استاد الدوحة

الشيخ خليفة بن حمد بن جبر رئيس العربي خلال مداخلته مع "المجلس": أي رئيس لو تسلم مهمتي لن يستطيع البقاء شهرين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 27 November 2017
  • 9:55 AM
  • eye 271

هناك أندية رفضت التعاون معنا وهذا يضر الكرة القطرية

عقد خوخي بوعلام العالي أجبرنا على قبول عرض السد  

 

تطرق الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي لعدة قضايا ومواضيع تخص النادي، وذلك خلال مداخلته مع برنامج المجلس بقناة الكأس, وبعد غياب طويل تحدث رئيس العربي عن وضع الفريق في الموسم الحالي ومستقبل الفريق الاول الذي لايزال يعاني في المنافسة, وعن اقالة المدرب السابق والمدرب الحالي, وانتقال خوخي بوعلام الى نادي السد, وايضا عن الديون والقضايا التي تلاحق النادي.

في البداية، تحدث رئيس العربي عن الظروف التي مرت بها الادارة، فقال: في العام الماضي مررنا بظروف اقوى, ولو جاء أي رئيس لم يكن يستطيع البقاء لمدة شهرين في تلك الظروف, قمنا بعمل كبير خلال الفترة الماضية, النادي كان عليه مشاكل وديون وعليه قضايا, والحمد لله نحن تعاونا مع الاخوان في الوزارة وعلى رأسهم سعادة الوزير صلاح بن غانم العلي والمستشار عبدالرحمن الدوسري, وهم يعرفون كيف اننا عملنا وفقا للميزانية.

واضاف: لن نستطيع ان ننافس الا اذا حصلنا على ما حصل عليه غيرنا, حاليا هذا وضعنا ولا نستطيع عمل شيء اكثر, هذه امكانياتنا وهذه ميزانيتنا, تعاقدنا مع لاعبين مواطنين ومحترفين وفقا للميزانية, واذا كنا نريد محترفين سوبر مبالغهم عالية وكبيرة, قمنا بعمل كبير مع الاخوان في النادي، سددنا ديونا والتزامات على النادي, وبشهادة سعادة الوزير عند زيارته للنادي واشاد بالعمل الذي قمنا به.

وعن قصة المفتاح وتصريحه الشهير، قال: عندما قلت انني املك مفاتيح كنت اقصد تفاصيل العمل في النادي العربي الذي اعرفه اكثر من غيري, فأنا اعرف كيفية ادارة النادي ومداخله ومخارجه.

وقال ايضا: لن نستطيع منافسة الفرق الكبيرة في الظروف الحالية, ولو خسرنا او تعادلنا انا اتألم بالتأكيد, وانا اتألم لان العربي لا يستاهل ان يصل الى ما وصل اليه الان, وانا غير متمسك بالكرسي لاجل المنصب, العربي وضعه سيئ جدا انا اعرف, ولكن هذه امكانياتنا حاليا ونعمل عليها.

وتابع: في الالعاب الاخرى نتائجنا جيدة بعيدا عن الفريق الاول, وهنالك اندية كبيرة لا تنافس لا في الطائرة ولا في اليد ولا في السلة ولا حتى في العاب ثانية او الفئات السنية, نعم الفريق الاول وضعه سيئ وهو يعاني من سنوات, نحن نعتمد حاليا على مجموعة من اللاعبين الشباب وهم لاعبو المستقبل في النادي.

وقال ايضا: الدكتور عبدالـله المال له اعتبار كبير بيننا ونستشيره في كثير من الامور التي تخص النادي, وعلاقتي مع الشيخ فيصل بن مبارك الرئيس الاسبق على افضل ما يكون, وعندما ترشحنا مع بعضنا وجلسنا في اجتماع ورأيت كيف ان الرجال عنده حماس وطاقة ورغبة كبيرة لادارة النادي العربي انسحبت ودعمته وقلت له انا معك.

