استاد الدوحة

قبيل مواجهات الجولة 11 من دوري النجوم.. المدربون يتطلعون لإنهاء القسم الأول بأفضل صورة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 07 December 2017
  • 9:46 AM
  • eye 183

يطمح مدربو أندية دوري النجوم إلى إنهاء القسم الأول من الموسم بطريقة جيدة من خلال تحقيق الفوز من أجل التحضير للقسم الثاني خلال فترة التوقف في أفضل الظروف، وهذا ما ظهر من خلال تصريحاتهم قبيل الجولة الحادية عشرة.

 

يوسف آدم: نلعب بشكل جيد لكننا نفتقد التركيز أمام المرمى

اعتبر مدرب المرخية يوسف آدم أن فريقه يلعب بشكل جيد في الآونة الأخيرة لكنه لا يحقق النتائج المطلوبة، لذلك فإن هدفه الأساسي في مباراة أم صلال هو الخروج بالنقاط الثلاث من أجل إنهاء القسم الأول بأفضل صورة ممكنة والتحضير للقسم الثاني في ظروف مريحة.

وقال يوسف آدم إن مشكلة المرخية في الوقت الحالي نقص التركيز أمام المرمى وقلة التوفيق في تحويل الفرص إلى أهداف، موضحا أن حرص اللاعبين على تقديم الأفضل يجعلهم يتسرعون في بعض الأحيان، لكنه يعتقد أن هناك مؤشرات إيجابية للغاية في الفريق وأن هناك قاعدة صلبة يمكن الانطلاق منها لتحقيق الأفضل في الفترة القادمة.

ورفض مدرب المرخية الحديث عن أي تغييرات في قائمة الفريق، معتبرا أن الوقت الحالي ليس مناسبا لمثل هذا الحديث، خاصة أن هناك فترة توقف طويلة في الدوري.

وأشاد يوسف آدم بمنافسه في الجولة الحالية نادي أم صلال، قائلا إنه فريق قوي ومنظم، لكنه أكد أن المرخية لا يملك بديلا عن الفوز في مباراة الجمعة.

واعتبر ناصر النصر لاعب المرخية من جهته أن الفريق يؤدي بشكل جيد لكن ينقصه الحظ واللمسة الأخيرة، معتبرا أنه من الضروري استغلال الفرص من أجل الفوز على أم صلال وإنهاء القسم الأول بشكل جيد.

 

محمود جابر: مباراة المرخية ستحدد قدرتنا على البقاء مع الكبار

عبّر مدرب أم صلال محمود جابر عن أمله في أن يواصل فريقه ما بدأه منذ انطلاق الموسم الحالي بالمنافسة على مركز متقدم في الدوري، قائلا إن المباراة أمام المرخية ستحدد إلى حد كبير قدرة صقور برزان على البقاء مع الكبار.

وقال جابر إنه راض عن أداء فريقه في كل المباريات تقريبا، باستثناء مباراة أو اثنتين، معتبرا أن التراجع في بعض المواجهات خصوصا أمام الفرق الكبيرة أمر طبيعي لأنه ليس بإمكان أي فريق أن يحقق الفوز بشكل مستمر.

وأضاف مدرب أم صلال أن القتالية في الأداء هي التي ستحدد من سيفوز بالمباراة، قائلا إن المرخية فريق متطور ويقدم أداء جيدا بدليل أن الدحيل المتصدر فاز عليه بصعوبة في الجولة الماضية.

وقال عمر يحيى لاعب أم صلال إنه لا يرى أن نتائج الفريق تراجعت في الفترة الماضية، معتبرا أنها نتائج طبيعية مع فرق كبيرة، وأضاف أن أم صلال يبحث عن إنهاء القسم الأول بفوز رغم أن المنافس نادي المرخية ليس فريقا سهلا من وجهة نظره.

 

عبداللـه مبارك: لم أحسم مصير أي لاعب إلى حد الآن

شدد عبدالـله مبارك مدرب نادي قطر في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الغرافة على أنه لم يحسم إلى حد الآن مصير أي لاعب، من المواطنين أو الأجانب، قائلا إنه يثق في كل اللاعبين ويجد صعوبة في تحديد التشكيلة الأساسية لأن الجميع يطبق التعليمات بشكل تام في التدريبات.

ووعد مبارك بأن يتمكن الفريق القطراوي من اجتياز مرحلة الخطر في الفترة القادمة، وأضاف أنه سيجلس مع الإدارة إثر نهاية القسم الأول لتحديد برنامج الاستعدادات خلال فترة التوقف.

وقال مدرب نادي قطر إن فريقه جاهز بدنيا وذهنيا لمواجهة الغرافة القادم من فوز على العربي، مؤكدا أن الأداء سيكون أفضل من المباراة الماضية أمام الخريطيات وأن لاعبيه سيقاتلون إلى حدود الدقيقة 90.

