استاد الدوحة
كاريكاتير

بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وبمشاركة نخبة من اللاعبين السابقين.. اختتام الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم المستوى «A»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 08 January 2018
  • 10:05 AM
  • eye 854

اختتمت بمقر نادي الدحيل الرياضي فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم المستوى A التي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للكرة بمشاركة 19 دارسا.

حضر الختام السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم وكل من السيد محمد الهاشمي خبير التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير والكابتن بدر عبدالجليل المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية والمحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب.

 

فهد ثاني: المدرب.. العنصر الأهم في التطوير

أكد السيد فهد ثاني في كلمة الختام التي ألقاها للدارسين أهمية دور المدرب في عملية التطوير ورفع مستوى اللعبة، حيث يعد المدرب العنصر الأساسي في عملية التطوير ويجب عليكم كمدربين أن تثقوا بقدراتكم وفكركم وفلسفتكم التدريبية، فعالم التدريب تحيطه الكثير من الصعوبات وأنتم قادرون على التغلب عليها وتبقى الساحة العملية هي الجزء الأكبر، كما تعد مشاركة نجمي المنتخب القطري والمغربي سابقا سيد البشير والكابتن ربيع العفوي من الأمور الإيجابية التي اضفت المزيد من التميز للدورة وتعد أيضا بمثابة إضافة أخرى لخبراتكم المتراكمة التي بدورها ستسهم بشكل فعال في بناء شخصيتكم كمدربين.

كما ذكر أيضا أن كرة القدم علم ولا يقتصر على فئة معينة ونحن في اتحاد الكرة نسعى دوما الى تطوير جانب العلم والمعرفة الفنية لدى الجميع، مشيرا في الوقت ذاته الى حرص الاتحاد القطري على تقديم كامل الدعم للمدربين الوطنيين والوقوف جانبهم حتى الوصول الى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة.

وأشاد بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية، معربا عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري للكرة على التنظيم، كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن بدر عبدالجليل والمحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب على جهودهما المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهما العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين.

 

كلمة المحاضر الآسيوي

بدوره، توجه المحاضر الآسيوي السيد بدر عبدالجليل بالشكر الى الاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على التنظيم المثالي وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة، ودعا المدربين الى ضرورة الاستفادة من المعلومات والخبرات التي تم اكتسابها وترجمتها الى واقع عملي.. وفي الختام أتمنى لكم جميعا المزيد من التوفيق.

وبعدها قام السيد فهد ثاني بمنح المحاضر الاسيوي والمشرف على تقديم محاور الدورة العملية والنظرية بدر عبدالجليل والمحاضر المساعد عبدالقادر المغيصيب درع الاتحاد القطري والهدايا التقديرية.

وتجدر الإشارة الى أن الدورة التدريبية المستوى A هي من أهم الدورات التي يعقدها الاتحاد الآسيوي والتي تؤهل الحاصل عليها لأن يصبح مدربا قادرا على ممارسة مهنة التدريب داخل أندية المحترفين.

 

سيد البشير: المعايشة للفرق الأوروبية أفادتنا كثيراً

قال سيد البشير: بالتأكيد من خلال مشاركتي في هذه الدورة على المستوى الشخصي استفدت وحصلت على الكثير من الايجابيات, العمل في هذه الدورة بالذات كان متطورا, والفرصة كانت سانحة ايضا للمعايشة في التدريب من خلال متابعة فرق اوروبية كبيرة مثل باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ خلال فترة تواجدهم بالدوحة.

واضاف: التجربة في هذه الدورة كانت عملية من خلال محاضرات في الملعب, ولاشك فاننا نشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على اقامة مثل هذه الدورات لرفع كفاءة المدربين في هذا المجال حتى يكونوا قادرين على تقديم الافضل في كرة القدم القطرية، خاصة اننا مقبلون على استضافة كأس العالم ونتطلع للمشاركة ايضا في بطولات كبرى قادمة مثل الاولمبياد وغيرها, ونحن كمشاركين سعداء بهذه الدورة وختامها, واعتقد اننا حصلنا على الكثير من الاستفادة.

 

ربيع العفوي: كرة القدم تتطور سنة بعد أخرى

قال ربيع العفوي: الشكر الخاص للاتحاد القطري ولادارة التطوير فيه, وهذه الدورة تعتبر امتدادا لما تسعى اليه دولة قطر في تطوير كرة القدم خلال السنوات القادمة وهي خطة ضمن مشروع كبير, ومن اهم الاشياء تطوير هذه الكوادر من خلال هذه الدورات ومن ضمنها الدورة في المستوى A, وشيء طيب تواجد مدربين معروفين في هذا المجال بهذه الدورة.

واضاف: المحاضرون في هذه الدورة لديهم خبرات كبيرة واستفدنا منهم كثيرا نظرا لتجاربهم الثرية في هذا المجال، منهم بدر عبدالجليل, واعتقد انه خلال هذه الدورة استفدنا الكثير خصوصا ان كرة القدم تتطور سنة بعد الاخرى, وكان هنالك جانب عملي مهم في هذه الدورة واتمنى ان نستطيع تقديم شيء مهم في المستقبل للكرة القطرية والعربية من خلال ما حصلنا عليه في مثل هذه الدورات.

 

مدحت مصطفى: كانت فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة

أكد لاعب نادي المرخية مدحت مصطفى انه سعيد بالمشاركة في الدورة التدريبية التي عقدت تحت اشراف ادارة تطوير كرة القدم بالاتحاد القطري. وقال في تصريحاته: اشكر الاتحاد القطري لكرة القدم والكابتن فهد ثاني مدير ادارة التطوير على اتاحة هذه الفرصة لنا للمشاركة في هذه الدورة, واعتقد ان هذه الفرص في المشاركة بالدورات التدريبية المختلفة افادتنا كثيرا, وتزيدنا ايضا خبرة كبيرة سواء كلاعبين او مدربين في المستقبل, ونحن في هذه المرحلة كلاعبين نحتاج الى مثل هذه الدورات في ظل تطور كرة القدم يوما عن الاخر.

واضاف: المحاضرون الموجودون في هذه الدورة وغيرها من الدورات هم اصحاب خبرات كبيرة واسماء معروفة واكيد اننا حققنا استفادة كبيرة, سواء في الجوانب النظرية او العملية, الدورة الحالية كان فيها عمل مميز ومشوق ايضا, ونحن استمتعنا في كل مراحلها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي