استاد الدوحة

رغم وجود القواسم المشتركة بينهم.. المدربون يتأهبون للعاشرة وحسابات الفوز تتأرجح

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 30 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 324

وصف مايكل لاودروب مدرب فريق الريان - بالقوية - المواجهة التي ستجمع فريقه اليوم الخميس مع أم صلال في الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB.

وأوضح لاودروب في المؤتمر الصحفي أن أم صلال فريق قوي بدنيا، وجسمانيا، وقد واجهناه في كأس QSL، وعلى الرغم من عدم اللعب بالتشكيلة الأساسية إلا أن المباراة كانت قوية للغاية.

وحول رأيه في حقيقة ان ام صلال لم يحقق أي فوز في الجولات الثلاث الأخيرة من مباريات الدوري، قال المدرب الدانماركي إن ذلك قد يعد حافزا إضافيا يجعل من فريق ام صلال يقاتل من أجل الفوز، وقال: ام صلال امام السد كان بإمكانه الفوز، وامام قطر كانت امامهم الفرصة للفوز، ولكن هذا لم يحدث.

وأعرب لاودروب عن سعادته بما يقدمه الفريق حتى الان، حيث حقق الفريق الفوز في 12 مباراة من أصل 13 مباراة لعبها الفريق خلال الموسم الحالي.

وعن مشاركة الفريق في دوري ابطال اسيا، قال: ستكون هناك مباراة فاصلة للفريق، وننتظر ما ستسفر عنه القرعة ومن سنواجه في المباراة الفاصلة، وهي مباراة من 90 دقيقة ولا يمكن ضمان ماذا سيحدث.

وحول من سيكون بطل الشتاء، قال: نحن نفوز بكل المباريات التي نلعبها، ولكن الدحيل أيضا يفوز بكل المباريات التي يلعبها.

 

جابر: مواجهة الريان ستكون صعبة

تحدث محمود جابر مدرب ام صلال قائلا إن مواجهة الريان ستكون صعبة لفريقه وللمنافس، مشيرا في المؤتمر الصحفي الى أن الفريق واصل التدرب عقب مباراة نادي قطر ولم يحصل على راحة نظراً لقلة الفترة قبل لقاء الريان، ونتمنى تقديم مباراة جيدة والتوفيق والعودة للانتصارات التي توقفت منذ 3 جولات.

وعن تراجع ام صلال في الفترة الاخيرة وتوقف انتصاراته، قال محمود جابر: في اخر 3 مباريات واجهنا فيها فرقا قوية وقدمنا مستويات جيدة باستثناء مباراة قطر التي تراجع فيها اداؤنا وهذا هو سبب قلقي، حيث ان الاداء في اول 55 دقيقة لم يكن جيداً رغم نجاحنا في استعادة مستوانا في الشوط الثاني واهدارنا لعدة فرص.

واوضح جابر ان هذه هي كرة القدم ولا يوجد فريق مستقر في مستواه وامر طبيعي ان تجد تراجعاً في النتائج حتى مع فرق القمة، واضاف: نحاول معرفة الاسباب التي ادت الى تراجع ادائنا، واتمنى في اخر مباراتين بالقسم الاول ان نستعيد مستوانا.

وعن استغناء الفريق عن المحترف المغربي يوسف سيكور، قال محمود ان أي فريق يتطلع للافضل وسيكور قدم ما عليه في المباريات السابقة لكننا بحاجة الى قائد في وسط الملعب.

 

فرنانديز: مواجهة العربي بست نقاط

أكد الفرنسي جان فرنانديز ـ مدرب الغرافة ـ ان مباراة فريقه امام العربي بالجولة العاشرة ستكون مهمة بالنسبة للفريقين، وقال انها ستكون مواجهة من ست نقاط، وتوقع ان تكون المباراة صعبة، مشيرا إلى ان الغرافة قدم مباراة جيدة بالجولة الماضية امام الريان على الرغم من الخسارة، وهو ما سيجعل الفريق يخوض مواجهة العربي من اجل الفوز.

واضاف فرنانديز قائلاً بالمؤتمر الصحفي للقاء: العربي فريق قوي على المستوى الدفاعي وقاموا بتغيير المدرب مؤخراً، وهناك تغيير في طريقة لعب الفريق، كما ان العربي فريق مميز في المرتدات وكل ذلك يجعلنا نلعب مباراة صعبة ستُحسم من خلال بعض التفاصيل الصغيرة. ونحن لا ينقصنا شيء كما اننا قادرون على  تقديم مباريات رائعة، وفي مباراة الريان تفوقنا خلال بعض الفترات ولكن لدينا بعض المشاكل الهجومية والدفاعية، ويجب ان نكون اكثر صلابة على المستوى الدفاعي، فقد تلقينا 6 اهداف في اخر مباراتين امام السيلية والريان.

واشار مدرب الغرافة الى ان موقف المحترف السلوفاكي فلاديمير فايس سيتحدد خلال الساعات القادمة لأنه كان يعاني من إصابة، موضحاً ان بقية لاعبي الفريق جاهزون، وان اللاعبين يحتاجون الى الانتصارات اكثر من الاداء حتى يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم.

 

لوكا يستصعب مواجهة الفهود

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب الفريق الأول بالنادي العربي أن فريقه جاهز لمواجهة الغرافة بالجولة العاشرة من البطولة، معتبرا أن تلك المواجهة ستكون صعبة للغاية لأن كل فريق سيحرص على حصد النقاط الثلاث خلال هذه المواجهة.

وأضاف لوكا: من أسبوعين ونحن نجهز في الفريق ولكننا عانينا من عدة إصابات فضلاً عن إيقاف حامد إسماعيل وهذا الأمر جعلنا نعاني بعض الشيء خلال التحضير للمباراة.

وتابع المدرب الكرواتي: ليس من السهل تغيير عقلية اللاعبين ويجب علينا أن نتعامل معهم باحترافية ونركز على كل التفاصيل, وقال: في الوقت الحالي النادي العربي لديه ستة أو سبعة عناصر جيدة وبخلاف ذلك يفتقد بعض اللاعبين القدرة على إعطاء الفريق الإضافة الجيدة وعندما تعرضنا للإصابات والإيقافات اضطررنا للاستعانة بلاعبين تحت 23 عاماً ولكن بعضهم لا يكتسب الخبرة المطلوبة، ولا أمتلك اللمسة السحرية للتغيير في النادي.

وعن رأيه في الغرافة، قال بوناسيتش: شاهدنا الغرافة الأسبوع الماضي أمام الريان وأستغرب كثيراً من وضعيته في جدول الترتيب والتي لا تليق على الإطلاق بما يقدمه هذا الفريق من مستوى خلال مبارياته.

التعليقات