استاد الدوحة

أكد أنه من السابق لأوانه الحكم على تجربته مع السد.. بوعلام: أحتاج بعض الوقت للتأقلم

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 06 December 2017
  • 9:45 AM
  • eye 223

الدوري لم يُحسم بعد.. والإصابات سبب تراجع مستوانا

جاهز للعب في أي مركز.. والقرار يعود للمدرب

 

شكّل خوخي بوعلام أحد أبرز الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية حين تعاقد معه نادي السد بعد أن قضى مواسم طويلة في صفوف نادي العربي.. وانتظر منه السداوية تقديم مستويات مميزة خاصة أنه لاعب دولي ولطالما فرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في دوري النجوم.. لكنه لم يظهر إلى حد الآن بأفضل مستوياته خصوصا في ظل تعرضه لإصابة أبعدته عدة مباريات.. التقينا بوعلام عقب مباراة فريقه الماضية أمام الخور وسألناه عن أسباب تراجع مستوى السد وعن مدى رضاه عن تجربته مع الزعيم إلى حد الآن.. فكان الحوار التالي.

 

مباراة الخور كانت صعبة على السد خصوصا أنكم كنتم مطالبين بتعويض الخسارة أمام الدحيل في الجولة السابقة.. كيف كانت المباراة من وجهة نظرك؟

صحيح أن المباراة كانت صعبة أمام نادي الخور القادم من فوزين على التوالي، ونحن كنا قادمين من خسارة أمام الدحيل.. كنا متقدمين 2 - 0 والخور عاد في النتيجة 2 - 2، والحمد لله في آخر الدقائق سجلنا الهدف الثالث وخرجنا بالنقاط الثلاث وهذا أهم شيء.

هل كانت المباراة صعبة بسبب تألق الخور أم تراجع مستواكم؟

الحقيقة أنه بعد الهدف الثاني تراجعنا وسمحنا للخور بإحراز هدفين، والحمد لله استطعنا في الأخير أن نحرز الهدف الثالث ونخرج بالنقاط الثلاث.

لعبت أمام الخور في مركز قلب الهجوم.. هل كنت مرتاحا في هذا المركز أم كنت تحبذ اللعب في مركز آخر؟

أنا جاهز للعب في أي مركز يحتاجني فيه المدرب، صحيح أنني لعبت كمهاجم ولم أكن جاهزا بنسبة مائة بالمائة، حيث كنت قد توقفت لمدة شهر بسبب الإصابة، لكن على كل حال بدأت أعود تدريجيا، والقرار الأخير بخصوص المركز الذي ألعب فيه يعود للمدرب.

حصلت على ضربة جزاء فيها الكثير من الحنكة الكروية.. هل تعمدت إجبار المدافع على ارتكاب الخطأ؟

لا أبدا، كنت أريد تسديد الكرة وهو عرقلني.

هل بدأت الشكوك تساوركم في صعوبة المنافسة على اللقب خاصة أن الدحيل بدأ يبتعد في الصدارة ويعقد مهمتكم في اللحاق به؟

لم يُحسم أي شيء في الدوري إلى حد الآن، فهناك قسم ثان بأكمله لم نخضه بعد.. نحن نلعب مباراة بمباراة والفرق بيننا وبين صاحب المركز الأول 4 نقاط، وبيننا وبين الثاني نقطة واحدة.. سنخوض المباريات القادمة كأنها نهائيات، وإن شاء الله نادي السد ككل موسم سينافس على الدوري بكل قوة.. في آخر مباراتين كانت هناك غيابات كثيرة، وبإذن الله سنستعيد اللاعبين الغائبين في الفترة القادمة.

هل تراجع السد يعود فقط للغيابات أم هناك أسباب أخرى من وجهة نظرك؟

أكيد أن غياب بعض اللاعبين الأساسيين يؤثر على المجموعة، لكن على كل حال لدينا بدلاء وقد تمكنا من إحراز النقاط الثلاث أمام الخور، وإن شاء الله في الفترة القادمة مع توقف الدوري ستكون هناك فرصة لعودة المصابين في أفضل الظروف.

من بين الفرق التي لعبتم ضدها إلى حد الآن.. من هو الفريق الذي واجهتم صعوبة أمامه أكثر من البقية؟

الواقع أننا لسنا في أفضل مستوياتنا، ونحتاج للتأقلم مع بعضنا البعض.. مررنا بمطبات بسبب الإصابات والإيقافات.. لعبنا ضد الدحيل الذي كان مكتمل الصفوف وجارينا المباراة وكان يمكن أن نخرج بنقطة على الأقل، ومع الريان حدث نفس الشيء.. خسرنا ضد هذين الفريقين وكلاهما يحتلان المركزين الأول والثاني، وإن شاء الله في الفترة القادمة سيتغير كل شيء بالنسبة للسد.

مرت 10 جولات من عمر الدوري لكنك لم تشارك في كل المباريات حيث غبت للإصابة في أكثر من لقاء.. بشكل عام، كيف تحكم على تجربتك مع السد إلى حد الآن؟

في الوقت الحالي لا يمكن إصدار أي حكم، هذا أول موسم لي مع السد، وقد لعبت 6 مباريات فقط.. لست راضيا عن مستواي عموما، أنا الآن في ناد جديد بعد 8 سنوات كاملة قضيتها في العربي، ويلزمني بعض الوقت للتأقلم مع المجموعة.

كيف ترى مستوى الدوري بشكل عام في ظل التباين الكبير بين مجموعة المقدمة وبين بقية الفرق؟

مستوى الدوري لا يختلف عن كل موسم، هناك 3 أو 4 فرق تنافس على اللقب، وهناك فرق أخرى تسعى للتطور، مثل المرخية الصاعد الجديد هذا الموسم والذي يقدم مباريات كبيرة.. عموما الفرق شاسع بين المتصدر وبين صاحب المركز الأخير.

في الفترة القادمة سيدخل السد غمار دوري أبطال آسيا.. في ظل النقائص التي يعاني منها الفريق حاليا، هل أنتم مستعدون جيدا للمغامرة الآسيوية؟

هذه المسابقة تحتاج لنفس طويل ورصيد بشري ثري، والإدارة تدرك كل هذا.. نتمنى حقا أن نحقق نتائج إيجابية في البطولة، فالسد فريق معروف على الصعيد الآسيوي.

التعليقات