استاد الدوحة

نجم الرهيب سبستيان سوريا لـ"استاد الدوحة": كل البطولات تهمنا.. وللدوري طعم خاص

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 30 November 2017
  • 10:12 AM
  • eye 360

الريان يمتلك القدرة على الاستمرار في المنافسة بنفس طويل

المشوار مازال طويلاً.. والأهم حصد العدد الأكبر من النقاط

 

مازال سبستيان سوريا محورا مهما في انتصارات فريق الريان الذي يمضي في مطاردة الدحيل على لقب الدوري، حيث صعد الرهيب للمركز الثاني برصيد 24 نقطة عقب فوزه الصعب على فهود الغرافة بثلاثة اهداف مقابل اثنين, كان لسوريا منها نصيب بعد ان سجل الهدف الثالث وأسهم في الهدفين الاول والثاني.

وعقب مباراة الفهود تحدث سبستيان لـ(استاد الدوحة) عن المنافسة في الدوري للموسم الحالي, واشار الى ان جميع البطولات تهم الفريق الرياني واكد ان مباريات الدوري لها طعم خاص لان مشوارها طويل والفريق الرياني لديه القدرة على المنافسة, والفريق يتعامل مع كل المباريات بجدية, مضيفا ان الاهم هو تحقيق الانتصارات وحصد النقاط رغم تباين الاداء من مباراة الى اخرى وهو وضع طبيعي على حد وصفه.

 

في البداية، سألناه عن شعوره عقب الفوز الذي تحقق امام الغرافة في الجولة الماضية.. فقال:

فوز مهم لنا لانه تحقق امام فريق قوي وهو الغرافة الذي قدم مباراة جيدة. الاهم بالنسبة لنا هو تحقيق النقاط الثلاث والخروج بالفوز من المباراة, لم تكن مواجهة سهلة ونحن كنا نعرف هذا الشيء, الغرافة في الموسم الماضي حقق الفوز علينا في الدوري مرتين, لذلك كانت المباراة مهمة لنا في سباق الدوري الطويل.

الريان يأتي خلف الدحيل بفارق نقطة.. كيف ترى وضعه في المنافسة؟

مازلنا في المنافسة طبعا, هنالك فارق نقطة بين الفريقين, مشوار الدوري مازال طويلا والحسم سيكون بالتأكيد في النهاية, هدفنا الاستمرار بنفس الروح ومواصلة الانتصارات, لان الدوري في النهاية يذهب للاكثر حصولا على النقاط, لذلك نحن تركيزنا على كل مباراة ونتعامل مع جميع المواجهات بمنتهى الجدية, فكل المباريات مهمة سواء مع فرق المقدمة او القاع.

 

النقاط هي الأهم في الدوري

لكن الاداء العام للفريق الرياني لم يكن مرضيا امام الغرافة رغم الفوز؟

هذا وضع طبيعي أن يحصل, التراجع يحصل في بعض المراحل, ولكن الاهم عدم الاستمرار في هذا التراجع ومراجعة الحسابات بعد أي مباراة وعندما تتراجع في المستوى وتخسر هنا تكون المشكلة ولكن عندما تفوز فأنت تكون حققت الاهم وعليك ايضا مراجعة الاداء والعمل على تحسينه, وهذا ما نعمل عليه جميعنا كلاعبين, الدوري يحتاج الى نفس طويل.

هل الفريق يمتلك الزاد البشري الذي يعينه على بقية المشوار في الموسم؟

الفريق لديه لاعبون قدموا مستويات جيدة وهنالك لاعبون يقدمون ايضا الاضافة في كل المباريات, وليس هنالك مشكلة في الرصيد البشري للفريق الذي يعتمد عليه لينافس به على الدوري في هذا الموسم.

 

المنافسة على الدوري وكل البطولات

ما هي اهداف الفريق في الموسم الحالي.. الفوز بالدوري ام بطولات الكؤوس؟

كل البطولات تهمنا, الدوري له طعم خاص كما ذكرت ونعمل بالتأكيد على المنافسة عليه, في الموسم قبل الماضي حصلنا على درع الدوري, واتذكر جيدا تلك اللحظات المهمة للريان الذي استعاد نغمة الفوز بالدوري بعد غياب طويل, في الموسم الماضي فقدنا اللقب ولكن نعمل حاليا لان نكون حاضرين على منصة التتويج, وتركيزنا حاليا بالطبع على المنافسة في الدوري, هنالك اكثر من فريق مرشح للقب.

هذا يتضح ايضا من خلال نتائجكم القوية في بطولة كأس QSL؟

علينا ان نلعب على كل البطولات التي تبقى مهمة للفريق والمنافسة عليها جميعا امر مهم ايضا لنا.

هل بالفعل المنافسة باتت محصورة بين الدحيل والريان والسد؟

نعم، من بداية المنافسة كانت هذه الفرق الثلاثة في حالة تنافس على المراكز الاولى, وهذا الوضع يستمر حتى اليوم, واتوقع ان يكون الى نهاية الدوري, هي منافسة ثلاثية قوية ستستمر بكل تفاصيلها الى نهاية المشوار, والحسم سيكون في الجولات الاخيرة ربما.

مباراتكم القادمة مع ام صلال كيف تنظر لها في سباق المنافسة؟

مباراة صعبة وقوية حالها حال بقية المواجهات في الدوري, لابد ان نستعد لها بشكل جيد ويبقى هدفنا ايضا الحصول على النقاط الثلاث والاستمرار في المنافسة, كل الفرق تعمل لحصد النقاط وتتمسك بفرصتها في المنافسة ومن الطبيعي ان نعمل ايضا على هذا النحو, لا مجال للتفريط في أي نقطة, وفريق ام صلال يقدم مستويات جيدة في الموسم الحالي وهو يتواجد في المركز الخامس وليس ببعيد عن الاربعة الاوائل في الترتيب العام للدوري.

 

سبستيان في أرقام

المباريات الدولية 120

الأهداف الدولية 38

مباريات مع الأندية 376

أهداف مع الأندية 222

الألقاب مع الأندية 7

جميع الألقاب والبطولات 8

التعليقات