استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز طموحهما المشترك مساء اليوم.. لاودروب وبوناسيتش يُجمعان على أهمية الديربي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 09 March 2018
  • 9:53 AM
  • eye 823

أجمع الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان والكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي على أهمية المباراة التي سيتواجه فيها فريقاهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة العشرين بدوري نجوم QNB ولاسيما أنها تعتبر مواجهة ديربي بين الغريمين التقليديين اللذين يملكان أكبر قاعدة جماهيرية في الكرة القطرية.

وكشف المدربان عن طموحهما المشترك في سعيهما نحو قيادة فريقيهما إلى الفوز حيث إن الريان يتطلع إليه من أجل رفع معنوياته قبل المباراة المهمة جدا التي سيخوضها يوم الإثنين المقبل أمام الهلال في البطولة القارية كما أن العربي يراهن على حصد نقاطها من أجل تأكيد بقائه رسميا بعدما عانى طويلا في منطقة المهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

بوناسيتش: التعادل فقط سيكون نتيجة مرضية

شدد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي على أهمية المباراة أمام الريان وأعرب عن أمله في أن يقدم الأحلام أداء جيدا يمكنه من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وحصد النقاط الثلاث التي يحتاج إليها من أجل تأمين بقائه بصفة رسمية.

واعترف بوناسيتش بأن المهمة لن تكون سهلة لأن الريان يعد من بين أقوى الفرق في الكرة القطرية ويقدم مستويات مميزة في دوري النجوم ودوري أبطال آسيا.

وأوضح أن العربي استعد في ظروف جيدة من أجل تقديم أفضل مستوى، مشيرا إلى أنه الآن في وضعية افضل مما كان عليه من قبل.

وتابع المدرب الكرواتي أن فريقه سيواجه الريان بروح على الرغم من أن صفوفه فيها لن تكون مكتملة حيث سيفتقد فيها خدمات قائده المدافع طلال البلوشي بسبب عقوبة إيقافه لمباراة واحدة بعدما تلقى الإنذار الرابع في المباراة الماضية أمام المرخية.

وأشار إلى أن الأحلام رغم صعوبة المباراة سيلعب من أجل الفوز غير أنه إذا خرج منها بالتعادل فقط سيكون نتيجة مرضية بالنسبة له.

وعن تألق المهاجم الغاني كوامي كاريكاري الذي أحرز هدفين بمرمى المرخية بعدما قدم مستويات غير مقنعة في المباريات السابقة، قال بوناسيتش بأنه كان يواجه صعوبات في التأقلم مع الفريق ولكنه في المباراة الأخيرة أبان عن إمكانياته وقدراته الحقيقية، متمنيا أن يواصل على نفس المنوال في مباراة اليوم.

 

المال: استعداداتنا مرت في أفضل الأجواء

صرح محمد سالم المال لاعب العربي بأن المباراة امام الريان تعد صعبة بالنسبة لكليهما لأنهما سيبحثان فيها عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأوضح أن المباراة بين الأحلام والرهيب تعتبر ديربي وتحظى في العادة باهتمام جماهيري كبير بغض النظر عن ظروف أي فريق منهما وواحدة من أهم المواعيد في بطولة الدوري بقطر.

واعرب عن استعداد فريقه لخوض المباراة حيث إنه استعد لها في أفضل الأجواء ولاسيما أنها تأتي بعد الفوزين المهمين جدا اللذين حققهما في مباراتيه الأخيرتين على حساب الخريطيات والمرخية.

وتمنى محمد سالم المال ان يحقق العربي الذي يوجد في وضعية جيدة نتيجة ايجابية لمواصلة نتائحه الإيجابية وإسعاد جماهيره.

 

لاودروب: سنلعب من أجل الفوز رغم الغيابات المهمة

أكد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان أن فريقه سيلعب من أجل الفوز على العربي رغم أنه واجه مشكلة ضيق الوقت للإعداد لمباراة الديربي حيث إنه لعب امام الهلال يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال آسيا، ووصل إلى الدوحة الأربعاء مساء.

وقال لاودروب بأن الريان خاض تمرينا واحدا فقط في إطار الإعداد لمباراة الديربي وكان يوم أمس بعد عودته إلى قواعده، مشيرا إلى أن مواجهة العربي ستكون فرصة لمنح عدد من اللاعبين الشباب المشاركة فيها نظراً لضغط المباريات الذي يعاني منه فريقه.

وتابع أن لعب المباراة مساء اليوم فرصة رائعة للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم ولحصولهم على المزيد من الثقة بالمشاركة في مثل هذه المباريات القوية التي تحظى بمتابعة جماهيرية مميزة.

وشدد على أن الاعتماد على اللاعبين الشباب في المباراة لا يعني أن الفريق لا يبحث عن الفوز ولكن هناك بعض اللاعبين غير القادرين على المشاركة في هذه المواجهة نظراً لضيق الوقت للإعداد لها ولأنهم بعد المباراة الآسيوية الأخيرة في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة من أجل التقاط أنفاسهم واسترداد عافيتهم البدنية قبل المباراة الآسيوية المقبلة التي سيلعبونها أمام الهلال بالدوحة يوم الإثنين المقبل.

وأشار المدرب الدانماركي إلى أن الريان لديه لاعبان موقوفان بسبب حصولهما على الإنذار الرابع في المباراة الماضية أمام الغرافة وهما لاعب الوسط دنييل غومو والمهاجم سيبستيان سوريا.

 

 

باري: قادرون على مواجهة أي منافس رغم ضغط المباريات

قال عمر باري حارس الريان بأن مواجهة العربي تعتبر مهمة وسيسعى فريقه فيها إلى الفوز على الرغم من أنه فقد كل حظوظه في المنافسة على لقب دوري نجوم QNB. وأكد أن الفوز على العربي سيكون له أثر إيجابي على الرهيب قبل المباراة الآسيوية المقبلة أمام الهلال.

وأضاف باري أن الريان يصطدم بضغط المباريات حيث إنه بعدما لعب مع الهلال يوم الثلاثاء الماضي سيلعب اليوم مع العربي ثم مع الهلال يوم الإثنين ولكن المدرب لاودروب لديه القدرة على اختيار اللاعبين الجاهزين للعب ويتوافر على مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على اللعب ضد أي فريق منافس.

وأشار إلى أن الريان رغم أنه ضمن الاستمرار في المركز الثالث، على الأقل، إلا أنه يسعى للفوز على العربي نظرا لأن المواجهة بينهما تعتبر خاصة ولرفع معنوياته وتحفيزه في التحضير لمواجهة الهلال.

التعليقات

مقالات
السابق التالي