استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» تحتفي بنجم العنابي والدحيل.. السويدي يتوّج المعز بلقب الأفضل عام 2017

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 08 February 2018
  • 9:46 AM
  • eye 704

كرمت «استاد الدوحة» نجم المنتخب القطري ونادي الدحيل المتوج بلقب أفضل لاعب في العام 2017 حسب الاستفتاء الذي اجرته الجريدة مؤخرا بمشاركة 100 شخصية كروية متخصصة من مدربين ومحللين وإداريين ولاعبين حاليين وسابقين!.

جاء ذلك خلال حفل اقيم أمس في فندق الشعلة بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة اسباير زون محمد خليفة السويدي والسيد ماجد الخليفي رئيس تحرير جريدة «استاد الدوحة» وطلال الكعبي مدير المشروع الاوروبي بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير وجمال بلماضي مدرب الدحيل وعدنان العلي المدير التنفيذي لنادي الدحيل وإسماعيل احمد إداري الفريق الأول بنادي الدحيل وعبداللـه عبدالقيوم عضو الجهاز الإداري في المنتخبات الوطنية ومحمد بشير المنسق الإعلامي بنادي الدحيل.

وقدم السيد محمد خليفة السويدي درعاً تذكارية للاعب المكرم المعز علي بعد ان تم رصد العطاء المميز الذي قدمه اللاعب خلال هذا الموسم عبر شريط فيديو يحكي قصة تألق النجم المتوج مؤخرا مع المنتخب الاولمبي ببرونزية بطولة اسيا تحت 23 عاما.

 

ماجد الخليفي: نتشرف بتكريم نجم سيكون أمل الكرة القطرية

قدم السيد ماجد الخليفي رئيس التحرير بكلمة ألقاها في بداية الحفل، جزيل شكره للسيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة اسباير زون على الجهود التي يبذلها في سبيل دعم عمل الجريدة التي عرفت التحول الى النظام الإلكتروني لتواكب تطورات المرحلة لتحقق ذات النجاح المعهود برصيد متابعة وازن، معتبرا ان هذا النجاح تحقق بفضل دعم السيد رئيس مؤسسة اسباير زون بالإضافة الى الجهود المخلصة التي يبذلها فريق العمل.

وقال السيد رئيس التحرير: نتشرف كأسرة جريدة «استاد الدوحة» بتكريم المعز علي كأفضل لاعب قطري في العام 2017 بعد التألق اللافت سواء مع المنتخب الوطني او مع ناديه الدحيل اثر مجهود كبير بذله اللاعب كي يحظى بثقة نخبة من أصحاب الاختصاص كي يكون الأفضل في العام المنتهي.

وأبدى السيد رئيس التحرير سعادته الكبيرة بأن يكون المتوج بلقب الأفضل في استفتاء «استاد الدوحة» لهذا العام لاعبا صغيرا في السن ومازال في بداية مشواره الكروي كسابقة لم يعرفها الاختيار في النسخات الأربع السابقة للاستفتاء، فارضا نفسه نجما بين اقرانه ممن يفوقونه خبرة ما يفتح الباب امام المعز كي يحتكر لقب الأفضل لسنوات قادمة اسوة بما فعله نجوم بارزون على المستوى العالمي ممن احتكروا لقب الأفضل.

ووصف السيد رئيس التحرير في ختام كلمته المعز بأمل الكرة القطرية سواء على مستوى المنتخب او النادي في قادم السنوات، متمنيا له المزيد من التوهج خصوصا ان اللاعب يحظى بوجود نخبة من المدراء الفنيين الذين يشرفون على تدريبه على غرار فليكس سانشيز مدرب العنابي او جمال بلماضي مدرب الدحيل.

 

جمال بلماضي: يجب أن نحافظ على المعز ونحميه!

أكد جمال بلماضي مدرب الدحيل انه من الجيد دائما الاحتفال بمسيرة نجاح لاعب بعد أن خطا خطوات جيدة في الاتجاه الصحيح ومن بينها التتويج بلقب أفضل لاعب محلي لعام 2017 والذي أعتبره مستحقا بالنسبة للمعز علي الذي بذل جهودا كبيرة منذ اللحظة التي بدأ فيها مسيرته.

وقال بلماضي عقب التتويج: اعتقد انه تتويج مستحق للاعب بذل جهودا كبيرة منذ بداية مسيرته، لقد كان دائم الاجتهاد والعمل وبانضباط كبير، وهذا أمر رائع ان يحظى المنتخب والنادي بلاعب مثله واعتقد انه من الواجب علينا جميعا ان نحافظ عليه لان اللاعبين الجيدين الذين يتمتعون بصفات جيدة ايضا على المستوى الشخصي لا يمكن ان نجدهم كل الوقت.  

واضاف بلماضي: نؤكد دوما ان على اللاعبين أن يواصلوا العمل بعيدا عما يمكن ان يقال في الإعلام وفي الشارع الكروي، لان التفاعل مع ما يقال قد يجعل اللاعبين أكثر ضعفا واقصد هنا كل ما يقال سواء بالسلب او الإيجاب.. وبالنسبة للمعز اعتقد انه مازال شابا وواجبي كمدرب ان اذكره بألا يصدق كل ما يقال عنه، واذكره ايضا بنماذج من لاعبين عرفناهم في سابق الأوقات وكانوا نجوما او مشاريع نجوم من طراز عال ولكن نهايتهم لم تكن كما كنا نتمنى ونتوقع.

وحول تمركز المعز كرأس حربة صريح او كلاعب جناح، قال بلماضي: هو نجح بامتياز في المركزين، لقد كان افضل لاعب تحت 23 عاما في الموسم الماضي وكان لاعب طرف ايسر ثم تألق كجناح ومن ثم كمهاجم.. المهم من وجهة نظري ان المعز هو لاعب بمواصفات هجومية بحتة ويجب ان يكون مهاجما، سواء كرأس حربة صريح او لاعب جناح، اعرف انه لعب في المنتخب كرأس حربة ونجح وتوج هدافا لكأس اسيا الأخيرة لكن في نادي الدحيل لدينا يوسف العربي الذي توج هدافا للدوري في الموسم الماضي وهو يتصدر حاليا قائمة الهدافين.. واعتقد من وجهة نظري ايضا ان الأفضل للمعز ان يلعب حول رأس الحربة وليس رأس حربة صريح، أي (9 ونصف) كما يقال.. ومن الجيد ان يكون لدينا لاعب يمكنه اللعب في أكثر من مركز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي