه ولم يعد يؤثر عليها كثيرا.

 

هادي في دوري نجوم QNB

لعب: 6 مباريات 

فاز في: 2

خسر في: 3

تعادل في:1

أهدافه: 0

البطاقات الصفراء:1

البطاقات الحمراء: 0

التعليقات