استاد الدوحة
كاريكاتير

بمشاركة قطر والكويت وعمان.. بطولة منتخبات الخليج «لول» تجمع الأشقاء

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 09 February 2018
  • 9:55 AM
  • eye k

تنطلق غدا على ملعب استاد الدوحة بطولة منتخبات الخليج «لول» التي تنظمها لجنة قدامى اللاعبين وذلك بمشاركة منتخبات قطر والكويت وعمان, وتقام البطولة بالفترة من 10 الى 15 فبراير ويرافق البطولة ايضا العديد من الفعاليات المختلفة، منها المشاركة في اليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء المقبل.

وتصل الوفود المشاركة الى الدوحة اليوم الجمعة, ويقص منتخب قطر شريط الافتتاح بمواجهة شقيقه الكويتي عند الساعة السادسة مساء, ويشارك مع المنتخبات نخبة من ألمع النجوم السابقين الذين تألقوا مع العنابي والازرق الكويتي والاحمر العماني في مبادرة لاستعادة ذكريات الزمن الجميل.

وبدأ منتخب قطر استعداداته لخوض البطولة تحت قيادة المدرب سعيد المسند وذلك بتدريبات يومية على ملعب نادي الدحيل بمشاركة لاعبين ونجوم الكرة القطرية السابقين، منهم احمد خليل ومنصور مفتاح ومبارك مصطفى وعادل مال الـله ومحمود صوفي ويونس احمد ومحمد غلام وجفال راشد ومحمد كايد المهندي.

 

 

نظام البطولة وتواريخ المباريات

تلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد واكثر المنتخبات الذي سوف يحصل على النقاط سيتوج باللقب الاول, وستجمع مباراة الافتتاح بين العنابي القطري والازرق الكويتي يوم غد السبت عند الساعة السادسة مساء على ملعب استاد الدوحة, وتقام يوم الاثنين المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخبين الاحمر العماني والازرق الكويتي ايضا عند الساعة السادسة مساء على ملعب استاد الدوحة.

أما المباراة الثالثة والاخيرة في البطولة فسوف تقام يوم الاثنين 12 فبراير بين العنابي القطري والاحمر العماني وستكون ايضا عند الساعة السادسة مساء على ملعب استاد الدوحة, وضمن الفعاليات المصاحبة لهذه البطولة المشاركة في اليوم الرياضي للدولة, وتم وضع برنامج من لجنة قدامى اللاعبين, كما سيكون يوم الاربعاء للاحتفال بالوفود المشاركة عبر حفل عشاء.

 

نجوم العنابي السابقون يشيدون بفكرة البطولة

عبر كل المشاركين في البطولة عن سعادتهم بالالتقاء في الدوحة من خلال هذه البطولة التي ستعيد اليهم ذكريات الزمن الجميل, وهي ستكون عبارة عن ملتقى بين الاخوة والاشقاء بعد سنوات طويلة, وبطولة كأس الخليج لول ستكون ملتقى رياضيا اكثر من كونها منافسة وبطولة, واكد سعيد المسند مدرب المنتخب القطري لول أن البطولة تعني الكثير لهم وان المنتخب استعد لها بالشكل المطلوب، مؤكدا انها تأتي في اطار المحبة والصداقة بين الاشقاء, وقال انها ملتقى اكثر من كونها بطولة تنافسية.

وقال منصور مفتاح: يسعدنا ان نلتقي مع الاشقاء والاصدقاء في الدوحة عبر هذه البطولة التي اعادت الينا الزمن الجميل, صراحة انا متشوق للمشاركة في هذه البطولة وهذا التجمع.

وقال عادل مال الـله كابتن العنابي في خليجي 11 بالدوحة إن فكرة هذه البطولة تعتبر جيدة, وهي تجمع بين الاشقاء, مشيرا الى انه سوف يلتقي بعدد من نجوم الخليج السابقين الذين لم يقابلهم منذ فترة طويلة, مؤكدا ان الهدف من البطولة والمكسب هو الملتقى وليس التنافس, وتمنى استمرار هذه البطولة في السنوات القادمة, وقدم عادل مال اللـه الدعوة ايضا للجماهير القطرية للحضور ومتابعة اللاعبين القدامى في استاد الدوحة وتشجيع المنتخب.

وقال مبارك مصطفى إن فكرة اقامة بطولة الخليج للقدامى اكثر من رائعة وهي جاءت متأخرة لان تجمع اللاعبين القدامى يعيدهم الى زمن جميل ويجعلهم مواظبين على اللعب, وان هذه البطولة هي تجمع جميل بين الاشقاء واللاعبين القدامى, مشيرا الى ان الكل سعيد بهذه البطولة والكل متحمس لها, وتمنى السنياري حضور الجماهير ومتابعة البطولة من استاد الدوحة.

واشاد محمد كايد المهندي بفكرة البطولة التي وصفها بالرائعة واكد على ضرورة استمرارها لانها تجمع بين الاشقاء في ملتقى رياضي جميل, كما اشاد عادل خميس ايضا بالبطولة, وقال ان الجمهور سوف يشاهد بطولة ثلاثية بين قطر والكويت وعمان رائعة وجميلة في ظل وجود لاعبين مميزين قدموا الكثير في السنوات الماضية.

وقال جفال راشد إن البطولة تجمع بين الاشقاء في قطر والكويت وعمان وستكون فيها استعادة للذكريات الجميلة, وقدم جفال الدعوة للجماهير للحضور ومساندة المنتخب والاستمتاع بالبطولة, وتمنى سالم العدساني مدير المنتخب القطري التوفيق للجميع وقال إن البطولة ستكون شيقة في ظل وجود نجوم من الزمن الجميل, متمنيا حضور الجميع للاستمتاع بالبطولة في اجواء خليجية تجمع الاشقاء.

 

جدول بطولة منتخبات الخليج لول

 

المباراة

التاريخ

المنتخبان

الملعب

التوقيت

1

السبت 10 فبراير

قطر والكويت

استاد الدوحة

6:00

2

الأحد 11 فبراير

عمان والكويت

استاد الدوحة

6:00

3

الاثنين 12 فبراير

قطر وعمان

استاد الدوحة

6:00

التعليقات

مقالات
السابق التالي