استاد الدوحة
كاريكاتير

عبر أنشطة تهدف للترويج لنمط حياة صحي.. عائلة كرة القدم القطرية تشارك في اليوم الرياضي للدولة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 11 February 2018
  • 8:58 AM
  • eye k

تجتمع عائلة كرة القدم القطرية وكوادرها الثلاثاء الموافق 13 فبراير الجاري للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة للعام 2018، حيث سيشارك موظفو الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر في الاحتفال باليوم الرياضي للدولة الحافل بالعديد من الأنشطة التي تهدف للترويج لنمط حياة صحي والقيام بنشاط بدني طوال السنة، والتي تقام تزامناً مع العطلة الرسمية في البلاد بمناسبة اليوم الرياضي، حيث يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الأخرى في أرجاء قطر لكي يشارك بها العامة.

وقد ضمّت المؤسسات الثلاث جهودها لتنظيم يوم كامل حافل بالأنشطة المميزة والموجهة لكافة أفراد العائلة، والتي ستقام في أسباير زون، كما ستكون هناك فعاليات أخرى في كتارا سينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم مع شركة شل قطر من خلال برنامج «كورة تايم»، بالإضافة إلى فعاليات مدرسة القدس النموذجية وبمشاركة عدد كبير من المدارس، حيث أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم استعداداته للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة وذلك من خلال تنظيمه العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة والتي يحرص الاتحاد على إقامتها منذ الموسم الأول للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العام 2012.

فمنذ اطلاق اليوم الرياضي للدولة، أصبحت كرة القدم عنصراً جوهرياً في التقريب بين الناس وإثارة حماستهم للرياضة، ولن تكون هذه السنة مختلفة عن سابقاتها في هذا الإطار، ومن خلال تجارب ممتعة ومسلية موجهة للموظفين وعائلاتهم، ستكون فعاليات اليوم الرياضي بمثابة فرصة للالتقاء بأشخاص جدد وتعزيز روح الألفة في المجتمع، وبطبيعة الحال رفع مستوى الوعي بتبني نمط حياة صحي والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وهو ما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021.

 

فعاليات أسباير تعزز فرص غرس مفهوم ثقافة ممارسة كرة القدم في المجتمع

سيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في الكثير من الفعاليات والأنشطة المقررة ضمن برنامج الاحتفال بهذا اليوم، ومنها فعالية عائلة كرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا المشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، والتي ستقام على ملاعب أسباير للعام السابع على التوالي، حيث سيتم تنظيم بطولة كرة القدم لموظفي الاتحاد واللجنة والمؤسسة، وتأتي هذه المشاركة كتقليد سنوي يقبل عليه موظفو الجهات الثلاث لتعزيز المفاهيم الرياضية في هذا اليوم من خلال ممارسة لعبة كرة القدم.

ويأتي احتفال عائلة كرة القدم القطرية باليوم الرياضي للدولة تأكيداً على الاندماج التام في المجتمع المحلي والارتباط بشكل وثيق بكافة الأحداث الرياضية التي تنظمها الدولة، حيث يتطلع الجميع للاستمتاع بيوم من الأنشطة المسلية مع الزملاء وأفراد العائلة، كما من شأن الاحتفال بهذا اليوم أن يُظهر التزام الاتحاد القطري لكرة القدم بالاضطلاع بدور مهم في الترويج لتبني نمط حياة صحي في أوساط أفراد المجتمع في قطر.

 

شراكة دائمة ومثمرة مع شل قطر

كما سينظم الاتحاد القطري لكرة القدم وبالتعاون مع شركه شل قطر في «كتارا» فعاليات أخرى ضمن البرنامج الرائد «كورة تايم» للمسؤولية المجتمعية الذي فاز بالعديد من الجوائز على المستويين المحلي والخارجي بمشاركة أعداد كبيرة من الجمهور من كافة الفئات العمرية في أنشطة وفعاليات خاصة بلعبة كرة القدم والمسابقات الرياضية الأخرى التي سيتم تنظيمها طوال اليوم الرياضي في كتارا.

حيث سيتاح للمشاركين الذين سيتوافدون على كتارا في هذا اليوم الاستمتاع بالعديد من أنشطة وألعاب كرة القدم مثل أنشطة المراوغة الثنائية، ومسابقة حراسة المرمى ولعبة حارس المرمى الافتراضية، ودروس تعليمية حول تمارين «الأيروبيكس».