 

اختيار الأفضل في الانتقالات الشتوية

وعن تصريح لوكا الذي قال انه يريد تغيير المحترفين في الانتقالات الشتوية، قال: المدرب عنده وجهة نظر وعلى ضوئها وحتى الانتقالات الشتوية سوف نعمل على الافضل لنا, نحن نتابع لاعبين في دوريات حتى نختار الافضل وكانت لنا خطة ولكن المشكلة التي كنا نعاني منها ان الميزانية هي التي حكمتنا, كان علينا التعاقد مع لاعبين مواطنين, وهنالك بعض الاندية لم تتعاون معنا وهذا شيء يضر مصلحة الكرة القطرية, واعلنوها صريحة وقالوا انهم لن يتعاونوا معنا لاننا لم نتعاون معهم.

واضاف: العربي ناد جماهيري كبير وعودته سوف تثري الدوري, وهو مثل الغرافة والاهلي والوكرة والاندية الاخرى, معظمها تعاني, واذا اليوم ألعب مع الدحيل لن يفوز علينا شطارة، لان فريقه قوي وكله نجوم, ولا يوجد تكافؤ, هنالك فوارق كبيرة بيننا وبينهم, ومن الصعب منافستهم, هنالك ثلاثة فرق تنافس بعضها والبقية تحت, وأي مدرب يتسلم الدحيل او الريان او السد يستطيع الفوز في وجود لاعبين ودكة احتياط قوية, واذا كان العربي في مصاف هذه الفرق سوف تعود جماهيره الى المدرجات.

 

الفوارق كبيرة في دوري النجوم

وقال ايضا هنالك فوارق كبيرة بين فرق الدوري في الموسم الحالي. سابقا كان عندنا على الاقل خمسة فرق تنافس على الدوري كل موسم وحاليا العدد قل, هنالك فرق مظلومة واذا فازوا عليها بالسبعة او الثمانية امر طبيعي في ظل هذه الفوارق, لاننا نلعب امام فرق نجوم, وانا لا الوم الجمهور, ووضع العربي يحزن وعمر الفريق لم يصل الى هذه المراحل, الفريق خرج منه لاعبون كثيرون في عهد الادارات السابقة وليس بوعلام فقط.

وعن التسويق والعمل على استقطاب الشركات، قال: نعمل على الاستثمار وحاليا تعاقدنا مع بنك الدوحة ونعمل على زيادة مداخيل النادي.

وعن اللاعبين الحاليين، قال: فريقنا الحالي فيه كفاءات وانسجام, ولم يأخذ وضعية الانسجام, حتى المدرب قيس اليعقوبي لم يكن سيئا ولكن لاننا خسرنا في عدة مباريات كان لابد من التغيير حتى يتغير الوضع النفسي للفريق, وهذا ليس عيبا, والمدرب كان جيدا مع الفريق حتى خلال المعسكر وفترة الاعداد.

 

انتقال بوعلام وقضايا الفيفا

وعن مغادرة بوعلام، قال: عقد بوعلام خوخي اصبح عاليا بالنسبة لنا في ظل وجود ديون ومستحقات وتقليص للميزانية, واذا استمر بوعلام معنا بالعقد العالي لما استطعنا ان نتعاقد مع لاعبين محترفين او نجلب لاعبين مواطنين, الميزانية بسيطة ولا يوجد دعم خارجي لنا, ونحن استشرنا عدة اشخاص، منهم عبدالـله المال الذي قال "عليكم اختيار الافضل لكم".

وعن القضايا المرفوعة على النادي من قبل الفيفا قال: قضايا الفيفا تم الترتيب لها بشكل جيد, ونرتبها واحدة واحدة, هنالك ثلاث او اربع قضايا انهيناها, وهنالك بعض القضايا لم تتحرك وسوف نتحرك فيها قبل ان تصل الى مراحلها الاخيرة في الفيفا.

واضاف: حاولنا التعاقد مع بعض اللاعبين ولكنهم للاسف رفضوا بعد ان تم منعهم من الانتقال الى النادي العربي, لاسباب لا نعرفها، وهذه ايضا احد الظروف التي تواجهنا في عملية تدعيم الفريق.

التعليقات