استاد الدوحة
كاريكاتير

بحضور شخصيات ورموز رياضية للنادي.. الغرافة يقدم نجمه العالمي ويسلي شنايدر في حفل كبير

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 09 January 2018
  • 10:14 AM
  • eye k

أقام نادي الغرافة مساء أمس بفندق الفورسيزنز بالدوحة حفل تقديم محترفه الجديد النجم العالمي الهولندي ويسلي شنايدر بعدما تعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة موسم ونصف الموسم قادما من نادي نيس الفرنسي.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات والرموز الرياضية البارزة لنادي الغرافة، يتقدمهم الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني الرئيس الحالي للنادي والسيد سعد الرميحي أحد الرؤساء السابقين للنادي والسيدة بهية تهذيب سفيرة مملكة هولندا بالدوحة، بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام ومحبين وعشاق للنادي.

وقبل دخول ويسلي شنايدر (33 عاما) للقاعة بصحبة لاعبيْن من براعم النادي رافقاه إلى المنصة وتقديمه، رفع الستار عن الأمسية الاحتفالية بعرض شريط تسجيلي عن نادي الغرافة استعرض فيه أبرز الإنجازات التي حققها بقيادة النجوم الذين دافعوا عن ألوانه منذ الماضي وإلى غاية الحاضر.

كما تم عرض شريط تسجيلي ثان يوثق مسيرة لاعب الوسط الهولندي في مختلف الأندية التي لعب فيها ومع منتخب بلاده ولقطات لأبرز أهدافه في الملاعب العالمية وتمريراته الساحرة التي يشتهر بها.

 

 

مسيرة حافلة جداً لنجم من ذهب

أصبح النجم الهولندي المعروف جدا بالساحة الكروية الدولية ثاني صفقة يعقدها نادي الغرافة قبل بداية القسم الثاني من دوري نجوم QNB بعدما كان في الأيام القليلة الماضية قد أعلن تعاقده مع المدرب التركي بولنت أويغون إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التجديد لمدة أطول خلفا للفرنسي جون فرنانديز الذي تم الانفصال عنه بالتراضي بعد أن قاد «الفهود» في القسم الأول من المسابقة وكأس QSL التي أحرز لقبها.

وكان شنايدر «33 عاما» قد بدأ مسيرته الاحترافية في نادي أياكس أمستردام منذ موسم 2002 - 2003 قبل أن ينتقل منه إلى ريال مدريد الإسباني الذي دافع عن ألوانه موسمي 2007 - 2008 و2008 - 2009.

وانضم اللاعب الهولندي بعد ذلك إلى إنترميلان الإيطالي الذي مكث بصفوفه إلى غاية يناير 2013 حيث غادره إلى غلطة سراي التركي الذي لعب فيه لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم قبل أن يتعاقد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع نادي نيس الفرنسي لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر.

وأحرز ويسلي شنايدر العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية عام 2010 وكأس إيطاليا مجددا عام 2011 والدوري الإسباني عام 2008 والدوري الهولندي عام 2004 وكأس هولندا عام 2006 والدوري التركي عامي 2013 و2015 وكأس تركيا أعوام 2014 و2015 و2016.

وخاض ويسلي شنايدر 133 مباراة دولية بألوان منتخب بلاده أحرز خلالها 31 هدفا وقد شكل مع كل من رفاييل فان دير فارت وأريين روبن وفان بيرسي أعمدة «البرتقالي» الذي لعب المباراة النهائية لكأس العالم 2010 وخسرها أمام نظيره الإسباني بهدف دون رد.

 

الشيخ جاسم: شنايدر يمثل امتداداً لكوكبة النجوم الكبيرة التي لعبت دائماً بالغرافة

شدد الشيخ جاسم بن ثامر رئيس نادي الغرافة على أهمية صفقة ضم ويسلي شنايدر لتعزيز صفوف الفهود والدفاع بعد التعاقد معه عن ألوان الفريق في الاستحقاقات التي سيخوضها محليا وخارجيا حيث إنه بالإضافة إلى مشاركته في دوري نجومQNB  سيكون أحد سفراء الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2018 حيث إنه سيواجه على أرضه باختاكور الأوزبكي في مباراة حاسمة يوم 30 يناير الحالي بالتصفيات التأهيلية الثالثة المؤهلة إلى دور المجموعات.

وأوضح أن الغرافة دائما ما كان يضم نجوما كبارا على المستوى الدولي وبالتالي فإن شنايدر يمثل امتدادا لهم ويعد دعما للفريق الحالي في البطولات التي يخوضها وقبل ذلك يعد شرفا كبيرا للكرة القطرية، حسب قوله.

وتابع أن النجم الهولندي بات ثاني محترف أجنبي يتعاقد معه الغرافة في الانتقالات الشتوية الحالية بعد المهاجم الإيراني مهدي تاريمي، بينما لم يغلق الباب أمام إجراء المزيد من التغييرات بعقد المحترفين الأجانب حسب الحاجة والاتفاق مع المدرب بولنت.

أما على صعيد اللاعبين المحليين فقد أكد أن الفريق الغرفاوي يضم مجموعة متميزة منهم وخاصة الشباب الذين أبانوا عن مستويات عالية وباتوا أميز اللاعبين الصاعدين في الدوري.

وتابع أن الغرافة في مرحلة تجديد دمائه، معتبرا أن التتويج بكأس QSL في الأسابيع الماضية كان نقطة البداية في انطلاقة النادي وأن الإدارة تتمتع بالصبر من أجل تكوين فريق قوي يكون رافدا من الروافد الأساسية للمنتخبات الوطنية القطرية لأن الغرافة حسبما جاء في قوله يتحمل مسؤولية إعداد منتخب قوي لمونديال 2022 الذي سيقام بدولة قطر ومشارك في هذه المهمة وأن يكون أحد الداعمين لها كما كان سابقا.

 

 

 الغزال: كنا نسعى منذ أربعة أعوام إلى ضم النجم الهولندي

رحب محمود الغزال رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة باللاعب شنايدر وتمنى له التوفيق في محطته الاحترافية الجديدة والأولى خارج حدود القارة الأوروبية بعد أن لعب فيها لعدة أندية كبيرة.

وكشف الغزال أن نادي الغرافة سعى قبل أربعة أعوام لضم النجم الهولندي إلى صفوفه وفتح معه قنوات الاتصال وتقدم بعرضه إليه غير أن العملية لم يكتب لها أن تتم وتأجلت إلى أن كتب لها النجاح حاليا في هذا التوقيت الذي تبدو فيه الحاجة إلى خدماته ملحة حيث إنه يعتبر الخيار الأمثل للإسهام في مشروع النادي ببناء فريق المستقبل.

وأضاف أن الفريق حاليا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين بدأوا مسيرتهم حديثا في الفريق الأول وبالتالي فهم في حاجة إلى مثل شنايدر الذي يتمتع بخبرة عالمية.

وأكد أن نادي الغرافة لديه كل الثقة في أن شنايدر سيساعد النادي وسيكون الإضافة المميزة له في تحضير وتجهيز الفهود للعودة الى منصات التتويج لإحراز المزيد من الألقاب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي