استاد الدوحة
كاريكاتير

خاض فيه تدريبات مكثفة ومباراة ودية استعداداً للنصف الثاني من الموسم.. بايرن ميونيخ يختتم معسكره الشتوي في أسباير زون

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 08 January 2018
  • 10:19 AM
  • eye 725

اختتم فريق بايرن ميونيخ صباح أمس الأحد معسكره الشتوي الثامن بمؤسسة أسباير زون بعد انتهائه من مرانه الصباحي الأخير ليعود إلى ألمانيا مستعدًا وبقوة لاستكمال منافسات الموسم الكروي 2017 - 2018 بعد فترة التوقف الشتوي التي استغلها البافاري جيدًا لرفع استعداده التكتيكي والبدني.

وكان الفريق البافاري قد وصل للدوحة مساء يوم الثلاثاء الماضي قادما من مدينة ميونيخ وأقام بفندق العزيزية في أسباير زون وضمت بعثته 25 لاعبا، أبرزهم الفرنسيان فرانك ريببري وكينغسلي كومان والهولندي أريين روبن والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي أرتورو فيدال والنمساوي دفيد ألابا والكولومبي خاميس رودريغيز ومات هوملز وتوماس مولر، بينما بقي كل من الحارس الشهير مانويل نوير والإسباني تياغو ألكانتارا وكريستيان فروشتل في ميونيخ لمتابعة خضوعهم لبرنامجهم العلاجي من الإصابات التي يعانون منها.

وخاض بايرن ميونيخ مساء يوم السبت مباراة ودية أمام الأهلي القطري على الملعب الخارجي رقم 5 بالمؤسسة حقق فيها الفوز بسداسية نظيفة.

 

 

أجواء وظروف مثالية جداً

قاد المدرب المخضرم يوب هاينكس تدريبات بايرن ميونيخ في المعسكر التدريبي بأسباير زون لمدة ستة ايام بعد فترة الراحة التي أخذها اللاعبون بمناسبة انتهاء مرحلة ذهاب دوري البوندسليغا وأعياد الميلاد.

وكان هاينكس قد عاد مجددا للإشراف فنيا على الفريق البافاري في أكتوبر الماضي بدلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه بعدما كان قد أعلن في 16 يونيو 2013 اعتزاله التدريب عقب إحرازه ثلاثية تاريخية في العام ذاته دوري وكأس ألمانيا ودوري ابطال أوروبا.

وقد أشاد هاينكس بظروف وأجواء المعسكر التدريبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر يوم أمس الأحد وأكد أنها مثالية عطفا على روعة الجو الذي يتميز بالاعتدال في هذه الفترة ويعد مناسبا جدا لخوض تدريبات قاسية ومكثفة، والتجهيزات الرائعة التي وضعت تحت تصرفه، كما أن كل أعضاء فريقه أمضوا أياما رائعة في العمل والإعداد للاستحقاقات المقبلة في النصف الثاني من الموسم.

وكانت تدريبات الفريق البافاري قد شهدت إقبالا كبيرا من عشاقه ومحبيه من مختلف الجنسيات المقيمة بقطر الذين حرصوا على متابعتها بحماس كبير، كما غصت مدرجات الملعب رقم 5 بالمؤسسة وجنباته بعدد كبير من المتفرجين الذين تابعوا مباراته الودية أمام الأهلي.

 

حميديتش: المعسكر حقق أهدافه.. وأسباير زون رائعة

احتفاء بانتهاء المعسكر، قامت مؤسسة أسباير زون بإهداء البوسني حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، درعًا تذكارية قدمها له الشيخ محمد بن فهد آل ثاني، مسؤول العلاقات الخارجية في مؤسسة أسباير زون.

وبالتزامن مع ختام المعسكر، قال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ وأحد نجومه السابقين، حيث إنه دافع عن ألوانه كلاعب من عام 1998 إلى عام 2007، إن معسكر البافاري في مؤسسة أسباير زون قد حقق أهدافه وان الفريق مستعد وبقوة لاستكمال منافسات الموسم الكروي وخاصة في ظل الاستحقاقات القادمة في البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا.

وقال حميديتش: «لقد تدرب فريقنا بشكل جيد في معسكره بالدوحة استعدادًا للنصف الثاني من الموسم، فالجمعة القادمة سنواجه باير ليفركوزن في الدوري الألماني، ولقد كان جدول المران مميزًا بفترتيه الصباحية والمسائية، وتنتظرنا يوم غد الثلاثاء مباراة ودية في ميونيخ، وأعتقد أننا مستعدون لأول مواجهة لنا بعد توقف الدوري والاستحقاق القادم أمام بيشكتاش التركي في دوري أبطال أوروبا».

وأثنى حميديتش على أجواء المعسكر التدريبي في مؤسسة أسباير زون وقال: لقد كانت الأجواء هنا معتدلة للغاية، والطقس كان رائعًا وفي حدود 25 درجة مئوية، ونحن سعداء حقًا بتواجدنا هنا وأن نحظى بمعسكر تدريبي مثل هذا رغم قصر مدته، فمؤسسة أسباير زون تتمتع بمقومات رائعة والملاعب أكثر من متميزة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي