استاد الدوحة

أكد أن مستواه لم يتراجع.. عمر العمادي لـ"استاد الدوحة": لم أندم على الانتقال للقطراوي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Wed 29 November 2017
  • 10:15 AM
  • eye 284

دورينا لا يتطور.. وأستمتع كثيراً بمواجهة الريان

الظروف اضطرتني لمغادرة العربي لكنه يبقى في "القلب"

 

يخوض عمر العمادي هذا الموسم تجربة جديدة مع نادي قطر بعد سنوات طويلة قضاها مع نادي العربي الذي تدرج في فئاته السنية صعودا إلى الفريق الأول، ومن ثمة أصبح أحد الأسماء التي يشار إليها بالبنان كأحد المواهب الصاعدة في الكرة القطرية.

كيف يقيّم العمادي تجربته الحالية مع القطراوي خاصة في ظل النتائج السيئة التي يحققها الفريق وتواجده في المركز الأخير إثر مرور 9 جولات، وهل أحس بنوع من الندم على خوض هذه التجربة، وكيف يرى حظوظ فريقه في البقاء.. هذا ما ستعرفونه في سياق الحوار التالي..

 

 حققتم نقطة التعادل أمام أم صلال.. هل تعتبرها إيجابية في ظل الظروف الحالية للفريق؟

نحن دخلنا المباراة بحثا عن النقاط الثلاث ولعبنا بجدية أكبر من المباريات السابقة، أداؤنا كان جيدا ضد منافس قوي، وهذا التعادل من شأنه أن يعطينا الثقة قبل المباراتين القادمتين أمام الخريطيات والغرافة.

هل تعتبر أن ما تردد عن تغيير الجهاز الفني أثر سلبيا على الفريق؟

نحن كلاعبين يجب أن نكون على أتم الجاهزية مع المدرب الموجود، ولا أتوقع أن الفريق تأثر سلبيا خاصة أننا لا ننظر لما يقال في الإعلام.. نحن نعمل مع المدرب الحالي ونأمل أن يستمر معنا.

ما رأيك في إمكانية تغيير المدرب خلال الفترة القادمة؟

لا أعلم صراحة، إلى حد الآن مدربنا هو الأرجنتيني كالديرون وتركيزي مع المدرب الحالي ولا أفكر في أمر كهذا.

كيف يمكن تفسير الحصيلة السلبية وتواجد الفريق في المركز الأخير بعد 9 جولات برصيد 4 نقاط؟

أكيد أنه عندما تحقق فوزا وحيدا بعد كل هذه الفترة فإن الأمر يتطلب الإسراع بمواجهة المشاكل الموجودة في الفريق، والفترة القادمة ستكون مهمة جدا.

ما هي هذه المشاكل التي يعاني منها القطراوي؟

من موقعي كلاعب لا أستطيع تقييم الوضع، لكن أعتقد أننا نحتاج إلى بعض الإضافات في فترة الانتقالات الشتوية.. رغم كل شيء لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وإذا استطعنا أن نستمر على نفس الأداء الذي قدمناه أمام أم صلال فإنه بإمكاننا أن نحقق المطلوب في المباراتين القادمتين وبعدها سننظر إلى الهدف المنشود في القسم الثاني.

أنت ترى إذا أن الفريق في حاجة أكيدة إلى لاعبين جدد في فترة الانتقالات من أجل تحسين الصورة؟

هذا شيء طبيعي، أتوقع أنه من ناحية اللاعبين المحترفين هناك حاجة لصفقات جديدة، وهذا ليس كلامي بل كلام جل المراقبين، والمدرب نفسه أشار إلى ذلك، والأمر يعود في الأخير إلى إدارة النادي، أما نحن كلاعبين فإن واجبنا هو أن نقدم المطلوب على أرض الملعب.

كيف تقيّم تجربتك مع نادي قطر إلى حد الآن؟

الحمد لله على كل حال، أنا جئت من العربي إلى نادي قطر الذي صعد لتوه من الدرجة الثانية، وأكيد أن هذا تحد صعب، لكن الفريق فيه مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين.. هناك عدة لاعبين جدد انضموا هذا الموسم وإلى حد الآن لم يحدث الانسجام المطلوب بينهم، وأتوقع أنه عندما يحدث الانسجام، سنشكل مفاجأة الدوري بإذن الله في الموسم القادم.

قبل الحديث عن الموسم القادم، أنتم مهددون بالهبوط إلى الدرجة الثانية حاليا؟

نحن قادرون بإذن الله على العودة، أمام أم صلال كان أداؤنا جيدا رغم أننا لعبنا بمحترفين اثنين، أمام فريق يملك محترفين على مستوى عال، وكنا أفضل منهم في بعض الفترات.. أتمنى في المباراة القادمة أمام الخريطيات أن نلعب بنفس الجدية.

يرى كثيرون أنكم الأقرب للهبوط؟

إذا كنت كلاعب تعتقد أن فريقك سيهبط، فالله يعينك.. أنا لدي ثقة في فريقي وفي اللاعبين والإدارة والجهاز الفني، وأتوقع أننا سنعود بقوة بداية من الجولة القادمة.

في الموسمين السابقين قدمت مستويات مميزة واستبشر كثيرون بموهبتك.. ألا تعتقد أنك بانتقالك إلى نادي قطر خطوت خطوة للوراء؟

لا أبدا، كلاعب يجب أن تخوض التحديات مهما كانت الظروف، أنا مستمر مع المنتخب، وأدائي جيد مع نادي قطر.. أنا بصدد تعلم أشياء جديدة واكتساب خبرات ما كنت لأكتسبها لو بقيت في الفريق ذاته، وأتمنى أن أواصل تطوير مستواي.

لم تندم إذا على هذه الخطوة؟

على العكس، أحس أن هذا من القرارات الصحيحة التي اتخذتها.

فريقك السابق نادي العربي يعيش هو الآخر وضعا صعبا، وحاله ليس أفضل بكثير من نادي قطر.. ما تعليقك؟

أنا في حقيقة الأمر ابن نادي العربي وقد قضيت فيه 12 سنة، وحتى لو اضطرتني الظروف لمغادرته فإن "القلب" مع العربي، هم "ربعي" وأتمنى لهم كل الخير.. لديهم بعض المشاكل وبعض الاختيارات غير الموفقة، لكن إن شاء الله نصعد نحن وهم في جدول الترتيب.

بشكل عام، بعد 9 جولات.. كيف تنظر إلى مستوى الدوري، خصوصا في ظل الفوارق الكبيرة بين فرق المقدمة وبين البقية؟

الصراحة أن الدوري محصور بين 3 فرق، والبقية في واد آخر، هذا شكل دورينا منذ أكثر من موسم، لهذا لم يحدث أي تطور والمنافسة ليست قوية.. أتمنى أن تتغير هذه الوضعية لأن ذلك من شأنه أن يعيد الجماهير إلى الملاعب.. لنأخذ مثلا جماهير الريان المتواجدة بكثرة في أغلب المباريات بحكم المستويات المميزة التي يقدمها الفريق، أنت كلاعب منافس لهم تحس بمتعة عندما تلعب ضدهم.. أتمنى للفرق الأخرى مثل قطر والعربي أن تطور مستوياتها وأن تنافس بقوة في المواسم القادمة، فبهذا الشكل يتطور الدوري وتعود المتعة.

التعليقات