استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يبدأ التجمع 18 الجاري عقب الجولة 21 من الدوري.. سانشيز يسمي 31 لاعباً للمشاركة في بطولة الصداقة الثلاثية في العراق

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 08 March 2018
  • 9:27 AM
  • eye 507

يبدأ المنتخب القطري الأول لكرة القدم اعتبارا من الثامن عشر من شهر مارس الجاري التحضيرات للمشاركة في بطولة الصداقة الدولية الودية الثلاثية التي تستضيفها العراق خلال الفترة من الثاني والعشرين من شهر مارس الجاري وحتى السابع والعشرين من الشهر نفسه بمشاركة منتخبات قطر وسوريا والعراق، حيث ينضم اللاعبون للتدريبات عقب الجولة الحادية والعشرين من دوري نجومQNB  التي ستلعب يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر مارس الجاري.

وكان الاتحاد العراقي قد تلقى إشعارا من الاتحادين القطري والسوري يحددان فيه وفدي المنتخبين المشاركين في البطولة التي تأتي خلال الفترة المدرجة على اجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال شهر مارس على أن تقام منافساتها على ملاعب المدينة الرياضية في البصرة بعدما كان مقرراً ان تقام في كربلاء.

 

الاتحاد يعلن الوفد الرسمي برئاسة الكعبي

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم وفده المشارك في بطولة الصداقة الودية الدولية الثلاثية وذلك حسب كتاب بعث به الى نظيره العراقي ونشره هذا الأخير على موقعه الرسمي، حيث سيرأس الوفد المشرف العام على المشروع الاوروبي في اكاديمية التفوق الرياضي «اسباير» طلال الكعبي، وعضوية مدير أكاديمية اسباير الاسباني ايفان برافو.

فيما تضم البعثة الوفد الإداري للمنتخب المكون من محمد سالم مدير المنتخب واحمد حسن إداريا وعلي الصلات منسقا إعلاميا، بالإضافة الى الجهاز الفني المكون من فليكس سانشيز مدربا وسيرجيو اوريول مدربا مساعدا وجوليوس ريتشارد مدربا للحراس فيما تضم قائمة المنتخب 31 لاعبا، هم: عبدالعزيزحاتم، عبدالكريم حسن، عبدالكريم سالم، عبداللـه عبدالسلام، احمد معين، احمد علاء، احمد فتحي، احمد سهيل، احمد ياسر، اكرم عفيف، المعز علي، عاصم مادبو، بسام هشام، بوعلام خوخي، حمد العبيدي، حسن الهيدوس، هاشم علي، اسماعيل محمد، كريم بوضياف، محمد علاء، محمد احمد، محمد مونتاري، مصعب خضر، عثمان اليهري، عمر باري، بيدرو ميجويل، سعد الشيب، سالم الهاجري، سلطان البريك، طارق السليمان، يوسف حسين.

 

مستجدات قائمة العنابي في الصداقة

عرفت قائمة العنابي التي ستشارك في بطولة الصداقة الودية الدولية الثلاثية مستجدات بعودة بعض العناصر التي غابت عن المشاركة في النسخة الأخيرة من كأس الخليج التي جرت في الكويت مؤخرا، حيث تمت دعوة كل من بوعلام خوخي وعمر باري وأحمد علاء وعبدالعزيز حاتم وكذلك سالم الهاجري وسلطان البريك، حيث غاب هؤلاء عن القائمة الاخيرة، فيما تم استبعاد بعض اللاعبين الذين شاركوا في البطولة على غرار علي فريدون والمهدي علي.

فيما احتفظ سانشيز بالقوام الرئيسي للمنتخب القطري الذي تواجد رفقة المدرب منذ الجولتين الأخيرتين من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى المونديال الروسي وكذلك جل التجمعات التحضيرية التي تلت المباراتين الرسميتين امام سوريا والصين على غرار حسن الهيدوس، كريم بوضياف، أكرم عفيف، المعز علي، بيدرو، احمد ياسر، اسماعيل محمد وعبدالكريم حسن.

 

المنتخب السوري بصفوف مكتملة في الصداقة

سمى الاتحاد السوري لكرة القدم وفده المشارك في بطولة الصداقة الودية الثلاثية، حيث سيرأس الوفد موفق توفيق جمعة رئيس اللجنة الاولمبية وعضوية رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين خالد رمضان.. فيما ضم وفد المنتخب محمد فادي مدير المنتخب والالماني بيرناد ستانج المدير الفني والمدرب المساعد طارق محمد والمدرب المساعد الالماني هارلد ارمشير ومدرب الحراس سالم ممدوح، الى جانب 38 لاعبا، هم: احمد مدنية واسامة اومري وابراهيم عالمة وعمرو ميداني ومحمد رأفت مهتدي وهادي المصري ومحمد عدنان واحمد الصالح ومحمد المرمور وعمر السومة وعمر خريبين ومحمود اليوسف ومحمد زاهر ميداني وخالد المبيض ومؤيد العجان وعلاء الشبلي ويوسف قلفا وفراس الخطيب وحميد ميدو وعمرو جنيات وتامر الحاج محمد وفهد يوسف وعدي جفال وجهاد الباعور ومحمد الرفاعي واسراء حموية وكبرائيل صومي ومارديك مارديكيان ومحمود المواس وحسين الجويد ونديم الصباغ وبرهان صهيوني وصلاح الشحرور وعزالدين تركي العوض وشاهر الشاكر ومؤيد عارف الخولي ونصوح نكدلي والكندي من اصل سوري مولهام بابولي.

وتشير القائمة الى تواجد كل العناصر التي ساعدت نسور قاسيون على التأهل الى ملحق التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم على غرار عمر خريبين وعمر السوما وفراس الخطيب والحارس ابراهيم عالمة الى جانب المحترفين في صفوف أندية قطر والأهلي وام صلال اسامة اومري وهادي المصري ومحمود المواس.

 

نقل البطولة من كربلاء إلى البصرة

قرر الاتحاد العراقي نقل بطولة الصداقة الودية الدولية الثلاثية من مدينة كربلاء الى البصرة بشكل رسمي حيث جاء قرار الاتحاد العراقي بعد مناقشات بين اعضاء الاتحاد خلال الاجتماع الأخير.

ويرى مسؤولو الاتحاد العراقي ان ملعب المدينة الرياضية في البصرة يتوافر على كافة التجهيزات التي تساعد على انجاح الحدث خلافا الى ملاعب التدريب المتوافرة في المدينة الى جانب القدرة الاستيعابية لمدرجات ملعب البصرة التي تفوق ما يمكن ان تستوعبه مدرجات ملعب كربلاء بعد توقعات بتواجد جماهيري كبير لحضور مباريات البطولة الودية الثلاثية التي ستقام خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر مارس الجاري بمشاركة منتخبات قطر وسوريا والعراق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي