استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن الانتصار الأخير منح الأهلي الأمان.. ياسين الشيخاوي: اللاعب التونسي «يحلل فلوسه».. والمساكني يستحق الأفضل

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 08 March 2018
  • 9:46 AM
  • eye 625

يرى التونسي ياسين الشيخاوي لاعب الأهلي ان فريقه خرج من الضغوط التي رزح تحتها بسبب التهديدات التي كانت تطاله بلعب المباراة الفاصلة، مؤكدا في الوقت ذاته أن العميد عاني من تذبذب في المستوى بسبب عدم الاستقرار الذي عاشه سواء على مستوى الإدارة الفنية او اللاعبين المحترفين.

الشيخاوي يرى أن مسألة الانضمام للمنتخب التونسي قبل كأس العالم ليست بيده، معتبرا ان اللاعب التونسي يقوم بواجبه في الدوري القطري و«يحلل فلوسه»، مشددا على ان المساكني يستحق لقب أفضل لاعب في الدوري القطري هذا الموسم.

 

البداية كانت من الانتصار على الخريطيات الذي وضع العميد في مأمن من الهبوط أو الفاصلة.. فسألنا الشيخاوي عن وقع هذا الأمر على الفريق في قادم المباريات.. فأجاب:  

كان مهما أن نحقق الفوز في مواجهة الخريطيات قبل الجولة العشرين من الدوري، وقد منحنا الفوز الامان والاطمئنان نوعا ما حيث سنلعب الآن بأريحية في المباريات المقبلة ودون خوف من خطر المراكز الاخيرة ولكن الأمر يتطلب مواصلة تحقيق الانتصارات من اجل الابتعاد اكثر في الترتيب للدوري.

رغم الانتصار والهجوم الفاعل للعميد في المباراة، الا ان الدفاعات كانت تعاني مع كل هجمة تقريبا دون قدرة على وأد الخطر قبل استفحاله؟

لا يمكن بأي حال من الأحوال ان نلقي باللوم على الخط الخلفي في تلك المسألة، فالفريق وجب ان يعمل كمنظومة متكاملة يؤدي كل لاعب فيها دوره سواء في الحالة الدفاعية او الهجومية، صحيح ثمة اخطاء تحتاج الى معالجات بالعمل المتواصل خلال التدريبات.

 

مستوى الأهلي متأرجح

كيف تفسر حالة التذبذب التي عاشها الأهلي في المستوى في المباريات السابقة، حيث ظل العميد يكتب سطرا ويترك آخر؟

أعتقد ان الأمر مرده الى الأخطاء التي ارتكبها الفريق ككل خلال سابق المباريات، الأمر الذي انجب تأرجحا في المستوى وبالتالي في النتائج.. يلزمنا أن نعمل أكثر ونركز لتقديم مستوى جيد وثابت في الأداء من اجل أفضل النتائج، فلدينا فريق ممتاز من حيث العناصر والمجموعة ولكن من الضروري أن نحسن من مستوانا ونقدم أفضل مما ظهرنا عليه خصوصا على مستوى بعض المهام داخل الملعب والتي وجب علينا ان نحسن مردودنا فيها.. وحتى في المستقبل فإن الاهلي لديه عناصر ممتازة يمكنه أن يبني عليها ليكون لديه فريق قوي وصاحب مستوى ثابت.

 

كاباروس قام بعمل جيد

يبدو واضحا ان رحيل المدرب الإسباني خواكين كاباروس كان له تأثير على الفريق بدليل حالة التراجع التي عرفها العميد بعدما كان قد حقق انتصارات لافتة على فرق من وزن الريان والسيلية؟

أتفق مع هذا الطرح.. فالعمل الذي قام به خواكين كاباروس كان مردوده إيجابيا على مستوى وشكل ونتائج الفريق كما في الأمتار الأخيرة من عمر القسم الأول.. لكن أعتقد ان للرجل ظروفا خاصة دفعته للرحيل وعدم مواصلة العمل مع الفريق.. ونحن كلاعبين نقدر تلك الظروف القاهرة والآن هناك مدرب هو خورخي بيريز ونعمل معه من اجل الأفضل للاهلي.

