استاد الدوحة

حسن الذوادي: نتواجد في موسكو للاستفادة من التجارب .. وفد اللجنة العليا يطلع العالم على تحضيرات قطر لمونديال 2022

المصدر: موسكو - ظفرالله المؤذن

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 01 December 2017
  • 10:11 AM
  • eye 287

نتمنى أن نشاهد المنتخبات العربية في المربع الذهبي وهي تلعب على أرضها في دوحة العرب

 

خطف جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث الأضواء خلال معرض "فوتبول ماركت" المقام حاليا في العاصمة الروسية موسكو على هامش فعاليات قرعة نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم.

ويقوم وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمواكبة  القرعة التي تقام يوم الجمعة الأول من ديسمبر، للقاء مسؤولي كرة القدم العالمين، وحضور مراسم قرعة المونديال وتحضيراتها، إلى جانب المشاركة في الدورة الخامسة عشرة من معرض "فوتبول ماركت" السنوي والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشهد حضوراً مميزاً من اتحادات كرة القدم وممثلي الفيفا وقادة قطاع الأعمال في كرة القدم، نظراً لتزامنه مع قرعة مونديال روسيا 2018.

وتأتي مشاركة اللجنة العليا في مؤتمر هذا العام من خلال جناح خاص يعرض تصاميم ملاعب  كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وأهم مميزاتها، ويُعرف الزوار بالتجربة الاستثنائية التي ستقدمها البطولة للمشجعين واللاعبين على حد سواء في المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي الحدث الرياضي الكروي الأبرز عالمياً، كما يُشارك ممثلو اللجنة العليا للمشاريع والإرث في أعمال المؤتمر التي تُناقش كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الأعمال في كرة القدم من تشييد المنشآت والملاعب، وتوفير المواد الخام، مروراً بتجهيزات الفرق واللاعبين، والمعدات الطبية، وأمن الاستادات، وصولاً لسوق الانتقالات الكروية وكيفية اكتشاف المواهب وإدارتها في هذا القطاع.

 

تعريف العالم بالشوط المتحقق نحو 2022

أكد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث على حرص اللجنة العليا على التواجد في مختلف فعاليات كرة القدم العالمية، وذلك للاستفادة من تجارب الآخرين ونقل الخبرات والمعارف للكوادر القطرية والعربية العاملة في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ولتعريف الجمهور الحاضر في هذه المناسبات بالتقدم الذي تحرزه دولة قطر في التحضير لاستضافة البطولة التي تسعى لأن تكون بطولة تاريخية تعكس حجم القدرات والطاقات التي تزخر بها المنطقة.

وأوضح الذوادي: تحمل قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018 بالنسبة لنا طابعاً مميزاً ليس فقط لأنها تذكرنا بقرب موعد الاستحقاق الذي باتت تفصلنا عنه خمس سنوات، ولكن لأنها تضم أيضاً وللمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم أربع منتخبات عربية.. وكلنا ثقة أن هذا الإنجاز، إلى جانب استضافة الوطن العربي لأول بطولة لكأس العالم في تاريخه سيُسهمان في تشجيع المنتخبات العربية وتحفيزها لتحقيق المزيد من الإنجازات.. على أمل أن نرى المنتخبات العربية تُنافس في المربع الذهبي عام 2022 وهي تلعب على أرضها وبين جمهورها في دوحة العرب.

وافتتح معرض "فوتبول ماركت" صباح الخميس من قبل سيرجي بيدرياركو رئيس رابطة دوري المحترفين الروسية وقام بزيارة الجناح القطري حيث كان في استقباله مشرف الجناح جاسم الجاسم.

وابدى المسؤول الروسي إعجابه بمجسمات الملاعب المعتمدة لاستضافة مونديال قطر 2022 كما أستمع إلى شروحات من قبل مسؤول الجناح.

 

إقبال كبير وإعجاب بالجناح القطري

 

يشهد معرض "فوتبول ماركت" والذي تشارك فيه أكثر من مائة مؤسسة رياضية متخصصة من كافة أنحاء العالم إقبالا إعلاميا من وسائل إعلام من مختلف دول العالم.

وزار الإعلاميون جناح اللجنة العليا للمشاريع والارث واطلعوا على محتويات الجناح وهي مجسمات للملاعب التي تستضيف مونديال قطر 2022 مع تفاصيل عن أسماء الملاعب ومواقعها بالإضافة إلى شاشات ضخمة تعرض كل الأشغال الجارية حاليا استعدادا للمونديال.

وتستمر فعاليات المعرض على مدار 3 أيام ويتم فتح أبوابه لدخول الجمهور بالمجان.. وحظي الجناح القطري بإعجاب كبير من جانب الزوار.

 

الجاسم: الجناح يعرف بكل ما أنجزته قطر

 

تحدث جاسم الجاسم مسؤول الجناح القطري عن المشاركة القطرية فقال: اللجنة العليا للمشاريع والارث تتواجد في موسكو لثلاثة أسباب بداية تهنئة المنتخبات العربية الأربعة المتاهلة للنهائيات وحضور مراسم قرعة مونديال روسيا 2018 ثم الالتقاء بمسؤولي الفيفا ورؤوساء الاتحادات وإقامة جناح اللجنة العليا للمشاريع والارث في هذا المعرض للتعريف بقطر وخطتها لمونديال 2022 مع عرض مجسمات الملاعب وكل المعلومات التي تتعلق بالبنية التحتية وما تقدمه قطر لزوارها خلال المونديال.

وأشاد جاسم الجاسم بالاقبال الذي شهده الجناح من قبل الزوار والصحافة الأجنبية التي تغطي الحدث على مدى ثلاثة أيام.

التعليقات