 

الاتحاد يشارك المدارس احتفالها باليوم الرياضي

كما سيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في فعالية أخرى موجهة للمدارس بإشراف مدرسة القدس النموذجية وبمشاركة طلاب المدارس ولتعزيز مفاهيم ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والتي ستنطلق غداً الاثنين بين طلاب المدارس، ولاشك أن تنظيم مثل هذه الفعاليات من قبل الاتحاد، لتكون موجهة إلى القطاع التعليمي، وخصوصاً المدارس يأتي في إطار اهتمام الاتحاد بالمدارس، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من جميع البرامج المجتمعية التي ينظمها الاتحاد في المجتمع المحلي.

 

علي الصلات: مشاركتنا تأكيد على اندماجنا مع المجتمع المحلي وتعزز مفهوم ممارسة كرة القدم لدى الجميع

بهذه المناسبة، أكد السيد علي حسن الصلات رئيس قسم الاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله: إن احتفال الاتحاد باليوم الرياضي للدولة هو خطوة في الاتجاه الصحيح لممارسة المجتمع كله للرياضة كي تكون أسلوب حياة، وكي تنتشر هذه الثقافة لدى كافة أطياف المجتمع وتستمر في المستقبل.

ومما لاشك فيه أن هذه الفكرة تدل أيضا على حرص القيادة الرشيدة لتعزيز مفهوم الرياضة لدى الجميع، بعد أن أصبحت الرياضة – بالقرار الأميري الصادر برقم 80 لسنة 2011 بتخصيص يوم رياضي للدولة في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام – هي اتجاه دولة، شعباً وقيادة.

وهذا الأمر يأتي من حرص حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الدائم للاهتمام بالرياضة في قطر، وعلى تخصيص يوم رياضي للدولة يشارك فيه المواطنون والمقيمون في تجربة رائعة تعزز قيم الترابط والتآلف في شتى صورها، لاسيما وهي تقترن بالاهتمام بالصحة والرياضة.

وأضاف علي الصلات قائلاً: هذه مناسبة رائعة ليمارس الجميع الرياضة في هذا اليوم ليؤكد التزام دولتنا نحو تطوير المشاركة الرياضية من خلال استقطاب مختلف قطاعات المجتمع المحلي إليها، ولاشك أن زيادة المشاركة في الرياضة ستسهم في التقاء أفراد مجتمعنا مع بعضهم البعض، وتشجيعهم على تحسين حياتهم وضمان مستقبل يتمتع بالصحة والنشاط لهم وللأجيال القادمة.

وأوضح رئيس قسم الاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم: لقد قمنا بدعوة جميع الموظفين والموظفات المنتسبين لدى الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، وعائلاتهم للمشاركة في جميع الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة. لاسيَّما أنها فرصة للجميع للالتقاء مع بعضهم البعض بعيداً عن أجواء العمل، كما أن الاتحاد يفتخر بمشاركته للكثير من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في أنشطة أخرى بمناسبة هذا اليوم الذي نتمنى أن يكون حافزاً لأن تكون الرياضة أسلوب حياة ومنهجا يوميا لدى الجميع.

وأكد بقوله: إن مشاركتنا في اليوم الرياضي للدولة هي ترسيخ لعادات الحياة الصحية من خلال كرة القدم ومن خلال تنظيم فعاليات متنوعة ومتعلقة بكرة القدم سواء لموظفي الاتحاد القطري لكرة القدم أو لبرامج أخرى موجهة للمجتمع لتعزيز دور الاتحاد في المجتمع المحلي بشكل أكبر.

ولاشك أن المشاركة في اليوم الرياضي هى فرصة حقيقية للتعبير عن حبنا للرياضة وهي جزء مهم من أنشطتنا اليومية وللتأكيد على شغفنا بكرة القدم، كما أننا نحرص كل موسم على التنوع والتجديد والابتكار في المشاركات والفعاليات ومشاركتنا مع المدارس وفي كتارا أيضاً جزء مهم في إطار مسؤولية الاتحاد المجتمعية ورؤيته 2021.

التعليقات

مقالات
السابق التالي