 

الاستقرار أهم مقومات النجاح

الأهلي من الفرق التي أجرت عديد التغييرات على مستوى اللاعبين المحترفين وكذلك الإدارة الفنية.. كيف تقيم تلك التغييرات.. وهل افادت الفريق ام اضرت به؟

أظن ان الاستقرار يعد اهم مقومات النجاح في كرة القدم، وبالتالي فإن التغييرات تحدث آثارا سلبية، فثمة فرق استفادت كثيرا من استقرارها سواء على مستوى اللاعبين او الإدارة الفنية على غرار السيلية.. وأعتقد ان التغييرات التي حدثت في الأهلي تفسر حالة التذبذب في الفريق الذي يظهر تارة في مستوى جيد وتارة اخرى في مستوى متواضع.. لكنني شخصيا متفائل بالمستقبل حيث سيكون الأهلي فريقا مميزا بمرور الوقت والاستقرار بشكل عام ظاهرة صحية.

 

الأخطاء ممنوعة في كأس الأمير

هل يعني تفاؤلك حيال القادم أن الأهلي سيكون مختلفا في كأس الأمير؟

 كما أقول دائما، بالوقت والعمل المتواصل يستطيع الفريق أن يكون مختلفا تماما.. وانا شخصيا أفضل أن نرتكب أخطاء في الدوري حتى نقوم بتصحيحها بدلا من أن نرتكبها في مباريات الكأس لأن الوضع التنافسي مختلف في الكؤوس، فمباراة واحدة تحكم على مسيرة الفريق في البطولة ولا مجال للخطأ.

ماذا ينقص الأهلي ليكون أفضل من الوضع الحالي؟

ينقصنا فقط أن نقلل من ارتكاب الأخطاء في المباريات على جميع الخطوط ونحسن الدفاع كمجموعة ومنظومة فنية واحدة تدافع جيدا لأن اللوم ليس على المدافعين ولكن على الفريق ككل في عملية الدفاع عن المرمى، فالاهلي لديه خط هجوم مميز يستطيع أن يحدث الفارق للفريق في المباريات ويضم لاعبين على مستوى عال وفي حال احسنا العمل الدفاعي نستطيع ان ننجح في هدفنا ويكون الفريق أفضل.

 

الانضمام لنسور قرطاج ليس بيدي

هل تعتقد ان لك مكانا في تشكيل المنتخب التونسي المقبل على المشاركة في المونديال الروسي الصيف المقبل؟

الانضمام للمنتخب الوطني شرف كبير لأي لاعب كما انه طموح ايضا خصوصا إذا ما كان منتخب الوطن مقبلا على المشاركة في اكبر واهم تظاهرة في كرة القدم على مستوى العالم، لكن في حقيقة الامر ان مسألة الانضمام للمنتخب ليست بيدي، وما يمكنني فعله هو العمل بجد والاجتهاد لتقديم الافضل وانتظار الدعوة التي ستكون شرفا كبيرا لي، لقد سبق لي وان لعبت للمنتخب التونسي في مونديال عام 2006 كواحدة من ابرز محطات مسيرتي الكروية.

 

اللاعب التونسي «يحلل فلوسه»

تزايد تواجد اللاعبين التونسيين في الدوري القطري هذا الموسم ويقدم جلهم مستوى جيدا.. هل يمكن القول ان هؤلاء حققوا الإضافة المطلوبة في الدوري؟

أعتقد ان التقييم يبقى للإعلام المحلي والمحللين، وأعتقد انه من المهم ان يتفوق اللاعبون العرب مع فرقهم.. أعرف كل اللاعبين التونسيين الذين ينشطون في الدوري القطري وكلهم يعملون من اجل الأفضل لفرقهم التي ينتمون اليها، حمزة يونس مع الأهلي والدراجي مع ام صلال والمساكني مع الدحيل، الجميع يعمل بجد و«يحلل فلوسه».

 

المساكني يستحق الأفضل

هل ترى أن المساكني يستحق ان يكون أفضل لاعب في الموسم الحالي؟

 نعم يستحق ذلك، فقد قدم مستوى رائعا مع ناديه في الدوري وفي دوري الابطال وهو يقدم أروع مواسمه مع الدحيل وله تأثيره الكبير على الفريق في المباريات، وشخصيا أتمنى له كل التوفيق مع الدحيل في دوري الابطال وسنبارك له التتويج بالدوري في الأيام المقبلة خصوصا أن فريقه اقترب كثيرا من اللقب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي