استاد الدوحة
كاريكاتير

أسباير زون تجمع نجوم كرة القدم والتنس .. اهتمام واسع بتواصل المعسكر الشتوي لبايرن ميونيخ

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 05 January 2018
  • 9:49 AM
  • eye 501

اختتم فريق بايرن ميونخ مرانه الصباحي الثاني يوم امس الاول وسط متابعة المئات من عشاق كرة القدم من داخل قطر وخارجها وبحضور مميز لعدد من كبار الزوار الذين حرصوا على مشاهدة نجوم الكرة الألمانية خلال تدريباتهم على الملاعب الخارجية لمؤسسة أسباير زون.

وغاب عن المران الصباحي المدافع جوشوا كيميش والذي أصيب بنزلة برد خفيفة فكان قرار المدرب يوب هاينكس بمنحه قليل من الراحة، وكذلك حارس المرمى سفين أولريتش الذي أصيب بالتواء بسيط في إصبع يده اليمنى بالأمس ولم يشارك في تدريبات حراس المرمى ولا المباراة التدريبية التي تعقد بنهاية التمرين، ومن المتوقع أن يعود للتدريبات بعد تعافيه من الكدمة التي أصابته.

كما شوهد في بداية التدريب لوقت وجيز صباح امس المهاجم روبرت ليفاندوفسكي والذي يعاني من مشكلة طفيفة بالركبة، وشارك في الإحماء وبعدها قام بعدة لفات حول الملعب ليتجه بعدها للملعب المجاور لممارسة بعض التمارين الخاصة.

 

شخصيات بارزة ورياضيون المان حرصوا على متابعة التدريبات

حظي التمرين الصباحي لفريق البايرن بمتابعة خاصة من سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر المفوض فوق العادة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية والذي عبر خلال مقابلة صحفية معه عن سعادته بتواجد فريق بايرن ميونخ في مؤسسة أسباير زون للسنة الثامنة على التوالي وقال:

"في البداية نحن سعداء بتواجد فريق عريق مثل بايرن ميونيخ هنا في قطر للسنة الثامنة على التوالي، ولم تأت تلك المعسكرات المتكررة من فراغ، ولكن من الإمكانيات المتواجدة والمتوفرة في دولة قطر وبالأخص في منطقة أسباير زون وفي أكاديمية أسباير والتي يتواجد بها تلك الملاعب والإمكانيات العالمية بالإضافة إلى تواجد الفنادق في محيط المنطقة".

وأضاف سعادته: "إن الفرق تطلب المجيء لتعسكر في أسباير زون، ومنذ أيام قليلة رأينا نادي باريس سان جيرمان والآن يتواجد فريق بايرن ميونيخ والمنتخب التونسي وعدد من الفرق الدولية، كما أن الطقس في الدوحة متميز في الشتاء مقارنة بأوروبا والتي تصل فيها درجات الحرارة لمعدلات تحت الصفر، وأعتقد كل هذه العوامل مجتمعة أدت إلى استقطاب مثل هذه الفرق العريقة، بالإضافة إلى سمعة قطر العالمية في المجال الرياضي وثقة الفرق العالمية في مؤسسة أسباير زون".

وعن أصداء الشراكة بين قطر والنادي الألماني العملاق أجاب سعادة الشيخ سعود عبد الرحمن آل ثاني قائلًا:

"أعتقد أن الأصداء إيجابية جدًا من خلال متابعة تعليقات الرياضيين والإعلام الرياضي الذي يأتي خلف هذا الفريق، والذي ينقل دائما صورة متميزة لدولة قطر وتنعكس هذه الأصداء على الشارع الرياضي الألماني والشارع الألماني بشكل عام".

 

شراكة مع أندية عالمية ذات ثقل جماهيري كبير

 استضافت مؤسسة أسباير زون السيد عبد العزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي، الراعي البلاتيني الرسمي للعملاق البافاري والذي قال:

"إن شراكتنا مع النادي تنبع من رؤية الإدارة واستراتيجيتها بأن تكون شراكتنا مع أندية عالمية ذات ثقل كبير وحضور جماهيري عريض، فنحن نتكلم هنا عما يزيد عن 500 مليون مشاهد، ولهذه الشراكة منافع اقتصادية لدولة قطر وخاصة في الاستثمار الرياضي، وتشجيع المستثمرين واجتذابهم لدولة قطر".

كما حرص على متابعة تدريبات الفريق أحمد رضا مادوني لاعب المنتخب الجزائري ونادي الغرافة السابق والذي سبق له اللعب للعديد من الفرق الأوروبية ومنها مونبلييه وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وقال خلال حديث معه:

"تعد منشآت مؤسسة أسباير زون مناسبة لجميع الفرق الأوروبية وخاصة في ظل التدني الشديد لدرجات الحرارة في هذا الوقت من العام فيما يعطي الفرق الأوروبية فرصة للعب كرة قدم مميزة على ملاعب أسباير زون، وكل من في العالم يعلم قدر المؤسسة نظرًا لإمكانيتها ومرافقها المتميزة وإسهاماتها في كرة القدم والرياضة بشكل عام وخاصة وأن إن المنشآت والملاعب في مؤسسة أسباير زون على نفس مستوى مثيلاتها في الأندية الألمانية والدول الأوروبية بل وتتخطاها أحيانًا".

وبسؤاله عن مدى تأثير المدرب الحالي لفريق بايرن ميونخ على اللاعبين أجاب: "من وجهة نظري أعتقد أن المدرب الحالي لفريق بايرن ميونخ استطاع أن يقدم المزيد للفريق فيما يتعلق بالشعور بالأمان والسكينة على الفريق ككل وعقلية اللعب بصفة عامة، وقد انعكس ذلك عليهم إيجابيًا في أدائهم ببطولة الدوري، فالمدرب لديه الكثير من الخبرة والدراية بالمنافسات في ألمانيا والبطولات الدولية وهذا أمر عظيم بالنسبة للفريق بالطبع".

وقال مادوني والذي تألق سابقا مع نادي الغرافة القطري إن هناك العديد من اللاعبين العرب الذين يلعبون على مستوى احترافي كبير في الدول الأوروبية وهو أمر مبشر للارتقاء بمستوى كرة القدم في المنطقة بشكل عام

ووجه رسالة للناشئين والموهوبين وقال: "أتابع ما تقوم به مؤسسة أسباير زون من عمل رائع في بناء جيل من الرياضيين في قطر وما توفره من فرص تنافسية للناشئين لتطوير مستواهم وهو أمر مطلوب حقا لتصل لمستوى احترافي كمستوى البايرن".

 

شتروف: "هذه الزيارة الخامسة لي في قطر

 حرص لاعب التنس الألماني يان لينارد شتروف والمتواجد بالدوحة على هامش مشاركته في بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة لتنس المحترفين، والذي جاء خصيصا لمتابعة تدريبات الفريق.

وقال شتروف: "هذه المرة الخامسة لي في قطر وأرى أن المنشآت رائعة للغاية وقد سمعت من قبل عن مؤسسة أسباير زون في عدد من القنوات الأوروبية وكذلك العديد من الانطباعات الإيجابية عن هذا المكان".

وأضاف: " إنني أشجع فريق بروسيا دورتموند، لكني من عشاق كرة القدم واعتدت متابعة مباريات بايرن ميونخ في دوري الأبطال، وكأحد لاعبي التنس المحترفين أحاول متابعة تدريباتهم وأن أبحث عن بعض النصائح الرياضية أيضا، فما يفعلونه لتحسين الأداء وهو أمر مشترك بين كافة الرياضات، كما أن لاعبي الفريق يتمتعون بسلوك رياضي مميز وجاد ويمكنك أن ترى ذلك خلال المباريات وشغفهم بكرة القدم".

 

مباراة ودية مع النادي الأهلي

سيخوض الفريق يوم غد السبت مباراة ودية مع النادي الأهلي الرياضي على الملعب الخارجي رقم 5 في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، فيما يُعقد المران الختامي يوم الأحد 7 يناير في تمام الساعة العاشرة صباحاً قبل أن يغادر الفريق أرض الدوحة ظهر نفس اليوم.

وقد أضحى المعسكر الشتوي على ملاعب أسباير زون محطة هامة على أجندة الفريق التدريبية خلال العام في الوقت الذي تضع فيه العديد من الفرق العالمية ثقتها في مؤسسة أسباير زون والتي أصبحت قبلة للأندية والمنتخبات العالمية، في الوقت الذي تسعى فيه المؤسسة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح المرجع في التفوق الرياضي العالمي بحلول عام 2020. وتحرص مؤسسة أسباير زون على تقديم خدماتها المتميزة لكبرى المنتخبات والفرق العالمية عبر توفير كافة احتياجاتهم وفقًا لمعايير لا تختلف عن مثيلاتها لدى الأندية الأوروبية بل تتميز عنها في تقارب منشآت التدريب والإقامة والترفيه، ناهيك عن الطقس المتميز الذي تتمتع به الدوحة في هذا الوقت من العام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي