استاد الدوحة

أكد وجود أدوات النجاح لديه .. ناصيف البياوي مدرب الخور لـ"استاد الدوحة": لسنا في مرحلة "تقييم اللاعبين" !

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 27 November 2017
  • 10:00 AM
  • eye 252

أتعامل مع إدارة متفهمة لمعطيات الفريق وهذا ما يجعلني متفائلاً بمستقبل الخور

 

ظهر داخل أرض الملعب بأناقته و"رباط العنق" الأنيق الذي يفتقده دوري نجوم كيو.إن.بي هذا الموسم.. ناصيف البياوي المدير الفني للخور حقق أفضل بداية له مع الفرسان، وليس أدل على ما نقول بأن الخور حقق انتصارين متتاليين لأول مرة منذ ما يقرب من عامين!.

بعد إقالة الفرنسي لوران بانيد، وفي دوري النجوم، فاز الخور في الجولة الثامنة على نادي قطر 2 - 1 ثم فاز في الجولة التاسعة بهدف نظيف على السيلية المنتشي والمنطلق وحصد الفرسان 6 نقاط.. وبعد تلك المباراة كان لـ"استاد الدوحة" هذا الحوار مع المدرب التونسي البالغ من العمر 40 عاما.

ما الذي حدث في الخور.. كيف تم هذا التغيير بهذه السرعة؟

لا شيء أكثر من اننا نعمل في كل الاتجاهات.. ليس فقط على صعيد رفع (المعنويات) وتحفيز اللاعبين كما قد يعتقد البعض، نفعل ذلك نعم، لكننا أيضا نقوم بعمل فني على مستوى كل لاعب وعلى مستوى كل خط وعلى مستوى الفريق كله.

نحن ندعم اللاعبين فنيا ومعنويا ونفسيا ونفعل كل ما بوسعنا والتوفيق من عند الله.. خضنا مباراتين في دوري النجوم وحصدنا 6 نقاط وننظر للقادم.

وما فعلناه هو ببساطة اننا وظفنا الأدوات المتاحة لدينا، وأنا كمدرب لا أؤمن بطريقة معينة نلعب بها وهذه تتحدد وفق إمكانيات اللاعبين وكيفية توظيفهم على أفضل ما يكون، والتوفيق قبل وبعد كل شيء من عند الله.

 

فريقنا مكتمل العناصر

 

ما السر وراء التأقلم السريع؟

فريقنا مكتمل العناصر، هناك مجموعة جيدة من اللاعبين لديهم الإمكانيات، وأتحدث عن الامكانيات الفردية والفنية ويتبقى التوظيف، والتوظيف هو كلمة السر، التوظيف يكون في التدريب وفي التواصل اليومي مع اللاعبين، واللاعبون عندهم ثقة في توجيهاتي، وانا مؤمن بإمكانياتهم، ومن هنا هناك ثقة متبادلة.

أول مدرب يقول إن الخور مكتمل العناصر.. منذ سنوات والخور يعاني النقص في اللاعبين؟

دعني أقل لك شيئا، "اللي موجود فيه الخير والبركة"، وهذا مبدأنا في العمل، ونحاول نستثمر مجهودنا في اللاعبين، وهؤلاء لاعبونا ونحن كلنا ثقة فيهم، وكما يقولون فإن لاعبينا هم: "خشمك اللي ما تقدر تشيله"، نفعل كل ما بوسعنا كجهاز فني وتدعمنا الإدارة، واللاعبون متحمسون، وقد أدينا في المباراتين الماضيتين وحصدنا الفوز، وأعلم أن الكرة دوارة يوم لك ويوم عليك، وهذه هي الكرة.

تفهم الإدارة

ماذا ستفعل في فترة الانتقالات المقبلة؟

بكل صدق الادارة "فاهمين"، و"عارفين" احتياجات الفريق حتى قبل وصولي.. ونحن في هذه المرحلة أمامنا طريق واحد وهو العمل مع المجموعة الحالية التي أنا شخصيا مقتنع بإمكانياتهم جميعا ومتفائل بما هو قادم مع الخور.

لديك محترف على دكة البدلاء وهذا في عرف دوري النجوم يعني إشكالية.. كيف تفسر ذلك مع الكاميروني أبياه؟

الإدارة كان أمامها ظرف في تغيير البرازيلي بسبب الإصابة، وأحضروا ما كان موجودا.. يجب أن أقول بأن المرحلة الحالية ومعطياتنا الحالية ووضع الفريق الآن يعني أنها ليست مرحلة "تقييم للاعبين"، نحن في قلب المنافسة، ويجب أن نكون في وضع الاستعداد وأمامنا مباراتان هامتان للغاية وعلينا التركيز لحصد مزيد من النقاط وبعدها سيكون هناك توقف وعندها يمكن أن نجلس لنقيم الامور على "رواقة" كما يقول المصريون.

 

سوروش رفيعي: البياوي جاء في الوقت المناسب

قال سوروش رفيعي لاعب وسط الخور وصاحب هدف الفوز في لقاء السيلية، إن المدرب ناصيف البياوي جاء في الوقت المناسب تماما، مشيرا إلى أن الفوز في المباراتين الماضيتين لم يتحقق بفعل الحافز المعنوي للاعبين فقط بل بالعمل الفني للمدرب.

وتابع الدولي الإيراني: المدرب الجديد كان له لمسة فنية ومعنوية وذهنية سريعة لكل اللاعبين وتزامن ذلك مع حصد 6 نقاط بفوزين متتاليين، وأيضا هناك في الوقت نفسه مساندة لافتة من قبل إدارة النادي من رئيس ورئيس جهاز الكرة وحتى الجماهير، وقد تجاوزنا مرحلة الإحباط، وأتمنى أن تستمر هذه الأجواء.

التعليقات