وقال جاسم الهيل حارس نادي قطر إن المركز الحالي الذي يحتله الفريق لا يليق بجماهير النادي، مضيفا أن اللاعبين يتطلعون للفوز على الغرافة وإنهاء القسم الأول نهاية جيدة.

 

فرنانديز: إصابة فايس ضربة قوية للغرافة       

أكد الفرنسي جون فرنانديز مدرب الغرافة أن إصابة فلاديمير فايس وانتهاء موسمه بشكل مبكر تعتبر ضربة قاسية للفريق لأنه لاعب مؤثر وكان في أفضل مستوياته، مؤكدا أنه سيكون مضطرا للتعامل مع هذا الغياب من خلال تغيير طريقة التعامل مع التشكيلة فيما تبقى من مجريات الموسم.

وأوضح فرنانديز أن تركيزه حاليا منصب بشكل كامل على المباراة الأخيرة في القسم الأول من الدوري، متوقعا أن تكون المواجهة صعبة خاصة أن الفريق القطراوي فاز في مباراته الماضية أمام الخريطيات، وأضاف أن نتيجة اللقاء مهمة جدا للفريقين كونهما لم يحققا نتائج جيدة في الموسم الحالي.

وقال مدرب الغرافة إن فريقه خاض تدريباته في أجواء مميزة بعد الفوز في الجولة الماضية، معتبرا أن الفهود يقدمون مستويات جيدة على صعيد الأداء الجماعي لكن المشكل من وجهة نظره هو سوء التحضير في المنطقة الدفاعية والهجومية.

ورفض فرنانديز الحديث حاليا عن حظوظ فريقه في دوري أبطال آسيا قائلا إن الأولوية حاليا لمباراة قطر وبعدها يمكن الحديث عن المشاركة الآسيوية وبقية مجريات الموسم.

 

لوكا: مباراة الخور فرصة للهروب من القاع

أكد مدرب العربي لوكا بوناسيتش أن فريقه يحتاج لأن يكون جاهزا لـ90 دقيقة في كل مواجهة وليس أقل من ذلك، مشيرا إلى أن ما حدث للفريق في آخر مباراتين هو أنه لعب جيدا لمدة 60 دقيقة تقريبا ثم تراجع فكانت النتيجة الخسارة في المباراتين.

واعتبر بوناسيتش أن هناك ضغطا كبيرا مسلطا على العربي بسبب تواجده في المركز الأخير، قائلا إن هناك فرصة كبيرة للخروج من القاع في مباراة الخور رغم قيمة المنافس، وإنه يحتاج في هذه المواجهة إلى محاربين.

وأوضح مدرب العربي أنه ليس من السهل تغيير شخصية الفريق في 3 أسابيع، مضيفا أنه لم يكن مسؤولا عن التحضيرات والاختيارات في أول الموسم، لكنه سيقوم بعد مباراة الخور بعملية تقييم وسيحدد اختياراته واحتياجاته من أجل تغيير وجه الفريق.

وقال بوناسيتش إن من أهم أولوياته تدعيم المجموعة بلاعبين أصحاب قامة طويلة وبنية قوية لأن الفريق يتلقى الكثير من الأهداف على كرات ثابتة، موضحا أنه سيعرض على الإدارة طلباته وهي من ستتخذ القرار في آخر المطاف.

                      

الطرابلسي: بحثنا أسباب التراجع ونواجه الدحيل دون ضغوط

أكد مدرب السيلية سامي الطرابلسي أن فريقه سيلعب بطريقة هجومية أمام الدحيل بعد الخسارة في آخر مباراتين ولن يدخل المواجهة بحثا عن التعادل.

واعتبر الطرابلسي أن فريقه يحتاج إلى اللعب بتوازن أكبر بين الهجوم والدفاع لأن الاندفاع غير المحسوب يكلفه الكثير، مضيفا أن أكثر ما يقلقه هو الأخطاء الفردية.

وعرّج مدرب السيلية على الخسارتين اللتين مني بهما فريقه في آخر جولتين، قائلا إن الهزيمة أمام الخور كانت حالة استثنائية ولها مبرراتها ومن أهمها اللعب بصفوف منقوصة إثر طرد مجدي صديق، لكنه اعتبر أن الخسارة أمام الأهلي ليست لها أي مبررات.

وكشف الطرابلسي أنه تحدث مع لاعبيه بعد المباراة الماضية أمام العميد في محاولة للبحث عن أسباب التراجع، موضحا أن هناك نوعا من التراخي في صفوف اللاعبين، إضافة إلى بعض الضغوط، لكنه قال إن السيلية سيلعب مباراة الدحيل دون أي ضغط لأنه يواجه الفريق المتصدر.

التعليقات